التقنية

كيفية الغاء حظر شخص حظرني في الفيس بوك

كيفية الغاء حظر شخص حظرني في الفيس بوك

كيفية الغاء حظر شخص حظرني في الفيس بوك ؟ قد تتعرض للحظر من شخص ما على الفيس بوك ، ولكن هل يمكننا الغاء حظر شخص حظرنا على الفيس بوك أم لا ؟ هذا ما سوف نشرحه بالسطور التالية.

كيفية الغاء حظر شخص حظرني في الفيس بوك

كيفية الغاء حظر شخص حظرني في الفيس بوك ، في الواقع ليس هناك طريقة تستطيع عن طريقها أن تلغي حظر شخص حظرك من الفيس بوك ، حيث يعمل الفيس بوك على الحفاظ على خصوصية أعضائه، ولكن توجد طريقة تمكنك من التواصل مع الحساب الذي حظرك وهي كالتالي:

– لابد أن يتوفر معك حساب اخر (حساب جديد او حساب صديق )غير حسابك المحظور.

– قم بعمل مجموعة مسنجر وضم حسابك المحظور مع الحساب الذي حظرك .

– قم بمغادرة المجموعة من حسابك الجديد، وبذلك كسيظل حسابك المحظور و الحساب الذي حظرك في الدردشة، وتستطيع الآن التحدث معه بدون مشاكل.

كيفية الغاء حظر شخص حظرني في الفيس بوك
كيفية الغاء حظر شخص حظرني في الفيس بوك

كيف تعرف من قام بحظرك في الفيس بوك

علمنا أنه ليس هناك طريقة لكيفية الغاء حظر شخص حظرني في الفيس بوك ، ولكن يمكنك أن تعرف الأشخاص الذين قاموا بحظرك على الفيس بوك من خلال الطرق التالية :

البحث على الفيس بوك

أول حل يمكن أن تلجأ إليه هو أن تبحث عن الشخص من خلال نقر اسم الشخص في خانة البحث الموجودة في أعلى صفحة الفيس بوك، وبعد أن تعرض النتائج قم بالدخول على تبويب people ، ومن الممكن في بعض الاحيان أن يظهر الأشخاص الذين حذفوك من الفيس بوك في تصنيف All .

إذا استطعت أن تعثر على حساب الشخص بتصنيف People فهذا معناه أن الحساب مازال نشيطًا وهو لم يحظرك، أما إذا لم تجده فهذا يعني إما أنه قام بتعطيل حسابه أو أنه حظرك، وقد يكون هناك احتمال ثالث وهو أنه قام بتعديل إعدادات الخصوصية عنده ومنع ظهوره بنتائج بحث الفيسبوك.

استعمال قائمة أصدقاء صديق مشترك

قم بفتح الفيس بوك وافتح صفحة أحد أصدقائك المشتركين بينك وبين الصديق التي ترغب في معرفة ما إذا كان قام بحظرك أم لا، وبعد أن تدخل على صفحة الصديق المشترك قم بالدخول على تبويب الأصدقاء عنده ثم ابحث عن اسم صديقك في خانة البحث .

إذا وجدت اسم الشخص وصورته بالنتائج، فهذا دليل أنه لم يقم بحظرك، ولكن في حالة عدم عثورك على الاسم والصورة فإنه قد يكون حظرك أو حذف حسابه .

كيفية الغاء حظر شخص حظرني في الفيس بوك
كيفية الغاء حظر شخص حظرني في الفيس بوك

استخدام رسائل الفيس بوك

يمكنك أن تستخدم رسائل الفيس بوك لكي تعرف ما إذا كان شخص ما قد حظرك أم لا، افتح الفيس بوك وانقر على ايقونة الرسائل، ثم اضغط على عرض الكل في messenger، وابحث في الرسائل عن الشخص الذي تعتقد أنه حظرك، سوف تعثر عليه بالعمود الأيمن الخاص بالمحادثات.

بمجرد أن تعثر على المحادثة التي بينك وبين الشخص، قم بفتحها، وبعد ذلك انقر على العلامة التي ستجدها بالزاوية العلوية اليسرى من نافذة المحادثات، سيظهر أمامك قائمة بها عدة خيارات منها تغيير لون المحادثة وتعديل الاسم المستعار والبحث في المحادثة، ابحث عن لينك البروفايل في الاسفل.

إذا لم تعثر على اللينك الخاص بالبروفايل ووجدت أنك لا تستطيع الرد على المحادثة، فإن هذا معناه إما أن الشخص قد قام بحظرك من الفيس بوك أو أنه حذف حسابه تماما.

طريقة إلغاء الحظر عن شخص في الفيس بوك

إذا قمت بعمل حظر لشخص ما على الفيس بوك وأردت أن تقوم بالغاء هذا الحظر فيمكنك أن تتبع الخطوات الآتية:

– افتح حساب الفيس بوك الخاص بك، ثم انتقل إلى الجزء العلوي الموجود في الجانب اليمين من الصفحة الرئيسية الخاصة بالحساب، ثم حدد أيقونة السهم الموجه للأسفل، وانقر على خيار الإعدادات.

– انتقل إلى الجانب الأيسر من الصفحة الموجودة أمامك، وانقر على خيار حظر، وانتقل بعد ذلك إلى قسم حظر المستخدمين لكي تكشف عن الأسماء التي قمت بحظرها.

– حدد زر إلغاء الحظر الموجود بجوار أي اسم من الأسماء التي أمامك لكي تلغي عنها الحظر .

حظر الفيس بوك للمستخدمين

تقوم إدارة الفيس بوك في بعض الأحيان بحظر بعض المستخدمين، أي أنها تمنعهم من إضافة أصدقاء جدد وإرسال الرسائل المختلفة للأشخاص أو الصفحات، وقد يتضمن الحظر أيضًا منعهم من كتابة التعليقات على المنشورات المختلفة، ويتم اتخاذ قرار الحظر بدون ابداء مشورة أو إعلام المستخدم إلا أنها لا تكون عملية عشوائية بل تستند على قوانين.

أسباب حظر الفيس بوك

يقوم الفيس بوك بحظر بعض المستخدمين في حالة مخالفتهم لبعض قوانين وتعليمات الفيس بوك، ومن بين أسباب الحظر :

– أن يضيف المستخدم عدد كبير من الأصدقاء خلال فترة زمنية قصيرة لا تتجاوز الساعتين وبشكل عشوائي، وإما يرفضون الطلب أو يتجاهلونه، أو يقومون بتركه بدون أن يردوا عليه.

– أن يبلغ العديد من المستخدمين عن حساب المستخدم المحظور، ويمكن الابلاغ للعديد من الأسباب المختلفة منها احتواء صفحة المستخدم على محتوى اباحي أو عنصري أو انتحال الشخص لشخصية فرد آخر لأغراض سياسية أو أخلاقية.

– إذا أرسل المستخدم الكثير من الرسائل إلى الأصدقاء، ونتج عن ذلك شعورهم بالانزعاج، مما دفعهم بالابلاغ عن المستخدم .

– إذا كتب المستخدم تعليقات أو سجل العديد من الإعجابات في غضون فترة لا تزيد عن 3 ثوان وبدون توقف، فهذا الأمر مثير للشكوك وفيه سوء استعمال للموقع.

مراحل حظر الفيس بوك

إن عملية الحظر في الفيس بوك ليست بالمدة والشمولية بالمرة الأولى إذا ما قارنتها بالمرات التالية، فعندما يتعرض المستخدم للحظر خلال المرة الأولى لمخالفته التعليمات فقد يتم حظره ليومين أو ثلاثة فقط، ولكن في حالة إعادته للمخالفة فإنه قد يتم حظره لأسبوع كامل.

وحينما يكرر المستخدم مخالفته للمرة الثالثة، فمن الممكن أن تصل مدة الحظر إلى خمسة عشر يومًا، أما في المرة ما قبل الأخيرة تكون شهرًا، حتى يتم الاغلاق الحساب بشكل نهائي بعد أن يكرر الشخص المخالفة للمرة الخامسة.

السابق
الاحجار الكريمة وفوائدها الروحانية تعرف بالصور
التالي
علامات موت العارض وكيف يتم التخلص من العارض