موسوعة طيوف
أكبر موسوعة الكترونية شاملة

علاج حساسية الصدر بالاعشاب للكبار

علاج حساسية الصدر بالاعشاب

علاج حساسية الصدر بالاعشاب من الموضوعات الهامة التي يجب أن نتطرق إليها وننظر إليها بعين الاهتمام.

حساسية الصدر من الأمراض التي تصيب الجهاز التنفسي فهي تعمل على انسداد والتهاب القصبة الهوائية مع احتقان في الرئة وهذا يؤدي إلى حدوث ضيق في التنفس ويصاب بها المصاب نتيجة وجود نوع من الخلايا التي تفرز الهستامين والذي بدوره يعمل علي التهاب الشعب الهوائية في الجهاز التنفسي وتسبب الحساسية ويعاني المصابين من كبار السن من تهيج الصدر وضيق التنفس والسعال الحاد المستمر وعدم الاستطاعة علي النوم بشكل هادئ ووجود ثقل في الصدر مع وجود صوت صفير عالي أثناء النوم.

وقد تختلف الإصابة من شخص لأخر ولذا يجب استشارة الطبيب وعمل دراسة لكل حالة علي حدا وفحص الجهاز التنفسي عن طريق عمل أشعة للتأكد من عدم وجود أي أمراض اخري .

علاج حساسية الصدر بالاعشاب

أسباب حساسية الصدر عند الكبار 

١-التدخين الشديد بما فيه من أنواع مختلفة أو استنشاقه مثل رائحة الفحم أو النار .

٢-تنفس رائحة الغبار والمعطرات الجوية القوية ذات الرائحة النفاذة والبعد عن وبر الحيوانات.

٣- استنشاق الملوثات البيئية كبار وعادم السيارات.

٤- الإصابة بنوبات البرد والزكام و والانفلونزا أو أمراض القلب .

٥- هناك بعض المأكولات والمشروبات التي تسبب الحساسية.

٦- الكثرة والإفراط في ممارسة الأعمال الرياضية .

٧- قد تكون الإصابة تعود إلي أسباب وراثية أي إصابة احد الأبوين وتأخذ عنه.

٨- الحالة النفسية السيئة والتوتر النفسي يؤدي الي حدوث الإصابة بالحساسية وخاصة عند الكبار .

علاج حساسية الصدر بالاعشاب للكبار

هناك العديد من الاعشاب الطبيعية التي تساعد علي العلاج ومنها

اليانسون:-

من أكثر الأعشاب المهمة والمتوفرة والمعرفة لدينا فهي تحتوي علي خليط من الزيوت الطبيعية والعديد من المواد التي تستخدم لعلاج حساسية الصدر وحالات الربو حيث يتم نقع معلقة صغيرة من اليانسون في الماء المغلي وتركه جانبا عشر دقائق ويتم شربه مرتين في خلال اليوم .

العرقسوس:-

يعد العرقسوس من المشروبات الرمضانية المتداولة بين الجميع ويفضلها معظم الناس ويستخدم في علاج كثير من الامراض ومنها حساسية الصدر حيث يتم إضافة ملعقة كبيرة من العرقسوس في الماء ويتم غليه علي النار لمدة نصف ساعة وتركه حتي يبرد ويتم تناوله ثلاث مرات يوميا علي الاقل.

القهوة:-

هي من المشروبات التي تحتوي علي بعض المواد الغذائية التي تساعد على علاج حساسية الصدر وإيقاف التقلصات التي تحدث بسبب الربو منها الكافيين بجانب الثيوبرمين فهما يعملان علي تفتيح وتوسيع الممرات الشعبية الهوائية لذلك ينصح الأطباء بشرب القهوة أثناء الإصابة بنوبات الربو.

الأفدرا:-

يعد أحد أنواع النباتات العشبية التي تحتوي علي مركب الافردين الذي يساعد علي علاج الالتهاب الشعبي ( حساسية الصدر ) والربو نقوم ينفع ملعقة من النبات الي كوب ماء مغلي ويشرب منه مرتين في الصباح والمساء.

القراص:-

احد النباتات التي تساعد علي توسيع الممرات الهوائية لذلك ينصح بإضافة القراص الي الشاي أو العصير ويتم شربه. ينصح بإضافة القراص الي الشاي أو العصير ويتم شربه .

الثوم:-

من أهم الوصفات الفعالة لأنه يحتوي علي مضادات حيوية تعمل علي قتل الجراثيم والمكروبات لذلك ينصح الأطباء بتناول ٣ فصوص يوميا لأنه يؤدي الي نتيجة فعالة واكيده

حتي الان لا يوجد علاج يعمل علي التهاب من حساسية الصدر ولكن يمكن التقليل من فرص الإصابة منها وذلك بأتباع تعليمات الطبيب المعالج وتنفيذها بدقة عالية.

اقرأ أيضًا: تعرف على فوائد الاعشاب العطرية في رمضان وقيمتها الغذائية

المصدر

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد