موسوعة طيوف
أكبر موسوعة الكترونية شاملة

خدمة فرجت لسداد ديون الموقوفين في القضايا المالية

خدمة فرجت هي تلك الخدمة الخيرية التي تمت بمبادرة من قبل سمو الأمير عبد العزيز بن سعود والتي قام بتدشينها من أجل رفع كافة أنواع الضرر علي الأشخاص المحكوم عليهم من خلال قضايا مالية ويتم من خلال هذه الخدمة تسديد تلك الديون عنهم وبصورة معجلة من خلال منصة أبشر الإلكترونية وهذه الخدمة تقوم بسداد الديون عن المعسرين الغير قادرين على السداد وأيضا الموقوفين في القضايا المالية في المملكة العربية السعودية والتي أعلنت عن تلك الخدمة منصة أبشر والتي تتبع لوزارة الداخلية والتي كانت بمثابة البشرى السارة لجميع المتعسرين الموقوفين في تلك القضايا المالية الحقوقية.

خدمة فرجت ضمن منصة أبشر

وأكدت منصة أبشر من خلال الحساب الخاص بها على الموقع الإلكتروني تويتر إتاحة الخدمة على الموقع وإمكانية سداد الديون الخاصة بالمعسرين من خلال موقعها والذي يقدم العديد من الخدمات الخاصة بالمواطنين لإتمام المعاملات الخاصة بهم إلكترونيًا بطرق سهلة ومبسطة من خلال تلك المنة الإلكترونية كخدمات الأحوال المدنية والخدمات الخاصة بالجوزات كإصدار وتجديد جواز السفر فضلا عن تجديد الهوية أو إصدارها بالإضافة للنظم الأخرى سوف تضاف خدمة فرجت لتكون من ضمن تلك المنصة العظيمة وذلك لتسهيل طرق السداد الخاصة بالمعسرين والموقوفين عن السداد وينتظر العديد المزيد.

خدمة فرجت وحالات التسديد

بعد اطلاق خدمة فرجت من قبل الجهات المعنية والتي تمكن من تسديد الديون عن المسجونين تم الإفراج عن عشرة حالات مختلفة بعد تسديد الديون عنهم من خلال خدمة فرجت علي منصة أبشر في أقل من أربعة وعشرين ساعة، والتي تم من خلالها تسوية الأوضاع لهؤلاء الموقوفين عن السداد وهذه الحالات كانت على النحو التالي 4 حالات في مكة المكرمة، 3 حالات في حفر الباطن بالإضافة إلى 3 حالات أخرى في المنطقة الشرقية.

ومن الجدير بالذكر أن الحكومة السعودية تبحث دائما عن كل ما هو جديد ومطور من أجل خدمة الجمهور من خلال توفير الفرص المستخدمة عبر شبكة المعلومات الإنترنت، والتي من أمثلتها الاستعلام عن قضية برقم الهوية، وكذلك طريقة الاستعلام عن العنوان الوطني، بالإضافة إلى حافز صعوبة البحث وأيضا ما نحن بصدده الأن.

التعريف بخدمة فرجت

هي عبارة عن خدمة إلكترونية والتي من خلالها يتم إتاحة وإمكانية التسديد عن الموقفين والمعسرين على القضايا المالية كما أنها تمكن المستخدم للخدمة من معرفة كافة الأشخاص المسجونين على حساب قضايا مالية ليس هذا فحسب بل تمكن المستخدم من معرفة المبالغ المستحقة والواجبة السداد وقد حازت الخدمة على مشاركة العديد من الأشخاص وتم قبولها على مستوى واسع بعد عملية اطلاق الخدمة تأسيا بقول الرسول الكريم محمد صل الله عليه وسلم حيث قال في الحديث الشريف” من فرج عن أخيه المؤمن كربة من كرب الدنيا فرج الله عنه كربة من كرب يوم القيامة”.

وقد تم إطلاق خدمة فرجت والتي تعد من الخدمات المندرجة ضمن خدمات مؤسسات التضامن الاجتماعي السعودي من خلال التعاون مع وزارة الداخلية والتي من اختصاصها إطلاق سراح أعداد كبيرة من المسجونين بتلك القضايا المالية والتي أدت إلى توقف مرتباتهم وخدماتهم بسبب تلك الديون المالية.

فرجت خدمة جديدة للإفراج عن سجناء في السعودية

ساهمت خدمة فرجت التي أطلقت من قبل وزارة الداخلية السعودية في الإفراج عن المئات من المسجونين على ذمة قضايا مالية، وتعمل هذه الخدمة على مساندة المواطن السعودي في الإفراج عن أحد المسجونين من خلال تحويل مبلغ مالي إلى الجهات المختصة إلكترونيا من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني أبشر واتباع بعض الخطوات التي تنتهي بتحويل المبلغ والذي يتم من خلاله الإفراج عن السجين المعني.

طريقة استخدام خدمة فرجت

يتم استخدام خدمة فرجت من خلال بعض الخطوات والمتمثلة فيما يلي:

مقالات ذات صلة بالمقال الحالي

-تسجيل الدخول للمستخدم من خلال نظام أبشر إلكترونيا من خلال الرابط absher.sa ومتابعة الخطوات.

-الدخول على موقع خدماتي.

-اختيار المديرية العامة للسجون.

-البحث في المعطيات المناسبة والمتاحة للمستخدم.

-يتم اختيار أحدى الفواتير وحفظ الرقم الخاص بالسداد.

-الدخول لنظام السداد من خلال القنوات البنكية.

-تعريف الفاتورة من خلال اختيار المفوتر رقم 169.

-تحديد المبلغ المسدد إما كلى أو جزئي.

-إتمام عملية الدفع.

وقد أشادت السجون بتلك الخدمة على أبشر لإمكانية السداد.

انظر أيضًا: برنامج خدمة ضيوف الرحمن

المصدر

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد