موسوعة طيوف
أكبر موسوعة ألكترونية شاملة متنوعة

كيف اعرف برجي من اسمي

كيف اعرف برجي من اسمي

يفضل الكثير من الناس أن يتعرفوا على الصفات الخاصة بهم وعلى الصفات الخاصة بالأشخاص الموجودين في حياتهم، ومن الطرق التي يتبعها الناس للتعرف على الصفات الخاصه بهم هي الأبراج عن طريق تاريخ ميلادك

كما أنهم عن طريق الأبراج يستطيعون أن يعرفوا مدى توافقهم مع الأشخاص الذين هم بصدد إنشاء علاقات ارتباط معهم، كما أنهم يتعرفون على الطرق المثلى في التعامل معهم، وتكمنهم الأبراج من التعرف على ذلك، حتى وإن بدا الأمر مجرد تسلية وحب استطلاع.

وقد تم تقسيم الابراج إلى اثني عشر برجا تبلغ مدة كل برج منهم حوالي شهر وتبدأ الأبراج من شهر مارس وتقريبا من بداية فصل الربيع، والأبراج بالترتيب هي: برج الحمل، وبرج الثور، وبرج الجوزاء، وبرج السرطان، وبرج الأسد، وبرج العذراء، وبرج الميزان، وبرج العقرب، وبرج القوس، وبرج الجدي، وبرج الحوت.

اقرأ ايضا : كيف اعرف برجي بسهوله

وكل برج من هذه الأبراج يخضع تحت تأثير كوكب معين كما أنه يتمثل فيه عنصر من العناصر الأربعة وهي النار والتراب والهواء والماء، وسنتناول ذلك بالتفصيل فيما يلي:

  • 1- برج الحمل: عنصره هو عنصر النار كما أنه يخضع لتأثير كوكب مارس.
  • 2- برج الثور: عنصره هو التراب، كما أنه يقع تحت تأثير كوكب فينوس.
  • 3- برج الجوزاء: عنصره هو الهواء وهو يخضع تحت تأثير كوكب ماروكوري.
  • 4- برج السرطان: عنصر برج السرطان هو الماء، ويقع برج السرطان تحت تاثير كوكب القمر.
  • 5- برج الأسد: عنصره هو النار وهو خاضع تحت تأثير كوكب الشمس.
  • 6- برج العذراء: عنصره هو التراب كما أنه خاضع تحت تأثير كوكب ماركور.
  • 7- برج الميزان: عنصره هو الهواء وهو خاضع تحت تأثير كوكب فينوس.
  • 8- برج العقرب: عنصره هو الماء وهو خاضع تحت تأثير كوكب بلوتو.
  • 9- برج القوس: خاضع تحت تأثير كوكب جوبيتير، وعن العنصر الخاص به فهو النار.
  • 10- برج الجدي: العنصر الخاص به هو التراب كما أنه خاضع تحت تاثير كوكب ساتورن.
  • 11- برج الدلو: العنصر الخاص به هو الهواء وهو يخضع تحت تأثير كوكب اورانوس.
  • 12- برج الحوت: العنصر الخاص ببرج الحوت هو عنصر الماء وهو يقع تحت تأثير كوكب نبتون.

مقالات ذات صلة بالمقال الذي تقرائه
1 من 3

وتوجد أكثر من طريقة يمكن للشخص من خلالها أن يتعرف الإنسان على البرج الخاص به، ومن أشهر هذه الطرق التي تستخدم لمعرفة الأبراج هي عن طريق تاريخ الميلاد ولكن ثمة طريقة أخرى يمكن من خلالها معرفة الأبراج هذه الطريقة هي معرفة البرج من خلال الاسم وهذه الطريقة يتم حسابها كالتالي:

يوجد لكل حرف من الحروف الأبجدية قيمة رقمية توازيه، هذه القيمة يتم التعرف عليها عن طريق ترتيب الحروف، فمثلا حرف الألف يوازي الرقم 1، حرف الباء يوازي الرقم 2، حرف الجيم يوازي الرقم ثلاثة وهكذا .

اقرأ ايضا : صفات برج العزراء

ويتم حسابها هذه الطريقة عن طريق ترتيب الحروف المعروف (أبجد هوز) إلى نهاية الحروف الأبجدية، ويتم معرفة البرج الخاص بالشخص عن طريق جمع النتيجة النهائية لمجموع حروف اسم الشخص بالإضافة إلى مجموع حروف اسم الأم أيضا .

وبعد ذلك يتم قسمة هذا الناتج على عدد الأبراج، والذي يبلغ 12 برج ثم بعد ذلك يتم النظر إلى الكسر العشري والتعامل معه باعتباره هو الرقم في ترتيب الأبراج فاذا كان العدد صحيح ولا يوجد كسرا فإن ذلك يعتبر دليل على أن البرج هو البرج الأخير أي أنه برج الحوت.

مثال :

إذا كان مجموع حروف اسم الشخص بالإضافة إلى اسم الام مقسوما على 12 هو 25.6 فإننا ننظر إلى الرقم العشري وهو 6 ، وبذلك يكون ذلك الشخص منتمي إلى البرج رقم 6 وهو برج العذراء ، أما إذا كان الناتج هو 25.0 فإننا نعتبر أن الشخص منتمي الى البرج الأخير أي أنه من برج الحوت .

اقرأ ايضا : تواريخ الابراج وتحديدها حسب التواريخ الميلادية والهجري

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد