مرحبا بك عزيزي الزائر فى موسوعة طيوف

اسعار تركيب الجبس بورد في السعودية

اسعار تركيب الجبس بورد في السعودية  يعتبر الجبس البورد أحد الأدوات المستخدمة في الديكورات الحديثة وهو عبارة عن تكنولوجيا ألمانية المنشأ وتتكون من ألواح من الجبس تصلح لعمل الأسقف سواء عادية أو من أجل الديكور وكذلك لعمل الفواصل بين الغرف والحجرات والديكورات على الجدران. وتتكون هذه الألواح من خليط من السيليكون والجبس والفيبر جلاس، وتختلف نسبة كل مادة من هذه المواد باختلاف نوع لوح البورد المستخدم.

اسعار تركيب الجبس بورد في السعودية

أنواع الجبس بورد

الجبس بورد العادي

ويكثر استخدام هذا النوع في الأسقف ويعتبر النوع الأقل سعرًا والأكثر انتشارًا، ويأتي مغلف بطبقة من الكرتون المقاوم باللوم الأبيض أو العاجي من جهة واللون الرمادي من الجهة الأخرى مع وجود لاصق جانبي باللون الأزرق، ولا يصلح هذا النوع مع الأماكن عالية الرطوبة مثل الحمامات أو المطابخ.

الجبس بورد المقاوم للحريق

يتشابه هذا النوع من الألواح من الجبس بورد العادي ولكن بتركيز أقل لمادة الجبس، وكذلك في لون اللاصق الجانبي الذي يأتي باللون الأحمر. ويفضل استعمال هذا النوع مع الجدران أكثر من الأسقف.

الجبس بورد المقاوم للحريق والرطوبة

يعتبر أغلى أنواع ألواح الجبس بورد وذلك لزيادة نسبة مادة السيليكون والفيبر جلاس فيه، يناسب هذا النوع من الألواح المناطق عالية الرطوبة مثل المطابخ والحمامات فيمتص الأبخرة المتصاعدة دون أن يصاب بأي تلف. ويأتي مغلف بطبقة من الكرتون المقوى باللون الأخضر للوجهين واللاصق الجانبي أيضًا.

استخدامات الجبس بورد

-يستخدم الجبس بورد في عمل أسقف مسطحة حتى يمر من فوقها الأسلاك، مثل التوصيلات الكهربائية وتمديدات التكييف وأسلاك التليفون دون أن تؤثر على الشكل الجمالي للمكان.

-تُستخدم ألواح الجبس بورد لعمل فواصل أو حوائط لتقسيم الغرف أو المكاتب في الشركات

-بالنسبة للاستخدامات الجمالية والديكورات، فيستخدم الجبس بورد لعمل أسقف ذات أشكال جمالية ومنها المزين بالإضاءة

-يستخدم الجبس بورد لعمل أشكال على الجدران وخاصة حول أجزاء الأثاث مثل التلفاز

خطوات تركيب ألواح الجبس بورد

-في البداية، يتم تركيب شبكة الحديد والتي تعتبر أساس الجبس بورد وهي السبب وراء أغلب مشاكل الجبس بورد سواء من سقوطه أو تشققه أو عدم اتزانه، لذا لابد من التأكيد على الفني من استخدام أفضل الخامات ومتابعته، وإذا لزم الأمر لابد أن يكون هناك مشرف ديكور يتابع الارتفاعات والأبعاد والميزان.

اسعار تركيب الجبس بورد في السعودية
اسعار تركيب الجبس بورد في السعودية

-يتم تركيب الألواح التي تم اختيار أنواعها ومقاساتها حسب الحاجة

-بعد ذلك يتم استخدام المعجون بين الفواصل بين الألواح كي تتماسك مع بعضها البعض، وتتمثل أهمية هذه الخطوة في ظهور الجبس بورد بنفس المستوى دون أي تموجات.

-بعد ذلك يتم صنفرة المعجون كهربائيًا ثم يدويًا ثم طلاءه بطبقة من البريمر المائي، وفي حال اكتشاف أي تشققات أو ثقوب فإنها تُعالج بالمعجون مرة أخرى

-وفي النهاية يتم عمل طبقة أساس ودهان طبقتين من الدهان البلاستيكي

اسعار تركيب الجبس بورد في السعودية
اسعار تركيب الجبس بورد في السعودية

ما هي اسعار تركيب الجبس بورد في السعودية

تختلف أسعار تركيب الجبس بورد باختلاف الشركة التي تقوم بالتركيب وكذلك باختلاف اللوح نفسه وإذا كان سادة أو به ديكورات وكذلك تبعًا للمساحة. وفي الغالب تبدأ أسعار تركيب متر الجبس بورد السادة دون أي ديكورات من 50 ريال حتى 150 ريال سعودي، بينما تتراوح أسعار تركيب الجبس بورد ذو الديكورات بين 80 ريال وحتى 250 ريال سعودي تبعًا للاختلافات التي ذكرناها من قبل.

نصائح قبل استخدام الجبس بورد

-لابد من تحديد التصميم والمساحة أولًا حتى يرى مشرف الديكور هل يتناسب التصميم مع المساحة أم لا

-لابد من اختيار فني تركيب محترف يجيد التعامل مع قوالب الجبس بورد ويتجنب العيوب الخطيرة والتي قد تصل إلى سقوط السقف أو حدوث تشرخات به

-لابد من معرفة قوة تجمل لوح الجبس بورد قبل تركيبه، ففي الغالب لا يتحمل الجبس بورد أي أوزان ثقيلة

-لابد من مراعاة أن الجبس بورد غير مقاوم للمطر وللمياه وكذلك يتأثر بالاحتكاك بالأجسام الصلبة، فلا بد من مراعاة تركيبه عند زوايا الأسقف

مميزات الجبس بورد

-سهولة وسرعة التركيب والفك بكفاءة وجودة عالية

-عملي للغاية، فلا يتسبب في تراكم الأوساخ أو المخلفات كما هو الحال مع مواد الديكور الأخرى

-عازل ممتاز للرطوبة وللحرائق في الأماكن التي بها نسبة رطوبة عالية مثل الحمامات والمطابخ

-منخفض التكلفة ويدوم لفترة طويلة دون عيوب إذا تم تركيبه بالطريقة الصحيحة

-سهولة تمرير الأسلاك الكهربائية وتمديد وصلات التكييف من فوقه

-أداة عملية للتحكم في ارتفاع الأسقف وسماكة الجدران

اقرأ أيضا 👍👍: افضل فنادق دبي فندق ميلينيوم بلازا دبي