Take a fresh look at your lifestyle.
فحص العمالة الوافدة بالسعودية

فحص العمالة الوافدة بالسعودية

فحص العمالة الوافدة بالسعودية، تعتبر خدمة التحقق من نتيجة فحص العمالة الوافدة بالسعودية من أكثر الأشياء المهمة بالنسبة للمواطنين والوافدين في المملكة العربية السعودية، وتقدم المملكة خدمات إلكترونية عديدة عبر الوزارات المختلفة، وذلك بمواكبة التطور الخاص بنظام الخدمة الجديدة.

فحص العمالة الوافدة بالسعودية

قامت وزارة الصحة بالسعودية بإنشاء خدمة جديدة وهي “خدمة التحقق الإلكتروني من نتيجة الفحص الطبي للعمالة والوافدة” ، والذي يتيح استعلام الجوازات عن نتيجة الفحص الطبي للعمالة الوافدة عبر الانترنت، مما يوفر على المواطنين الوقت والجهد، وتفادي التكدس والازدحام الذي اعتدنا على رؤيتة في مختلف المؤسسات الخدمية، وبالتالي يمكنهم معرفة نتيجة الفحص بسهولة.

التحقق من نتيجة فحص العمالة الوافدة

خدمة التعرف على نتيجة الفحص الطبي الالكتروني مقدمة مجانا بدون أي رسوم، والذي يستفيد منها أكثر من 1250 مرة بواسطة البوابة الالكترونية لوزارة الصحة السعودية، ولكيفية الاستفادة من هذه الخدمة، ينبغي التسجيل عبر الموقع الالكتروني لوزارة الصحة.

يتم التسجيل عن طريق إدخال “رقم الحدود” ، وهو عبارة عن الرقم الذي يتم ختم جواز السفر به عند الوصول إلى أراض المملكة بصالة الجوازات بالمطار، للشخص الذي يريد معرفة نتيجة الفحص الخاص به، وخدمات التعرف على نتائج الفحص الطبي بشكل إلكتروني تم توفيرها لكل من المقيمين أو الزائرين للملكة، ويمكن الاطلاع ومعرفة نتيجة الفحص الطبي بواسطة رقم طلب الفحص الطبي والرقم الموحد للعمالة الوافدة.

فحص العمالة الوافدة بالسعودية
فحص العمالة الوافدة بالسعودية

طريقة الاستعلام عن نتيجة الفحص الطبي

– يتم الدخول على موقع وزارة الصحة السعودية عبر الرابط :  https://www.moh.gov.sa/eServices/Pages/Efada.aspx

– ثم البحث عن الخدمات الإلكترونية الموجودة في أعلي الصفحة للموقع الالكتروني للوزارة في شريط المهام.

– تظهر بعد ذلك قائمة فرعية للخدمات الالكترونية المتوفرة بالوزارة نختار منها (خدمة التحقق من نتيجة فحص العمالة الوافدة)، أو يمكنكم الذهاب مباشرة للخدمة عبر الضغط على الاستعلام عن فحص الكشف الطبي

– يتم فتح صفحة جديدة وهي صفحة الطلب الذي يقوم الشخص بمليء البيانات المطلوبة فيه، وهي كالتالي:

– رقم الحدود

– رقم الكفيل

– النوع

– كود التحقيق (وهو عبارة عن ارقام وحروف تظهر فوق المربع المراد الكتابة فيه)

– ثم الضغط على كلمة “بحث”

سوف يتم تفتح شاشة جديدة والتي يوجد بها نتيجة البحث وبها جميع البيانات المراد معرفتها من اسم الوافد واسم المستشفى، وتاريخ اصدار الفحص، ونتيجة الفحص، وعن طريق هذه الصفحة يمكن اختيار ارسال النتيجة للجوازات، كما يمكن طباعة نتيجة الفحص وتقديمها يدويا.

شروط الحصول على خدمة الاستعلام عن نتيجة الفحص الطبي

– ينبغي أن تكون مستندات إثبات الشخصية سارية المفعول سواء كانت (بطاقة الأحوال للسعوديين، رخصة الإقامة للمقيمين أو جواز السفر”.

– يجب أن يتم عمل فحص طبي في إحدى المنشآت الصحية المعتمدة من قبل وزارة الصحة .

الهدف من خدمة الاستعلام عن نتيجة الفحص الطبي

تحرص وزارة الصحة على التطوير المستمر لخدماتها الإلكترونية، وتلبي احتياجات المستفيدين من الخدمة، ومن هنا أطلقت الوزارة خدمة التحقق من نتيجة فحص العمال الوافدة إلكترونيا وإرسالها إلى الجوازات، بدون الحاجة إلى الذهاب إلى المركز الصحي، وعادة ما يتم إشعار المتقدم بالنتيجة مباشرة.