موسوعة طيوف
أكبر موسوعة الكترونية شاملة

كيف اعرف ان شخص يحبني في علم النفس

كيف اعرف ان شخص يحبني؟

هذه هي إحدى الأمور التي تشغل بال الكثير منا ويود لو يقبض على مفاتيح هذا اللغز بكلتا يديه لكي  يعرف أي الأشخاص أحق بمشاعره وحبه واهتمامه، وعند الحديث عن الحب يمكن وصفه بأنه كيمياء تحدث بين شخصين ولا يمكن التحكم به أبدًا ولا حتى  يمكن أن نحدد الزمان أو المكان الذي بدأت فيه تلك المشاعر، وللحب أشكالًا متعددة وقوالب متنوعة،  ولكن يجدر بنا الإشارة أن الحب مثله مثل النبات يحتاج للرعاية والاهتمام لكي ينمو أما إذا تم اهماله فإنه يموت مع الوقت، ولقد فسر العلماء تلك النوعية من المشاعر بأنها رقعة دافئة تقع بالقرب من مركز الدماغ حيث اكتشف العلماء أن الدماغ تبدأ في النشاط بمجرد رؤية وجه محبوبك.

كيف اعرف ان شخص يحبني

هناك بعض الدلالات التي تظهر على الشخص المحب وتلك الدلالات توضح لك الكثير من الأمور ومنها التالي ذكره:

التحدث المستمر عن المحبوب

يمكن ملاحظة الإنسان المحب بسهولة وذلك من خلال حديثه المستمر عن محبوبه  وانتهازه  لكل الفرص لذكره ووصف ما به من مميزات، وهذا لأن الشخص المحبوب يتواجد طوال الوقت في عقله، ولأنه لم يعترف بمشاعره لمن يحب فإن حديثه المستمر عن محبوبه مع اصدقائه ومع الأشخاص المقربين له حول طبيعته وكيفية حدوث اللقاء الأول بينهما يشكل طريقة خاصة للتعبير عن مشاعر الحب.

الحرص على تذكر كافة التفاصيل

يُبدى المحبون كل الحرص على تذكر جميع ما يتعلق بمحبِيهم من تفاصيل مختلفة سواء كانت كبيرة أو صغيرة ويحفظون في ذاكرتهم كل ما يخص محبيهم من أشياء مختلفة سواء الأشياء التي يفضلونها  ويحبونها أو الأشياء التي يبغضونها ويكرهونها، كما يعتمون بالتفاصيل الصغيرة التي قد تزعجهم، كما أنهم ينتبهون لكافة التفاصيل الخارجية لمحبيهم مثل الملابس التي يرتدونها،  ونوعية الأكلات التي يفضلونها كما أنهم يهتمون بتفاصيلهم الجسدية مثل لون الأعين والشعر والطريقة التي يمشون بها، وكافة ما يتعلق بهم و بحياتهم من أمور مختلفة ويكون هذا الاهتمام واضح وضوح الشمس لجميع الأعين.

التواصل بالعيون

كيف اعرف ان شخص يحبني؟ التواصل البصري هو أحد الطرق التي يستخدمها المحبين في التعبير عن حبهم للطرف الآخر، فعندما تشعر أن أحدا ما يتواصل معك بشكل مستمر وخاصة يستخدم عينيه في ملاحظتك وتتبعك فهذا يدل على حبه لك، ولكن؛ لا تعد تلك الإشارة دليل قوى على الحب بمعنى أنها إذا لم تتواجد في بعض الأشخاص فهذا لا يدل على أنهم غير محبين للطرف الآخر، لأننا نراعي بعض الفروق بين الأفراد فهناك أشخاص يصيبهم الخجل ولا يستطيعون التواصل البصري مع محبيهم.

قضاء الوقت مع المحبوب

كيف اعرف ان شخص يحبني؟ من أكثر العوامل التي تثبت أن شخصًا ما يحب شخصًا آخر هو رغبته الشديدة في قضاء أطول فترة ممكنة مع محبهِ، كما أن تلك العلامة تساعد كثيرا في الدلالة على مدى نجاح العلاقة على المستوى البعيد، ويكون قضاء الوقت رغم الانشغال بالعمل والمسئوليات المختلفة والالتزامات العائلية، وغيرها من الأمور الحياتية التي تتطلب وقتا ولكن كل ذلك لا يعرقله لقضاء بعض الوقت مع من يحب.

احترام الاختلاف في وجهات النظر

أظهرت بعض الدراسات والأبحاث أنه من الممكن أن تنشأ علاقة وطيدة بين شخصين محبين لبعضهم البعض وتقوى العلاقة بينهما على الرغم من اختلاف آرائهم في وجهات النظر، وعلى سبيل المثال قد يتشارك شخصان ويصبحان مقربان من بعضهما البعض على الرغم من الاختلاف في الانتماءات السياسية بينهما، وبناءً على هذا إذا كان الشخص يحب الطرف الآخر فعليا سوف يتقبل وجهة نظره وسوف يفهم الاختلاف بينهما وكذلك سوف يعطى للطرف الآخر الفرصة للتعبير عن وجهة نظره.

انظر أيضًا: علامات الاعجاب في علم النفس

إشارات أخرى لها مدلول على الحب

كيف اعرف ان شخص يحبني؟

هناك بعض العلامات الأخرى التي يمكن من خلالها الاستدلال عن مدى حب شخص لشخص آخر وتلك العلامات نذكر لكم منها:

  • محاولة الاتصال اليومي مع الطرف الأخر و الاتصال به بشكل يومي، وهذا نوع من أنواع الدعم الذي يساعد على إبقاء طرق الاتصال مفتوحة بين الطرفين
  • محاولة التقرب من الطرف الآخر عن طريق تقديم ما يحتاج من مساعدة في مختلف الأمور حتى وإن كان ملتزم ببعض الأمور والالتزامات المختلفة.

المصدر

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد