موسوعة طيوف
أكبر موسوعة الكترونية شاملة متنوعة

تعبير عن الأم

تعبير عن الأم، ممالا شك فيه أنه لا يوجد شخص على وجه الأرض سواء كان صديق لك أو قريب يمكنه أن يصل إلى المكانة المجودة بقلب كل ابن وابنة للأم، وعلى الرغم من مرور السنين علينا والكبر في العمر إلا أن الأم تبقى هي الوحيدة التي تشعر بنا وستظل هي الشيء المقدس بحياة كل إنسان ولا يمكن التخلي عنها.

تعبير عن الأم

الأم هي الدفء والشمس الساطعة لأبنائها فهي التي تملأ الحياة بهجة وسعادة وتظل تضحي إلى آخر يوم في حياتها لترى السعادة على وجوه أبنائها، من أجمل الحروف التي يمكن أن تجمعها وتكون كلمة الأم، القلب إن كان يحمل حبا وغراما فهو مأخوذ من قدر الحب التي أعطته الأم إلى أبنائها، الأم هي أعظم قلب كم أنها هي أعظم الكائنات في هذا الوجود.

تعرف على:  موضوع تعبير عن الوطن

واجب الابن نحو أمه

بلا شك أن في مقابل القدر الكبير من الحب والعاطفة والدفء والحنان والمشاعر التي حصل عليهم الإنسان من أمه وأمدته بهم فلا بد له من أن يقوم بالعمل على تحقيق الواجب المطلوب منه تجاه والدته هذه الواجبات هي عبارة عن ما يأتي:

  • التعبير عن الحب

فلا بد على كل شخص أن يعبر عن ما بداخله لأمه من قدر المشاعر والحب الذي يكنه لها فهي من أكثر الأشخاص الموجودة بهذا العالم التي تكون في انتظار تعبير أبنائها عن قدر الحب حتى تدرك مدى استطاعتها في إيصال المشاعر الحقيقية إلى قلوبهم منذ نعومة أظافرهم.

  • قضاء الكثير من الأوقات برفقتها

عليك أن تقضي الكثير من الوقت مع والدتك فهي من تستحق ذلك، فما رأيك بإعطاء فرصة لنفسك ولوالدتك للعيش لبعض الوقت القصير معا بالذهاب إلى مكان تفضله هي أو أنه تقدم إليها أي شيء رمزي تدرك مدى حبها وعشقها له، وما بالك بتذكر بعض الذكريات القديمة إليهم مع وتصفح بعض الصور القديمة لكم معا.

  • تقديم يد المساعدة في ما تقوم بعمله

جميعنا على علم تام بأن الأم هي من أكثر الأشخاص التي تصاب بالتعب والإرهاق بسبب ما تقدمه لكل فرد بداخل الأسرة، فالآن يمكنك أن تعمل على إسعادها من خلال تقديم مساعدة صغيرة إليها في أعمالها المنزلية وبهذا تكون قد قدمت إليها سعادة لا مثيل لها.

  • إعطائها القدر الكافي من الاحترام

الأم هي نبض الحياة فعليك أن تقدم إليها الاحترام التي عملت على تقديمه إليك وتعليمه لك حتى تظهر على هذه الإطلالة المميزة الوقورة.

اقرأ أيضا: موضوع تعبير عن الشباب

أجر من يبر أمه

بلا شك أن من يتعامل مع أمه بمزيد من الاحترام والرقي والتقدير فإنه ينعم بالخير الكثير في دنياه وفي آخرته، ففي الدنيا ينال رضي الأم الذي يبحث عنه.

كما أن من أهم الأجور التي تعود على الشخص البار بأمه هو المغفرة والأجر الحسن، بالإضافة إلى ما يكرمه الله من إزالته للكثير من الذنوب المتراكمة عليه، والأهم هو أن الله يستر عيب هذا العبد.

ولا يمكننا أن ننسى الجنة وهي الحلم الذي يتمناه الجميع فيمكنك الوصول إليه من خلال برك بوالدتك، كما أن الله يرضى على عبده البار بوالديه، الشخص البار الذي يقدم أعمال خيرية فإن الله يقبلها منه باستمرار بسبب هذا البر، كما أنه يحصل على قدر كبير من الرزق هذا الإنسان الذي يقدم البر والإحسان إلى أمه ومنها يصل إلى دعوة الأم التي لا ترد فيقبلها الله ويرضي عنه ويرزقه.

أبواب السماء التي يحتاج إليها كل إنسان ليتقبل الله دعواته يتفتح دائما إلى الشخص البار بأمه والله سبحانه وتعالى يكرم الأبناء بفضل دعاء الأم وعند موتها ينادي في السماء أن فلان كان الله يكرمه من أجل أمه ومن اليوم عليه أن يجتهد فقد ذهبت من كنت أكرمه من أجلها أكرموا أمهاتكم وظلوا في طاعتها حتى تنالوا رضاها ودعواتها التي تفتح لها أبواب السماء.