موسوعة طيوف
أكبر موسوعة ألكترونية شاملة متنوعة

معالم سياحية في هونج كونج

معالم سياحية في هونج كونج تعتبر هي عنصر الجذب للسياح الذين يريدون زيارة الدولة ومشاهدة مناظرها الطبيعية الخلابة ويستمتعون بها.

تعتبر هي من الوجهات والمقاصد التي يقصدها الأزواج حديثي الزواج وأيضا عدد كبير من المسافرين العرب المسافرون أيضا من دول اجنبية اخرى.

ويمكن الأخذ في الاعتبار أن مدينة هونج كونج هي من أهم وأقوى الوجهات والمقاصد السياحية في دولة الصين، ليس في الصين فقط بل في قارة آسيا بأسرها.

يزورها الكثير من المسافرين للتمتع بكل المقومات الجميلة الموجودة بها.

وتتمثل عوامل الجذب السياحية في أنها عوامل طبيعية وعوامل تاريخية تحاكي تاريخ الدولة أو عوامل ثقافية توضح ثقافة الشعب الصيني.

معالم سياحية في هونج كونج
معالم سياحية في هونج كونج

ديزني لاند هونج كونج

يمكن الأخذ في الاعتبار من أن ديزني لاند هونج كونج Hong Kong Disneyland، هي من أهم معالم سياحية في هونج كونج والتي حازت على شهرة واسعة.

تعد من أجمل وأروع المنتزهات التي تتبع ديزني لاند في العالم وتتميز بجمالها.

يعتبر المنتزه من أشهر الأماكن السياحية في هونج كونج في دولة الصين حيث أنها تستقطب عدد كبير من السياح المسافرين حول العالم ويبلغ عدد الزوار الذين تستقبلهم الملاهي ما يقترب من أربعة وثلاثون ألف زائر بشكل يومي على مدار العام الواحد.

وهذا العدد من الوائرين يعتبر معدل عالي ونسبة عالية للزيارة لا يمكن أن تدخل بمقارنات الزيارة مع الحدائق والمنتزهات والكافيهات والمطاعم الموجودة في ديزني حول العالم أو خارج وداخل المدينة.

اقرأ أيضًا: معلومات عن السياحة العلاجية

المزيد من المشاركات
1 من 34

جزيرة لانتاو

جزيرة لانتاو ا Lantau Island. تعتبر هذه الجزيرة الرائعة هي من أكبر الجزر الموجودة في مدينة هونج كونج الصينية على الإطلاق ويوجد تحديدا عند مصب نهر اللؤلؤ الذي يزوره عدد كبير من الزوار ويأخذوا عدد من الصور التذكارية هناك وخاصة بجانب المياه المتلألئة والمناظر الأخاذة.

تعد هذه الجزيرة من أجمل معالم سياحية في هونج كونج داخل الصين وتتميز بأنها محاطة بالمياه ذات اللون الأزرق الساحر الفريد الجميل في الجزيرة من جميع وكل الجوانب المحيطة بها.

بالإضافة إلى الشواطئ التي تتميز باللون الذهبي الخلاب الجميل.

كما ان هذه الشواطئ توفر العديد والكثير من الأنشطة الترفيهية التي يقوم بممارستها من يقرر أن تكون وجهة رحلته إلى هونج كونج.

تعرف على: السياحة في جزر البهاما

حديقة المحيط

حديقة المحيط التي توجد في هونج كونج Ocean Park وهي عبارة عن حديقة خاصة تتكون من مجموعة من الثدييات البحرية وحديقة حيوان برية وأيضا منتزه خاص المشي والتنزه.

تعتبر من أهم الأماكن والمعالم السياحية في هونج كونج حيث أنها في وقتنا الحالي تدخل في قائمة أكثر من حوالي ثلاثة عشر منتزه يقوم بزيارتهم عدد كبير من السياح بشكل يومي على مدار السنة الواحدة.

متحف وتمثال بوذا الكبير Tian Tan Buddha  

يعد هذا التمثال هو من أكبر التماثيل البرونزية بوذا في هونج كونج بأكملها وقد تم الانتهاء من تشييد هذا التمثال في عام 1993.

ويقع متحف وتمثال بوذا الكبير تحديدا في كل من: – نغونغ بينغ، جزيرة لانتاو، في هونج كونج.

يوجد بجوار التمثال مجموعة من أهم وأروع معالم سياحية في هونج كونج والتي حازت على شهرة كبيرة تحديدا في جزيرة لانتاو مثل دير ابو لين.

وهذا التمثال في نظر العقيدة البوذية يوضح العلاقة بين الإنسان على وجه الأرض والطبيعة وأيضا العلاقة بين الناس والإيمان ويعد هذا التمثال مقصد مهم للزيارة من قبل من يحمل ويسير على نهج البوذيين.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد