تعبير عن عيد الام

تعبير عن عيد الام لا يمكن أن نقوم بكتابة أي تعبير عن عيد الأم حيث أن الأم لا يوجد ما يوفي حقها ويعطيها مقدرا تعبها وحبها لأبنائها ويوجد يوم واحد تم تخصيصه للاحتفال بالأم ففي هذا اليوم يعطي الأبناء لوالدتهم الهدايا.

تعبير عن عيد الام
تعبير عن عيد الام

وذلك لكي يعبروا عن حبهم لها، ‏الله سبحانه وتعالى جعل الأم هي أساس بقاء هذه المجتمعات لذلك اهتمت المجتمعات بالأم وبفضلها فقد  جعلت لها يوم في السنة للاحتفال بها وسوف نتحدث في تعبير عن عيد الام عن كيفية احتفال المجتمعات بهذا العيد، كما أن الدين الإسلامي حثنا عن بر الوالدين.

تعرف على: كيفية أداء صلاة عيد الأضحى

تعبير عن عيد الام

أصبح الاحتفال بعيد الأم من العادات المتبعة في معظم المجتمعات فعيد الأم يصادف يوم 21 من شهر مارس بداية فصل الربيع ويعتبر ‏عيد الأم احد الاختراعات الأمريكية حيث قام أنجارفيس الأمريكي بإحياء ذكرى والدته ولهذا أصبح هذا اليوم مخصصًا للاحتفال والاحتفاء بالأم.

في الدين المسيحي يعتبر هذا اليوم من الأيام المقدسة فيقومون بإقامة الشعائر الدينية في الكنائس ويقومون بالصلاة في هذا اليوم إلى مريم العذراء، أما في الدين الإسلامي فلم يُطلب من المسلمين أن يتم بر الأم في يوم واحد خلال السنة ولكن الدين الإسلامي حدثنا في القرآن الكريم على بر الوالدين بشكل دائم كما أن الأحاديث النبوية الشريفة كذلك تدعونا إلى رعاية الأم واحترامها وتقديرها.

فلا يجوز أن ينحصر تقدير واحترام وإكرام الأم على ذلك اليوم فتقدير الأم في يوم واحد في السنة يعتبر تقليل من حقها وقدرها وتهميش لدور العظيم.

طريقة احتفال المجتمعات بهذا اليوم يقومون بشراء الهدايا المختلفة للأمهات كما أن المدارس والجامعات تقوم بتحديد ‏فقرة كاملة عن أهمية الأم في هذا اليوم وتوجد مجتمعات تنظم زيارات دورية لدور المسنين في هذا اليوم وذلك لتقديم الهدايا للأمهات الذين حرموهم أبناءهم من هذا الشعور.

الأم تعتبر مصدر الحنان الموجود في هذا العالم وسر وجود بقاء هذه الأمم فلا بد من الاهتمام ورعاية الأم بشكل ‏كبير ويجب الاهتمام بالأم وإكرام الأم في جميع أيام السنة فديننا الإسلامي حثنا على احترام الأم والوالدين بشكل عام كما أنه أمرنا بخدمتهم في الكبر من غير كلل ولا ملل ولا ضجر.

اقرأ أيضا: عبارات تهنئة بمولود توأم

اختلاف الاحتفال بعيد الأم 

في التعبير عن عيد الأم سنذكر دور الأم وكيفية احتفال المجتمعات بهذا اليوم:

‏تختلف المجتمعات في طريقة احتفالهم بهذا اليوم فتوجد مجتمعات تحتفل بإقامة الصلاة والشعائر الدينية وهذا خاص بالكنائس وأيضا من يحتفل بشراء الهدايا المختلفة وتقديمها للأمهات كما أن المدارس والمعاهد والكليات تقوم بعمل حفلات لتكريم الأمهات.

ويقوم الأطفال بشراء الهدايا ويقومون بتقديمها لأمهاتهم وهناك في المدارس والجامعات يقومون بالاحتفال بعيد الأم من خلال عمل حفلة في المدرسة أو في المعهد وبعد ذلك يقومون بتكريم الأمهات في نهاية الاحتفال بها.

الأم لها دور كبير في تربية الأجيال ولها دور كبير في تعليم الأجيال المبادئ السليمة والمبادئ الإسلامية

كما أن الأم هي أساس المجتمعات وتعتبر الأم نواة المجتمع لذلك حثنا ديننا الحنيف على طاعة الوالدين وعلى خدمتهم في الكبر ونهانا ديننا الحنيف عن قول كلمة أُف للوالدين وذلك بسبب فضلهم الكبير علينا.

وقال الرسول صل الله عليه وسلم في أحاديثه الشريفة الكثير عن فضل الوالدين وحثنا حبيبنا الرسول صل الله عليه وسلم كذلك على خدمة الوالدين وقال لنا الرسول صل الله عليه وسلم أن مهما فعل الأبناء لوالديهم لن يوفوا لهم حقهم فهذه طريقة الإسلام في معرفة قدر الأم وقدر الوالدين.

أما طريقة غير المسلمين في التعبير عن عيد الأم تكون بإعطائها الهدايا في يوم واحد في السنة وهذا يعتبر تقليل من شأن الأم وعدم إيفاءها حقها، فعيد الأم من الأعياد التي يحتفل بها الأمريكيون والمسيحيون لتعبير عن حبهم لأمهاتهم في هذا اليوم.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق