مرحبا بك عزيزي الزائر فى موسوعة طيوف

اشكال بيوت من الخارج دور واحد

اشكال بيوت من الخارج دور واحد ، البيوت الصغيرة دائما تلفت الانتباه اليها، سواء من حيث التصميم الداخلي أو الخارجي، فكل ركن من أركان البيت الصغير المكون من دور واحد يكون عملي جدا سواء السقف أو النوافذ أو الابواب، وفي مقالنا اليوم نقدم أفضل اشكال بيوت من الخارج دور واحد ترضي جميع الأذواق.

اشكال بيوت من الخارج دور واحد

اشكال بيوت من الخارج دور واحد هناك العديد من التصميمات الحديثة الموجودة الآن للبيوت أو المنازل دور واحد، والتي يسميها البعض فلل حيث تبدوا تصميماتها من الخارج والداخل رائعة جدا وتكون على الطراز الحديث، وفي معظم البيوت الحديثة دور واحد يفضل أصحابها اختيار الواجهات من الزجاج المقوي أو الفوم.

أما عن التصميم الخارجي للبيوت دور واحد فعادة ما يكون تصميمها هرمي مثل البيوت في الدول الأجنبية والتي اعتدما رؤيتها في الأفلام الامريكية والأوروبية، مع لمسة ديكورية عصرية وهي الواجهات الزجاجية التي تعطي الشكل والرقي الرائع.

اشكال بيوت من الخارج دور واحد
اشكال بيوت من الخارج دور واحد
اشكال بيوت من الخارج دور واحد
اشكال بيوت من الخارج دور واحد
اشكال بيوت من الخارج دور واحد
اشكال بيوت من الخارج دور واحد

اشكال بيوت من الخارج دور واحد فخمة وعصرية

اشكال بيوت من الخارج دور واحد فخامة البيوت ذات الدور الواحد تأتي من التصميم الداخلي والخارجي، فالتصميم الخارجي مثلا يوحي وكأنها فلة على الطراز الأمريكي أو قصر فخم اماراتي أو سعودي أو كويتي، ولا ننسى الاستراحات الخارجية التي عادة ما يفضل أصحاب البيوت الدور الواحد الاهتمام بتنسيقها مع ديكور المنزل حيث تعطي امكانيات أكثر للفيلا مثل تهيئة مكان لحمام السباحة مع جلسة عائلية فخمة ومكان للشواء.

مع ضرورة الأخذ في الاعتبار أن الشكل الهرمي للبيوت يحتاج مساحة واسعة لأن التصميم الخارجي للفيلا يحتاج إلى مراعات مساحة الواجهة أيضا، أما تصميم البيت المربع من الممكن أن يناسب المساحات الصغيرة مع الاهتمام بتصميم الواجهات العاكسة مثل المرايا فإنها مناسبة جدا.

اشكال بيوت من الخارج دور واحد
اشكال بيوت من الخارج دور واحد
اشكال بيوت من الخارج دور واحد
اشكال بيوت من الخارج دور واحد

مخطط بيت مكون من دور واحد

مقالات ذات صلة بالمقال الحالي

اشكال بيوت من الخارج دور واحد عند تصميم منزل مكون من بيت واحد يجب الاهتمام بالمساحة حتى يمكن استغلالها بالشكل الكافي الذي يتناسب مع امكانيات واهتمامات صاحب البيت، فيجب عند تصميم المنزل الأخذ في الاعتبار ما يلي:

التنوع والمرونة

عند تصميم البيت دور واحد يجب الاهتمام بامكانية تحويل الغرف في المستقبل، بمعنى أنه يمكن تحويل غرفة المكتب إلى غرفة نوم أو غرفة للضيوف حتى يمكن أن تناسب الاحتياجات المستقبلية، أو عند بيعها تصبح مناسبة للمشتري.

تخطيط مقالي للغرف

يجب عند التخطيط لتصميم الغرف في المنزل أن تكون مناسبة ومثالية، بمعنى تصميم غرفة النوم تكون بعيدة عن الأماكن الترفيهية أو غرف الطعام أو غرف المعيشة، حتى يمكن الخلود إلى النوم والراحة بعيدا عن أي قلق، وفي نفس الوقت يمكن أن تكون غرف المطبخ أو المعيشة قريبة من أماكن لعب الأطفال حتى يمكن ملاحظتهم.

التصميم مناسب لنمط الحياة

يجب عند تصميم البيت أن يكون مناسب لحياتك وطبيعة عملك، فإن كنت تعمل في المنزل فيجب الاهتمام بالاضاءة في غرفة المكتب واختيار الآثاث المريح والمناسب لطبيعة العمل، وفي نفس الوقت يجب الاهتمام بقواعد الأمن والسلامة للأطفال وأساليب التدفئة أو التهوية المناسبة لكل ركن من أركان المنزل.

قواعد مهمة عند انشاء بيت دور واحد

ذ- يجب الاهتمام باختيار المنطقة الذي تود بناء البيت عليها مع الاهتمام باختيار مكان مناسب لعملك ولمدارس أطفالك وغيرها من الأساسيات.

2- أخذ المقاسات المناسبة لكل غرفة من غرف المنزل مع الاهتمام بقياس الأبواب والنوافذ والأثاث حتى تكون المقاسات مناسبة لكل مساحة المنزل.

3- يمكن عمل مخطط يراعي المساحة الكاملة للمنزل ومساحة كل غرفة من الغرف في البيت.

4- الاهتمام بترك مساحات كافية في المنزل حتى يمكن استغلالها فيما بعد للأجهزة الكهربائية أو قطع الآثاث الجديدة وهكذا.

اقرأ أيضا 👍👍: ديكورات جبسون بورد تلفزيون 2020