موسوعة طيوف
أكبر موسوعة الكترونية شاملة

طريقة تجميد الطماطم فى الفريزر

تجميد الطماطم من الأشياء الهامة التي يسعى إليها الكثير في موسم الطماطم بكميات كبيرة لذلك لابد من معرفة طرق تجميد الطماطم لكي يتمكن الجميع من تجميدها بطريقة صحية وآمنة للحفاظ على صحة الإنسان، من خلال هذا المقال تم وضع العديد من الطرق المختلفة التي يجب اتباعها للقيام بعملية تجميد الطماطم  في الثلاجة ويجب التعرف على مدة الصلاحية بعد القيام بتجميد الطماطم والتي لا تتعدى الثلاث أشهر من تاريخ عملية التجميد التي تتم في المنزل عن طريق خطوات بسيطة وسهلة يمكن القيام بها في أي وقت من اليوم باستخدام إمكانيات قليلة جدا وإليكم بعض الطرق التي يجب معرفتها.

تجميد الطماطم
تجميد الطماطم

تتم عملية تجميد الطماطم  من خلال  تجهيز كمية الطماطم والقيام بغسلها وتمليحها، وتجفيفها ثم وضعها على صينية خبز ثم وضعها في الثلاجة للتجميد مدة نصف ساعة.

وبعد التأكد من تجميد الطماطم يتم خروج الصينية من الثلاجة ووضعها داخل أكياس  بلاستيك وإخراج الهواء من الكيس وغلقه جيدًا ثم إعادته للثلاجة مرة أخرى للقيام بعملية التفريز لمدة ثلاث شهور حيث تنتهي صلاحيتها بعد مرورهذا الوقت وحتي تتفادى عدم تذكر وقت تفريزها يمكن وضع ورقة مدون بها تاريخ التفريز والانتهاء في الكيس.

عند الحاجة إلى استخدام الطماطم يتم خروجها من الفريزر ونتركها حتى تذوب وتفصل الجلد ويتم تقشيرها للتخلص من الجلد وفصلة عن الطماطم بعد عملية تجميد الطماطم.

تعليب الطماطم  تحتاج عملية تعليب الطماطم إلى ثلاث أرباع كوب من عصير الليمون لحفظ الطماطم المعبأة داخل زجاجة.

اقرأ أيضًا: الطماطم وقيمتها الغذائية

مُحْتَوَيَاتُ المَقَالِ

طريقة تجميد الطماطم

7 كيلو من الطماطم، 6 برطمانات 650 ملل بغطاء

مقالات ذات صلة بالمقال الحالي

 طريقة التحضير

علي الجزء السفلي من حبات الطماطم يتم عمل علامة (X)  بسكينة حادة، على النار يتم وضع مياه  في الوعاء علي نار حتي يصل إلى الغليان، يتم غلق النار وترك الطماطم في الوعاء لمدة دقيقة، يتم تصفية الطماطم ونقلها من الوعاء الذي يحتوي على الماء وعاء يحتوي على ماء من الثلج، باستخدام ملعقة كبيرة تتكون من الثقوب، وعند تبريد الطماطم يتم نزع القشور.

يتم تعقيم البرطمانات الفارغة بماء مغلي للتعقيم، مدة 10 دقائق، ويتم وضع الأغطية على شكل منفصل لكي تلين مدة 10 دقائق.

تجميد الطماطم

يتم إزالة الماء من البرطمان بعد رفعه من الماء، ثم  على النار يتم وضع وعاء به كمية من الماء  حتي الغليان ، وخلال ذلك يتم وضع ملعقتين من عصير الليمون  في كل مرطبان ومن ثمة توضع الطماطم داخل البرطمانات بكميات متساوية.

يتم خروج مرطبان الطماطم من الماء  وتترك حتي تجف وتبرد، وتوضع في مكان درجة حرارة باردة وغير مضاء حتى تصبح جاهزة للاستخدام.

يتم وضع الطماطم في داخل اكياس صغيرة الحجم في الفريزر، وعند الحاجة إليها يتم تذويبها ويوضع معها زيت زيتون  وتكون صالحة لمدة أسبوع.

عند  الرغبة في تجميد الطماطم لفترة طويلة توضع في برطمانات محكمة الغلق في الفريزر لوقت طويل.

تجميد الطماطم
تجميد الطماطم

طريقة تجفيف الطماطم عن طريق الشمس  في الكثير من البلدان وتحتاج هذه الطريقة إلي درجة رطوبة لا تقل عن 20بالمائة حيث تكون هذه الطريقة آمنة لاحتوائها علي نسبة من السكر و المادة الحمضية التي تسيطر عليها ونتبع نفس طريقة تجميد الطماطم عن طريق الفرن، حيث يتم وضع الطماطم تحت أشعة الشمس مع وضع شاش عليها لحمايتها من وجود حشرات والتأكد من وصول الهواء إليها، ويتم نقلها إلى داخل المنزل في فترة المساء ثم نعيد خروجها في الصباح من كل يوم لمدة 4 ايام علي حسب درجة الحرارة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد