موسوعة طيوف
أكبر موسوعة الكترونية شاملة متنوعة

نموذج شهادة خبرة جاهزة للطباعة

نموذج شهادة خبرة جاهزة للطباعة، عندما يرغب الموظف في متابعة فرصة عمل جديدة ، فهناك العديد من المستندات التي يجب تضمينها في حقيبة عمله. إحدى تلك الوثائق هي نموذج شهادة خبرة جاهزة للطباعة . بصفتك مشرفًا أو صاحب عمل ، قد يطلب منك الموظفون الحاليون أو السابقون كتابة خطاب تجربة موظف نيابة عنهم. في هذه المقالة ، نناقش ما هي نموذج شهادة خبرة جاهزة للطباعة وكيفية كتابة واحدة ونقدم نموذجًا وعينة لمساعدتك في إنشاء خطاب خبرة فعال.

نموذج شهادة خبرة جاهزة للطباعة

نموذج شهادة خبرة جاهزة للطباعة

نموذج شهادة خبرة جاهزة للطباعة هو مستند رسمي مكتوب من قبل صاحب عمل حالي أو سابق يؤكد الوقت الذي يقضيه الموظف في الشركة والمعرفة والمهارات والخبرة التي اكتسبوها أثناء وجوده هناك. الغرض من خطاب خبرة الشركة هو التحقق من صحة المطالبات التي يقدمها المرشح الوظيفي حول مهاراتهم وخبراتهم في سيرتهم الذاتية أو خطاب المقدمة أو السيرة الذاتية. هذا هو واحد من أثمن الوثائق التي يمكن للفرد إضافتها إلى مجموعة عمله قبل قبول طلب الموظف لكتابة خطاب خبرة الشركة ، تأكد من:

  • لديك معرفة مباشرة بخبرة ومهارات عمل الموظف.
  • هناك ردود فعل إيجابية يمكنك تقديمها حول الموظف.
  • يمكنك وصف أمثلة محددة لعادات عمل الموظف أو مهاراته أو خبراته.
  • إذا لم تكن لديك خبرة شخصية كافية مع الموظف لكتابة خطاب خبرة فعال للشركة ، يجب عليك إبلاغهم بكل احترام في أقرب وقت ممكن سيعطيهم ذلك وقتًا للعثور على شخص يمكنه كتابة رسالة نيابة عنه.

كيفية كتابة نموذج شهادة خبرة جاهزة للطباعة

 

نموذج شهادة خبرة جاهزة للطباعة

خطوات عمل نموذج شهادة خبرة جاهزة للطباعة :

1. استخدم الخط المخصص للشركة

لأن خطاب الخبرة هو مستند رسمي يدرجه المرشح في حقيبة عملهم ، اكتب دائمًا الرسالة على ورق الشركة عندما تكون متاحة وعادة ، يمكنك القيام بذلك عن طريق كتابة الرسالة وطباعتها على ورق الشركة. إذا لم يكن لشركتك ورقة رسمية ، فتأكد من وجود ختم شركتك وأدرج معلومات الاتصال الخاصة بك في عنوان مهني حتى يتمكن صاحب العمل من الاتصال بك للتحقق من الرسالة.

2. تضمين تاريخ الإصدار

اكتب تاريخ إصدار الرسالة إلى الموظف في الزاوية العلوية اليمنى من الرسالة يمكنك كتابة التاريخ بالكامل أو استخدام تنسيق — / –/ —- ، ولكن تأكد من تضمين الشهر واليوم والسنة بغض النظر عن التنسيق الذي تختاره.

3. كتابة التحية

افتح الرسالة بتحية محترفة ، مثل “عزيزي” إذا كنت تعرف اسم مدير التوظيف أو الشخص الذي سيقرأ الرسالة ، فوجه إليهم عنوان “السيد / السيدة” واسم العائلة. إذا كنت لا تعرف اسمه ، فاستخدم تحية مهذبة واحترافية ، مثل “إلى من يهمه الأمر”.

مقالات ذات صلة بالمقال الحالي

4. قم بتضمين الاسم الكامل للموظف

يجب أن يتضمن خطاب الخبرة الاسم القانوني الكامل للموظف وفقًا للسجل الرسمي للشركة. سيؤدي القيام بذلك إلى تقليل خطر الارتباك والتأكد من أن صاحب العمل الجديد سيكون قادرًا على مطابقة رسالتك بسهولة مع سجل الموظف الرسمي على سبيل المثال ، اكتب الاسم الكامل للموظف “Mary Ann E. Wilson” بدلاً من Mary E. Wilson أو Mary Ann Wilson أو Mary Wilson ، إلخ.

5. أدرج لقب الموظف أو وظيفته

اذكر لقب الموظف الحالي أو منصبه في الشركة إذا حصل الموظف على ترقية من منصب سابق ، فقم بتضمين تعييناته السابقة جنبًا إلى جنب مع بيان يوضح أسباب حصوله على الترقية مثال: خلال الفترة التي قضاها معنا ، قمنا بترقية من مساعد مبيعات إلى منصبه الحالي كمشرف مبيعات بسبب قدرته على تحفيز فريقه وسجله المثبت كوكيل مبيعات واستعداده لتلقي التعليقات وتطبيقها.

6. قم بتضمين اسم الشركة

اكتب اسم شركتك بالكامل في الرسالة إذا كانت شركتك تمارس نشاطًا تجاريًا باسم مختلف عن اسم نشاطها التجاري القانوني ، فقم بتضمين الاسمين يساعد ذلك أيضًا القارئ على التحقق من صحة الرسالة.

7. حدد فترة عمل الموظف في الشركة

قم بتضمين التاريخ الذي بدأ فيه الموظف العمل في شركتك وآخر يوم عمل إذا كانوا لا يزالون يعملون معك ، استخدم “الحاضر” كتاريخ انتهاء إذا كان آخر يوم عمل للموظف في المستقبل ولكنك تعرف التاريخ المحدد ، فأدرج التاريخ.  مثال: بدأ عمل في شركتنا في 1 أبريل 2018 ، وسينتهي في 1 سبتمبر 2019.

8. مهارات الموظف

اكتب وصفًا موجزًا ​​لعادات عمل الموظف ، ومهاراته ، ومعرفته ، وخبرته ، ونقاط قوته ، وأدائه عندما يتقدمون إلى الوظيفة التي هم مرشحون لها. يمكنك القيام بذلك بشكل أفضل إذا قدم لك الموظف نسخة من الوصف الوظيفي. يجب أن يثبت الوصف الخاص بك أن الموظف لديه المهارات المحددة والخبرة التي يبحث عنها صاحب العمل الجديد. مثال: شملت واجبات شون تدريب فريقه على عملية المبيعات ، وتحفيز فريقه ، وتتبع إنتاج فريقه ومساعدة فريقه في تحقيق أهداف المبيعات عند الحاجة.

9. اكتب بيانًا إيجابيًا حول مستقبل الموظف

قم بتضمين بيان يخبر صاحب العمل بأن الموظف يغادر شركتك باختيارهم وأنك تتمنى لهم الأفضل في المستقبل. إذا تم تسريح الموظف ، يمكنك توضيح أن تركه كان نتيجة مخاوف الميزانية ، وليس أداء الموظف. وهذا يتيح لصاحب العمل معرفة أن الموظف يترك شركتك في وضع جيد. مثال: قرار كريستوفر بمغادرة شركتنا هو قراره الخاص فقط بناءً على رغبته في تعزيز حياته المهنية ، ونتمنى له كل التوفيق في مساعيه المستقبلية.

10. ق توقيع الشهادة

قم بتضمين سطر توقيع يحتوي على عبارة ختامية احترافية ، وتوقيعك ، واسمك المطبوع ، وتعيينك مع الشركة وختم الشركة. إذا لم يكن مدرجًا في عنوان ، فاكتب أيضًا اسم وعنوان المنظمة. نظرًا لأن خطاب تجربة الشركة هو مستند رسمي ، يجب على المسؤول الإداري للشركة كتابة الرسالة دائمًا.

نموذج شهادة خبرة جاهزة للطباعة