أخترنا لكم

الاحجار الكريمة وفوائدها الروحانية تعرف بالصور

الاحجار الكريمة

الاحجار الكريمة وفوائدها الروحانية ، عرفت الأحجار الكريمة منذ أقدم العصور بجلبها الحظ والسعادة للشخص الذي يمتلكها أو يرتديها، وعلى الرغم من عدم وجود أساس علمي إلا أن هذا الاعتقاد ظل سائدا إلى يومنا هذا، واجريت الدراسات والابحاث حول الأحجار الكريمة وخواصها الروحانية .

الاحجار الكريمة وفوائدها الروحانية

الثقافات في العصور القديمة  تقول أن الأحجار الكريمة لديها مجموعة واسعة من الفوائد الصحية، وفي العصر الحديث ، تستخدم الأحجار الكريمة بشكل رئيسي لأغراض الزينة.

وعلى الرغم من ذلك لا يزال بعض الناس يعتقدون أنه يمكنك الحصول على فوائد صحية من بعض الأحجار الكريمة والمعادن، يستخدم البعض الأحجار الكريمة كجزء من ممارساتهم الروحية لاستعادة مجالات الطاقة ، وتحقيق السلام ، وتعزيز الحب والسلامة.

وهناك بعض الاعتقادات تقول بأن وضع الأحجار الكريمة في مناطق معينة من الجسم يعزيز الشفاء، وهناك من يقول أنه يمكن الحصول على فوائد صحية من الأحجار الكريمة بسيطًا مثل ارتداء قطعة من المجوهرات المصنوعة من الأحجار القديمة.

حجر الكوارتز

هي أحجار كريمة شهيرة ويعتقد أن الكوارتز الوردي  يساعد في علاج آلام القلب، حيث يرتبط الكوارتز المرتبط ارتباطًا وثيقًا بالحب، بهدوء وطاقة لطيفة يمكن أن تهدئ من يرتديها.

للحصول على أقصى استفادة من الكوارتز الوردي ، ارتد الأحجار الكريمة على قلادة حول الرقبة، هذا يسمح للحجر أن يكون قريب من القلب والمساعدة في نسيان الجروح العاطفية ، وتعزيز حب الذات ، وجعل القلب متشوقا للعلاقات الإيجابية.

يمكن أن تكون هدية الكوارتز المرتدة رسالة رائعة إلى شخص ما يمر بالطلاق أو الانفصال أو الغرابة الأسرية أو أي صراع مع الشعور بالوحدة وعدم وجود سلام داخلي.

كوارتز
كوارتز

حجر العقيق

يقال إن الظلال الحمراء العميقة الرائعة في العقيق تنشط من يرتديها، مما قد يساعدهم على التعامل مع المشكلات الصحية.

ارتداء العقيق يدفع الجسم وينشطه ويعمل على تعزيز الجانب العاطفي من خلال زيادة الثقة بالنفس،  ويقال أيضا أن العقيق يقوم بجلب الحماية من الشر والأرواح الشريرة، فيمكن ارتداء العقيق الخاص في أي مكان ولكن الافضل أن يكون بالقرب من القلب.

حجر العقيق
حجر العقيق

حجر الجمشت

هي أحجار كريمة أرجوانية رائعة ، ويقال إن الجمشت يجلب من يرتديه القوة والشجاعة والسلام، هذه الفوائد يمكن أن تساعد في تعزيز الشفاء.

يتميز حجر المشت بأنه حجر مهدئ لأنه يحتوي على طاقة هادئة من شأنها أن تساعد أيضًا في إطلاق الإبداع لذلك فهو هدية رائعة لأي شخص يعاني من القلق واضطرابات المزاج والإدمان، ارتداء الحجر في أي مكان لتعزيز الصحة الروحية .

الجمشت
الجمشت

اللؤلؤ

يتشكل اللؤلؤ بشكل طبيعي داخل المحار ويمكن أن تأتي في العديد من الظلال والأشكال والأحجام، اللؤلؤ يوازن الجسم بأكمله ويخلق مشاعر إيجابية وسعيدة داخل مرتديها.

في النظم الطبية الآسيوية التقليدية تم استخدام اللؤلؤ لعلاج الجهاز الهضمي المريض ومشاكل الخصوبة  ومشاكل القلب.

واليوم يستخدم مسحوق اللؤلؤ في ماكياج لتحقيق بشرة متوهجة، يعتقد البعض أنه يمكن أيضًا استخدامه لعلاج العديد من اضطرابات الجلد مثل الوردية.

اللؤلؤ

حجر القمر

حجر القمر أو سليكات الألمنيوم الجميلة البيضاء الصافية  أو الملونة بألوان قوس قزح تساعد مرتديها على تحقيق التوازن وخاصة الإناث.

ومنذ العصور القديمة استخدم المسافرون هذه الأحجار الكريمة كتعويذة واقية، وتم استخدام مجوهرات سليكات الألمنيوم لتخفيف القلق والاكتئاب والأرق وتعزيز الإبداع، ويعتقد البعض أن هذه الأحجار الكريمة يمكن أن تساعد في مكافحة أمراض الشيخوخة والطفولة.

حجر القمر

الكهرمان

الكهرمان الأصفر أو البني أو الأحمر هو حجر كريم قوي يستخدم في علاج الصداع والتوتر إلى تشجيع التعبير عن الذات. و يشجع على التطهير والتنقية للنفس، مما قد يساعد على إخراج الأمراض من الجسم وتخفيف الألم حتى يتمكن مرتديها من الشفاء.

الكهرمان
الكهرمان

السترين

السترين يعزز الرفاهية العاطفية ويزيد من الطاقة الإيجابية،  و يساعد في صعوبات السمع ، وأمراض الجهاز الهضمي ، ومشاكل النوم ، وإدارة الألم والالتهابات.

ارتداء السترين في شكله الطبيعي يعمل على تعزيز فوائدها الإيجابية.

السترين

الزبرجد

لون المحيط الزبرجد المتلألئ هو أحد أجمل الأحجار الكريمة التي يمكنك اقتناؤها، فهناك العديد من المعتقدات التقليدية المرتبطة بهذه الأحجار الكريمة، فيقال إن الزبرجد يساعد في مشاكل في الجهاز الهضمي والعين والأسنان.

و في الماضي كان البحارة يستخدمون الزبرجد في كثير من الأحيان لجلب الحظ لهم في البحر، ولا يزال البعض يستخدم الحجر اليوم لأغراض الحماية، ويقال إن الحجر له قوة إيجابية يمكنها أن تجلب السعادة لمرتديها وتساعد في التغلب على عملية الحزن.

ويعتقد أيضا أن الزبرجد يعزز طاقة الشفاء ويقلل من الخوف من الماء ويمكنه أيضًا أن يعيد الحب الضائع.

الزبرجد
الزبرجد

اللازورد

قيل إن اللازورد يفتح الألغاز من خلال مساعدة مرتديها أو حاملها على إزالة الالتباس والصدمات العاطفية، ويُعتقد أيضًا أن اللازورد هو من الأحجار الكريمة التي تربط العوالم المادية والسماوية، وتكشف عجائب الكون لأولئك الذين يسعون لطاقة الشفاء.

اللازورد
اللازورد

اليشم

يحمل اليشم طاقة هادئة ومهدئة، مما يساعد الشخص على العثور على القبول الذاتي والهدوء الداخلي، يمكن لهذا الحجر الشافي أيضًا مساعدة مرتديها على فهم رمزية الحلم والاستفادة من الإبداع الداخلي، ويمكن أن يخفف أيضًا من الألم الجسدي مثل التشنجات ويساعد على طرد السموم من الجسم.

اليشم
اليشم

الفيروز

كان الفيروز يستخدم من قبل الأميركيين الأصليين في جنوب غرب الولايات المتحدة كحجر للشفاء، الذين قدّروه على قدرته على المساعدة في تفسير الأحلام وتجنب الشر وتعزيز روابط الحب والصداقة.

الفيروز
الفيروز

فارتداء الفيروز يمكن أن يمنح الشخص شعورًا بالثقة في النفس وأيضًا ينقل الحكمة.

السابق
تفسير حلم شخص ينظر الي باعجاب لابن سيرين
التالي
كيفية الغاء حظر شخص حظرني في الفيس بوك