موسوعة طيوف
أكبر موسوعة الكترونية شاملة

تنزيل تطبيق FaceApp للحصول على صورتك وانت شايب

خلال الساعات الماضية انتشر تحدي جديد على الشبكات الإجتماعية وهو تحدي العمر أو صورتك وانت شايب كما هو شائع في السعودية حيث ينشر المستخدمين صورهم وهم في عمر كبير.

وفي الواقع انتشر هذا التحدي بعد أن شارك بعض النجوم والمشاهير في نشر صورهم والتي حصلوا عليها من خلال تطبيق FaceApp.

لهذا تحول هذا التطبيق إلى حديث الساعة في الوقت الحالي وعليه اقبال كبير وهو الذي يستخدمه حاليا 80 مليون مستخدم حول العالم والعدد في تزايد متسارع.

في هذا المقال سنتعرف على هذا التطبيق بالتفصيل مع الإشارة إلى روابط تنزيله لكل من آيفون و أندرويد مجانا.

تطبيق FaceApp ليس محرر الصور المتطور الذي يدعمه الذكاء الإصطنعي فحسب، بل إنه أيضًا تطبيق يحتوي على أكثر من 80 مليون مستخدم نشط.

إنه تطبيق مجاني يمكن تنزيله على جهازك من AppStore أو Google Play، يوجد حاليًا 21 فلترًا مرحًا ومجانيًا في الإصدار الأساسي.

يتضمن الإصدار المدفوع منه حوالي 28 فلاتر يمكنها تغيير أسلوبك تمامًا بنقرة واحدة فقط، هناك أيضًا فترة تجريبية مجانية مدتها 3 أيام لتستمتع بجميع الميزات المتميزة قبل شراء الإصدار المحترف.

تم إطلاق FaceApp على iOS في يناير 2017 وعلى أندرويد في فبراير 2017ن وحقق شهرة كبيرة خلال الأشهر الماضية لكنه عاد بقوة الآن ليشهد انتشارا واسعا في العالم العربي خلال الساعات الماضية وإلى الآن.

  • ما الذي يجعل تطبيق FaceApp مختلفا عن تطبيقات تعديل الصور؟

تحسين صورة وتحريرها هو أمر شائع، من تحويل صورة العطلة المملة إلى قطعة فنية إلى تلك التي تهدف إلى إنشاء مونتاجات وجه مضحك وتحسينات.

حسنًا، ينتمي FaceApp إلى المجموعة الثانية، على الرغم من أنها تتجاوز تلك التطبيقات التي رأيناها حتى الآن، سواء لنظام التشغيل iOS أو أندروبد، لإضافة تأثيرات مثل آذان الحيوانات أو أنوفها.

باستخدام نظام الذكاء الاصطناعي المتقدم المطبق على مرشحات الصور والتأثيرات، فإنه يتمكن من إجراء تحويلات للوجه تتجاوز تلك الخاصة بأي تطبيق مشابه.

  • مميزات تطبيق FaceApp

تمثل إحدى الميزات الأكثر إثارة للإعجاب في FaceApp في القدرة على جعل الشخص يبتسم للصورة.

أضف صورة لنفسك بابتسامة مغلقة، وسوف يحول صورتك إلى صورة ذات ابتسامة مفتوحة.

إنه قادر أيضا على إضافة سنوات على وجهك وتجعلك تبدو أكبر سناً، بل ويمكن أن تغير جنسك حتى ترى ما يبدو أنه الجنس الآخر.

إذا قمت بإضافة صورة واضحة، فإن النتيجة النهائية ستكون أكثر إثارة للإعجاب.

الواجهة بسيطة للغاية حيث تحتاج فقط إلى النقر فوق الزر ذي الصلة لتغيير صورتك واختيار التأثير، ويمكنك إلتقاط صورة لك قبل التأثير أو العمل على استيرادها من مكتبة الصور.

  • الإنتقادات التي يتعرض لها تطبيق FaceApp

كان التحوّل متاحًا مسبقًا في تطبيق FaceApp، ولكن في أعقاب انتقادات واتهامات “العنصرية” بأنه يخفف من لون البشرة لدى السود ويجعلهم يبدون أكثر أوروبية، تم إزالة بعض المميزات فيه.

رداً على هذا الجدل، قال ياروسلاف غونشاروف، مؤسس ومدير شركة Wireless Lab، “إننا نأسف بشدة لهذه المشكلة الخطيرة بلا شك. إنها من الآثار الجانبية المؤسفة للشبكة العصبية الأساسية الناجمة عن التحيز في مجموعة التدريب ، وليس السلوك المقصود”.

في 9 آب (أغسطس) 2017، واجهت FaceApp مرة أخرى انتقادات عندما ظهرت “مرشحات إثنية” تصور “أبيض” و “أسود” و “آسيوي” و “هندي” أزال وسلاف غونشاروف على الفور المرشحات من التطبيق.

جذبت تحويلات تغيير الجنس في تطبيق FaceApp اهتمامًا خاصًا من مجتمعات المثليين ومغايري الهوية الجنسانية، نظرًا لقدرتها على محاكاة واقعية لظهور الشخص باعتباره الجنس الآخر.

من جهة أخرى تخوف الكثير من خبراء البيانات والذكاء الإصطناعي من انتشار الصور الناتجة عن استخدام التطبيق وقدرة فيس بوك والشركات الكبرى على الوصول إليها واستخدامها في تطوير التقنيات الخاصة بالتعرف على الوجوه وتقنيات أخرى لا تزال قيد التطوير.

ستختلف النتيجة النهائية التي تحصل عليها مع تطبيق FaceApp من صورة إلى أخرى، ومع ذلك إذا قمت بإضافة ما يكفي من الصور واللعب معها بما فيه الكفاية، فقد تولد بعض النتائج الرائعة للغاية.

حقيقة أن التطبيق مجاني يعني أنك قد تلعب معه وتقع في الحب دون الحاجة إلى الدفع مقدما، بعض الصور لا تبدو طبيعية وبعضها تبدو ضبابية لكن من الصعب تقديم شكوى عندما يكون التطبيق مجانيًا.

  • تنزيل تطبيق FaceApp مجانا على جهازك

يمكنك تنزيل التطبيق من جوجل بلاي لأجهزة أندرويد، فيما هو متاح أيضا على آب ستور لأجهزة آيفون.

بإمكانك أن تدفع 3.99 دولار للحصول على النسخة المدفوعة والتي تتضمن مميزات مثل حذف العلامة المائية ومعالجة أسرع للصور الخاصة بك من خوادم الشركة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد