الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي

الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي إحدى الخدمات التي توفرها المملكة العربية السعودية من خلال خدمات الاستعلام الالكترونية الحديثة عن صدور التأشيرات مثل تأشيرة الخروج والعودة أو الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي ، ويرجع حرص المملكة على توفير الخدمات العامة الالكترونية لتسهيل عملية تسديد رسوم الخدمات الحكومية التي يكون المواطن بحاجة إليها، ولتوفير وقت الموظفين بالجهات والمكاتب الحكومية.

خدمة الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي

هناك الكثير من االنشرات التعليمية التي أصدرتها وزارة الداخلية بالتعاون مع وزارة الخارجية وبوابة أبشر  من أجل التوعية لتعليم المواطنين والمقيمين والوافدين كيفية عمل الحسابات المختلفة على المواقع الحكومية السعودية لإنجاز المهام والأوراق المختلفة دون قضاء أوقات طويلة بالمكاتب الحكومية عن طريق الدخول على بوابة الاستعلام الالكترونية بسهولة من خلال تسجيل حساب

وبناء على ذلك يمكننا الاستعلام عن تأشيرات السفر من خلال زيارة المواقع مثل زيارة قسم الجوازات بـ “موقع وزارة الداخلية” أو “زيارة بوابة ابشر” والإطلاع عن التأشيرات بسهولة باستخدام رقم جواز السفر أو رقم الإقامة، فمن خلال البوابة الالكترونية يتم التحقق من صدور التأشيرة، كما يتم التأكد والتحقق من بياناتها ومدتها وصلاحيتها.

إقرأ أيضًا: الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة

الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي برقم الإقامة

يمكن للمقيم بالأراضي السعودية الاستعلام عن تأشيرة الخروج النهائي برقم الإقامة في دقائق بسيطة من خلال إتباع بعض الخطوات، وسنقوم بتوضيح من خلال الآتي :

  • يلزم أن نبحث أولا عن “موقع وزارة الداخلية السعودية” عبر الإنترنت ويمكننا الدخول عليه مباشرة من خلال زيارة الرابط التالي اضغط هنا .
  • ثم نقوم بالوقوف على خيار”الاستعلامات الالكترونية” ثم نقوم باختيار “الجوازات” من القائمة، ونختار منها “الاستعلام عن وصول العمالة”.
  • ستظهر لنا صفحة مطلوب فيها كتابة بعض البيانات الخاصة بالمقيم وهي كتابة رقم الهوية (رقم البطاقة الشخصية) ورقم رخصة الإقامة وتاريخ انتهاء الإقامة والرمز المرئي المكتوب، ثم نقوم بالضغط على “عرض”.
  • ثم ستظهر لنا بعض البيانات التي توضح التأشيرة بالخروج النهائي، حيث تشمل اسم صاحب التأشيرة ورقمها والمطار الأخير الذي تم الدخول به.

طريقة التحقق من صلاحية جواز السفر

قبل قيام المقيم أو الوافد بالسفر يمكنه التحقق من صلاحية جواز السفر والتأشيرة الخاصة به من خلال “موقع وزارة الداخلية” بسهولة، وسنقوم بتوضيح كافة الخطوات اللازمة لذلك التحقق من خلال الخطوات الآتية :

  • يلزم أن يقوم الشخص بالدخول على موقع وزارة الداخلية السعودية من خلال البحث عنه أو الدخول على ذلك الرابط الآتي اضغط هنا
  • ثم الضغط على “الدخول إلى منصة أبشر الشاملة”، ثم نقوم بالضغط على “أبشر الأفراد”، ونقوم بتسجيل الدخول من خلال كتابة اسم المستخدم أو رقم الهوية الخاص به (رقم البطاقة الشخصية) وكتابة كلمة المرور والرمز المرئي الموضع بالشاشة.
  • ثم نقوم بالدخول على “التحقق من المستخدم” ومن بعد ذلك نختار”مواعيد الجوازات”، سيظهر لنا مربع مطلوب فيه بعض البيانات، وهي رقم الهوية وكتابة تاريخ الميلاد وكتابة الرمز المرئي، ثم نقوم بالضغط على “التحقق من بياناتي”.
  • وبعد لحظات بسيطة سيتم ظهور كافة البيانات والمعلومات الخاصة بجواز سفر المستخدم وصلاحيته.

 إقرأ أيضًا: اسهل طريقة استعلام عن تجديد اقامة

طريقة إصدار تأشيرة خروج نهائي

يمكنك الحصول على إصدار تأشيرة الخروج النهائي للمقيم بالأراضي السعودية بسهولة من خلال بوابة مقيم الالكترونية، وسنقوم بتوضيح الخطوات تفصيليا من خلال الآتي :

  • يلزم أولا أن نقوم بالبحث عن “بوابة مقيم”، ويمكننا أيضا الوصول لها من خلال الدخول على ذلك الرابط المباشر اضغط هنا
  • ثم نقوم بتسجيل الدخول من خلال كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور والرمز المرئي، بمجرد الدخول على البوابة ستظهر لنا قائمة اختيارات طويلة على جهة اليمين نقوم باختيار منها “تأشيرة خروج نهائي”.
  • سيظهر لنا اختياران وهما إصدار وإلغاء نقوم باختيار “إصدار”، سيتم حينها إرسال رمز آمان على الهاتف المحمول يجب إدخاله في المربع ثم نضغط على كلمة “تحقق”، وسننتقل للخطوة الثانية وهي إدخال “رقم الإقامة”.
  • والخطوة التي تليها إدخال بعش البيانات في استمارة وهي اسم المستخدم ورقم الإقامة ورقم جواز السفر والجنسية والمهنة، ثم نقوم بالضغط على “إصدار التأشيرة”، ثم نقم بالموافقة على كل الشروط، ويذلك يكون تم إصدار التأشيرة.

طريقة إلغاء تأشيرة خروج نهائي

لإلغاء تأشيرة الخروج النهائي يلزم إتباع الخطوات الآتية :

  • نقوم أولا بتسجيل الدخول على بوابة مقيم بإدخال كلمة السر واسم لمستخدم، ثم نقوم بالضغط على “تأشيرة خروج نهائي”.
  • ثم نختار الاختيار الفرعي “إلغاء” ثم نقوم بإدخال البيانات المطلوبة لإلغاء التأشيرة، وسيتم التحقق من خلال إرسال رمز على الهاتف، نقوم بكتابته، وبمجرد الانتهاء من تقديم البيانات سيتم إلغاء تأشيرة الخروج النهائي بسهولة.

شرح طريقة إصدار تأشيرة الخروج النهائي

وفيما يلي فيديو توضيحي وشرح لكيفية إصدار تأشيرة خروج نهائي من خلال بوابة مقيم نتمنى أن تحصل منه على الاستفادة الكاملة

 المصدر:

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد