مرحبا بك عزيزي الزائر فى موسوعة طيوف

تعبير عن السياحة‏

تعبير عن السياحة هي أي من أنواع السفر بدون غرض مادي وتوجد أنواع عديدة في السياحة كما أن هناك عوامل عديدة تؤثر في السياحة فسنقوم بذكر هذه الأشياء وسنتطرق لذكر تعريف السياحة والسائح.

تعبير عن السياحة‏

اقرأ أيضا 👍👍: موضوع تعبير عن السياحة في مصر

العوامل التي تؤثر في السياحة في تعبير عن السياحة

توجد ‏العديد من العوامل التي يمكن أن تؤثر على زيادة السياحة أو قلة السياحة من ضمن هذه العوامل: عوامل اقتصادية وعوامل اجتماعية وعوامل طبيعية وسنقوم بشرح كل عامل من العوامل بطريقة مفصلة.

العوامل الطبيعية: مثل المناخ والهضاب والسهول والجبال والبحيرات والأنهار والبحار.

العوامل الاقتصادية: الأسواق والخدمات السياحية والمطاعم والمقاهي.

العوامل الاجتماعية اللغة والأماكن الدينية العالمية.

تعرف على: أفضل المعالم السياحية المجانية بالولايات الأمريكية

أولًا: العوامل الطبيعية في تعبير عن السياحة

المناخ ‏أهم العوامل التي تتحكم في قوة السياحة أو ضعفها.

فالدولة الذي يميزها المناخ المعتدل طوال السنة تكون أكثر دولة تستقبل السياح على مدار السنة من جميع أنحاء العالم وإذا كان مناخ الدولة غير جيد حيث تكون شديدة البرودة في فصل الشتاء، شديدة الحرارة في الصيف فهذه الدولة يكون من الصعب الذهاب إليها للسياحة لان السياح ينفرون من هذا النوع من المناخ كما أن وجود عدد من المظاهر الطبيعية مثل الهضاب والسهول والجبال ‏والبحار وغيرها من المظاهر الطبيعية لها دور كبير في التأثير على السياحة.

الدول التي يوجد فيها هذه المناظر الطبيعية الخلابة والرائعة يكثر فيها مقومات الاستمتاع أثناء زيارة هذه الأماكن الطبيعية والخلابة والجميلة

مقالات ذات صلة بالمقال الحالي

 ثانيا:العوامل الاقتصادية

العوامل الاقتصادية تتمثل في جهود الدولة في الاهتمام بخدمة السائحين من حيث توفير فنادق بمختلف مستوياتها حتى يتناسب مع جميع مستويات طبقات السياح ‏كما أن العوامل الاقتصادية تتمثل كذلك في توفير الدولة أماكن التنزه النظيفة ووجود المطاعم بجانبها والمقاهي والحدائق العائلية فالدول التي يوجد لديها اهتمام بالخدمات السياحية يكثر فيها قدوم السياح أما الدولة التي لا يوجد فيها الخدمات التي يحتاجها السائح تكون سبب في ضعف السياحة فيها.

اقرأ أيضا: السياحة العلاجية في مصر

أما العوامل الاجتماعية

العوامل الاجتماعية لها دور كبير في جذب ‏السياحة في الدول حيث أن الدول التي لا تتحدث باللغة الإنجليزية تضعف فيها السياحة بنسبة كبيرة من الدول التي تكون فيها اللغة الإنجليزية هي اللغة الأولى واللغة السائدة ويكثر بها عدد السياح لسهولة التواصل بين الزائرين وأصحاب البلد  حيث أن اللغة الإنجليزية لغة عالمية وعامل تواصل قوي كذلك وجود الأماكن الدينية الأثرية تعمل على زيادة عدد السائحين في هذه الدول لأن السائحين يرغبون في زيارة أماكن معتقداتهم بمختلف الأديان.

أنواع السياحة في تعبير عن السياحة

يوجد العديد من أنواع السياحة مثل السياحة الثقافية والسياحة الترفيهية والسياحة العلاجية.

تعريف السائح

السائح هو شخص يترك بلده الأصلية ويسافر إلى بلد أخر من غير هدف مادي وذلك ‏يكون بسبب ديني أو بسبب ترفيهي أو بسبب علاجي أو بسبب التعليم.

ما هي السياحة في تعبير عن السياحة

السياحة ‏أمر مشهور منذ القدم ومعروف عند الإنسان فالإنسان منذ القدم كان ينتقل من مكان إلى آخر على قدميه أو باستخدام احد الدواب وذلك بغرض الثقافة الدينية أو يكون بغرض العلاج آو يكون بغرض الترفيه وفيها يترك الشخص دولته الأصلية وينتقل إلى بلد آخر بعيدا عن الأغراض المادية و ‏هذه السياحة تسمى بالسياحة الخارجية.

يوجد هناك سياحة داخلية تعنى أن ينتقل الشخص من مكان إلى مكان داخل بلده الأم وذلك يكون بهدف الترفيه وتغيير الروتين المعتاد كما أن السياحة لا تكون أقل من يوم ولا تزيد عن سنة يمكن للسائح الذي ينتقل من بلد إلى بلد أخر على أن يقيم في هذه الدولة إقامة لفترة معينة ولا يستقر فيها حتى تسمى بالسياحة.