موسوعة طيوف
أكبر موسوعة الكترونية شاملة متنوعة

طريقة عمل القهوة الخضراء للتخسيس بالصور

القهوة الخضراء للتخسيس تعتبر القهوة الخضراء واحدة من أهم أنواع مشروبات القهوة التي يعشقها الجميع، ويمتاز هذا النوع من القهوة بنكهته القوية، وهي عبارة عن حبوب القهوة الخضراء وقد تكون محمصة أو غير محمصة، حيث يتم تجميع الحبوب، ويتم تحضير القهوة منها بعدة طرق، حسب المنطقة، حيث يوجد أكثر من طريقة لإعداد القهوة الخضراء، وتعتبر السعودية من أشهر البلاد التي يتم تحضيرها بها، ويتم تقديمها في كافة الأوقات والمناسبات، وتعد أيضا منطقة الأردن من أشهر المناطق التي يتم عمل القهوة الخضراء بها، وسوف نقوم معكم من خلال هذا المقال بتوضيح طريقة عمل القهوة الخضراء.

  طريقة عمل القهوة الخضراء

توجد أكثر من طريقة لعمل القهوة الخضراء، وسوف نعرض لكم في هذا المقال أكثر من طريقة، وهذه هي أولى طرق عمل القهوة الخضراء

  • كوبان من الماء، على أن يكون الماء فاترا.
  • ثلاثة ملاعق كبيرة ممتلئة من البن الأخضر المطحون.
  • نصف ملعقة من الزعفران، وكذلك نصف ملعقة من القرنفل(ملعقة صغيرة).
  • ملعقة واحدة من الهيل المطحون.
  • ملعقة ونصف ماء ورد.

طريقة التحضير: يتم تحميص حبوب القهوة في مقلاة، وذلك حتى يصير لونها ذهبي، ثم يتم طحنها بواسطة مطحنة الخلاط، يتم وضع الماء في وعاء واسع على نار متوسطة، ويتم إضافة البن الأخضر المطحون، وتترك قليلا حتى يبدأ المزيج في الغليان، ويتم تركها خمس دقائق فقط تغلي، يتم تصفية القهوة ويتم إضافة الزعفران والقرنفل وماء الورد والهيل في وعاء القهوة، ثم تضاف إليها القهوة الخضراء على أن تكون ساخنة، يتم تقديم القهوة الخضراء في فناجين القهوة ويتم تقديمها مع التمر بأي شكل.

طريقة إضافية لعمل القهوة الخضراء

توجد أكثر من طريقة لعمل القهوة الخضراء، حيث يتم وضع حبوب القهوة الخضراء في إناء واسع ويتم تحريكه حتى يصبح ذهبي اللون، ثم يتم إزالة القشور عن حبوب القهوة ويتم طحنها مع حبوب الهيل في مطحنة لقوة، ثم يتم تعبئتها في أكياس ووضعها في مكان بعيد عن الرطوبة.

يتم وضع ثماني ملاعق كبيرة الحجم من القهوة المجروشة في وعاء كبير، ويتم إضافة لتر من الماء بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من الهيل، ويتم ترك الخلي لمدة خمس دقائق حتى تترسب القهوة والهيل.

يتم وضع الخليط السابق على نار هادئة لمدة لا تقل عن ربع ساعة، ثم يصفى المزيج ويصب في أكواب القهوة.

 فوائد القهوة الخضراء للتخسيس

فوائد القهوة الخضراء للتخسيس

*أثبتت كافة الدراسات التي أجريت مؤخرا، أن البن الأخضر يعمل على زيادة الهضم بنسبة تصل إلى 11 بالمئة.

*أثبتت الأبحاث على قدرته القهوة الخضراء على امتصاص الكربوهيدرات الموجود داخل الجهاز الهضمي، كما أنه يقوم بتنظيم الأنسولين داخل الجسم، وتقليل نسبة السكر الموجود في الدم.

كما أثبتت أحدث الدراسات قدرة حمض الكلور جينيك على تقليل الوزن الزائد في الجسم، حيث أنه يساهم في تقليل نسبة الدهون التى يمتصها الجسم في النظام الغذائي، كما أنها تعمل على تقليل كمية الدهون التي يتم تخزينها في الكبد ويساهم بشكل كبير في تحسين وظائف الكبد.

تعتبر الجرعة المناسبة من تناول القهوة الخضراء في اليوم الواحد ما بين 120 وحتى 450 مليجرام أو ما يعادلها من أقراص.

 أماكن بيع القهوة الخضراء للتخسيس

تتوفر القهوة الخضراء على عدة أشكال، حيث يوجد أقراص من القهوة الخضراء في شكل مكملات غذائية يتم بيعها في الصيدليات، ويتم استخدامها ضمن برامج التخسيس كمأ تتوفر حبوب القهوة الخضراء في داخل متاجر الأغذية ولدى العطارين.

  مالا تعرفه عن القهوة الخضراء

تعتبر حبوب البن الأخضر من أكثر المكملات الغذائية التي تساعد على فقدان الوزن انتشارا حول العالم،  والقهوة الخضراء هي عبارة عن حبوب البن الأخضر والتي لم يتم تحميصها، ولم تتحول إلى  لون البن المعروف لدى الجميع، وتحتوي القهوة الخضراء على مضادات للأكسدة وبعض مركبات حمض الكلوروجينيك النشطة، وعندما يتم تحميص حبوب القهوة الخضراء، لأنها تفقد هذا الحمض، ولذلك فإن حبوب البن العادية لا يكون لها نفس مفعول البذور الخضراء القهوة.

إن تناول حبوب القهوة بشكل يومي لمدة تتراوح ما بين أربعة أسابيع إلى 12 أسبوع، تساهم بشكل كبير في تقليل ارتفاع ضغط الدم، كما أنه يساهم في علاج مرض الزهايمر الذي بدأ في الانتشار حاليا، تساعد أيضا القهوة الخضراء في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية لوجود مضادات الأكسدة بها.