مرحبا بك عزيزي الزائر فى موسوعة طيوف

افضل قطرة لاحمرار العين للاطفال

افضل قطرة لاحمرار العين للاطفال قد يبدأ الاحمرار في عين واحدة ، لكن الكثير من الاطفال يصابون بالتهاب الملتحمة في كلتا العينين في نفس الوقت . عادة لا يؤلم التهاب والاحمرار ، ولكن يمكن أن تكون الحكة مزعجة. أحيانًا يكون الاحساس وكأن يوجد رمشًا أو زرة رمال في العين ولا يمكن إخراجها . يمكن للبالغين ، وخاصة الآباء والمعلمين الذين يقضون الكثير من الوقت مع الأطفال ، أن يصابوا بالتهاب الملتحمة أيضًا . يستمر التهاب الملتحمة لفترة قصيرة ، عادة حوالي أسبوع أو أقل ، ثم يزول من تلقاء نفسه أو بعد العلاج .

افضل قطرة لاحمرار العين للاطفال

افضل قطرة لاحمرار العين للاطفال
افضل قطرة لاحمرار العين للاطفال

هذه الانواع هي افضل قطرة لاحمرار العين للاطفال

    • افضل قطرة لاحمرار العين للاطفال iKetotifen
    • Zaditor
    • افضل قطرة لاحمرار العين للاطفال Alaway
    • Zyrtec
    • افضل قطرة لاحمرار العين للاطفال Claritin eye drops
  • افضل قطرة لاحمرار العين للاطفال كيتوتيفين هي مضاد موضعي للهيستامين من الآمن استخدامه مرة واحدة يوميًا للعيون المائية الملتهبة وبها حكة لدى الأطفال من سن 3 سنوات فما فوق. لا نوصي بقطرات العين المصممة “لتقليل الاحمرار” (مثل Visine وغيرها) لعلاج الحساسية والاحمرار عند الأطفال.
  • إذا كان عليك إعطاء قطرات للعين ومرهم العين ، فعليك إعطاء قطرات العين أولاً ثم المرهم استخدم قطرات العين فقط في العين المصابة ، ما لم يخبرك طبيبك بعلاج كلتا العينين معاً.
  • اغسل يديك جيدًا بالصابون والماء الساخن قبل وبعد إعطاء القطرات من السهل وضع القطرات عندما يستلقي الطفل .

نصائح عند احمرار عين الطفل

مقالات ذات صلة بالمقال الحالي

افضل قطرة لاحمرار العين للاطفال

1. في حال وجود إفرازات تخرج من عين الطفل : يفضل أن تمسح عين طفلك بالماء الفاتر، ويعاد الامر عند الاستيقاظ من النوم لأن الافرازات تزيد في عين طفلك في الصباح وقد تكون ملتصقة ولن يستطيع على فتح العين لذلك ينصح أيضا بغسلها بالماء الفاتر .
2. في حالة ان عين الطفل مصابة بالالتهابات فمن الممكن أن يوصي الطبيب بقطرة أو مرهم به مضاد حيوي، ولكن يجب تجنب لمس عين الطفل أو المنطقة القريبة منها بيد غير نظيفة، لابد من غسل اليدين بانتظام مع المطهرات قوية .
3. كما ينصح باعطاء الطفل الفيتامينات الضرورية لصحة عينيه على سبيل المثال : فيتامينات ا و د و ج وبعض المعادن على سبيل المثال : الحديد والزنك كما يجب التأكد من شرب الطفل نسبة كافية من المياه .
4. وفي حالة ذهاب الطفل إلى المدرسة يجب ان يضع النظارة الشمسية لوقاية العين من الشمس لأنه في حالة تعرض العين للشمس سوف تزيد من الاحمرار ونزول الدموع .
5. كما ينصح بعمل الكمادات الفاترة فهي طريقة من أفضل العلاجات لاحمرار والتهاب العين لأنه يقلل من الحكة والتورم، ويجعل الطفل أكثر راحة حتى تمضي العدوى.
6. كما هناك طريقة الكمادات الدافئة وبالاخص كمادات الشاي الأحمر هي أيضاتعمل على تهدئة العين وهي مفيدة بشكل خاص لالتهاب على سبيل المثال : الملتحمة البكتيري أو الفيروسي والإفرازات الصفراء.
7. لكن في حال بدأ الالتهاب في الزيادة في هذه الحالة ينصح باستشارة طبيب الأطفال الذي سيعطي له الدواء المناسب حسب عمره بعد معرفة ما هي المشكلة .

أفضل الطرق لوضع قطرات للاطفال

  • افضل قطرة لاحمرار العين للاطفال من المهم أن يظل طفلك ساكنًا بينما تعطيه قطرات العين ، قد تحتاج إلى مساعدة من شخص بالغ آخر ، خاصة مع الأطفال الصغار والرضع ، فيمكن لإحدىكم الإمساك بطفل ثابتًا وطمأنته ، بينما يعطي الآخر القطرات ، وقد تجد أنه من المفيد لف طفل صغير أو طفلة في بطانية للمساعدة في إبقائه ثابتًا.
  • بالنسبة للأطفال الأكبر سنًا ، اسحب جفن العين السفلي برفق واضغط الزجاجة برفق حتى تسقط قطرة واحدة في الجيب المتشكل.
  • في الأطفال الصغار والرضع ، ضع القطرة من الزاوية الداخلية للعين يكون ذلك أسهل عندما تكون العين مفتوحة ، لكن السائل قد يزال يتدفق إلى العين حتى مع العين المغلقة إذا كان بإمكانك الإمساك برأس طفلك لبضع ثوان سيكون الامر
    افضل .
  • أمسك الزجاجة بالقرب من العين بشكل معقول قدر الإمكان ، دون أن يلمس الطرف عين طفلك.
  • بعد إعطاء قطرات العين ، يجب على طفلك إبقاء عينه مغلقة لأطول فترة ممكنة (5 ثوانٍ إن أمكن) حتى لا تتسرب قطرة العين.
  • إذا كنت تعتقد أن القطرة لم تدخل العين ، يمكنك تكرار العملية ولكن لا تحاول أكثر من مرتين .
  • حاول تجنب ملامسة طرف الأنبوب لأي جزء من عين طفلك ، إن أمكن ، اغسل يديك مرة أخرى بالصابون والماء الساخن .

اقرأ أيضا 👍👍: هل فيروس كورونا يسبب الوفاه