مواقع الكترونية

كيف اعرف رقم بطاقة الصراف الراجحي

كيف اعرف رقم بطاقة الصراف الراجحي

كيف اعرف رقم بطاقة الصراف الراجحي هو سؤال يطرحه الكثيرون من عملاء مصرف الراجحي الذي يعد أحد أكبر الشركات المصرفية السعودية، ويعتمد هذا المصرف في جميع معاملاته الاستثمارية والمصرفية على الأحكام الخاصة بالشريعة الإسلامية، وسنجيبكم في هذا المقال عن استفساركم ” كيف اعرف رقم بطاقة الصراف الراجحي ؟ “.

كيف اعرف رقم بطاقة الصراف الراجحي

كيف اعرف رقم بطاقة الصراف الراجحي ؟ تستطيع أن تعرف رقم بطاقة الصراف الراجحي عن طريق الكثير من الطرق المختلفة والسهلة التي تتضمن ما يلي:

كيف اعرف رقم بطاقة الصراف الراجحي من الفرع

تستطيع أن تعرف رقم بطاقة الصراف الراجحي عن طريق زيارة أقرب فرع لمصرف الراجحي، حيث توجد الكثير من الفروع المختلفة الموجودة في المملكة، كل ما عليك فعله هو الذهاب لأحد الفروع ثم تقوم بتقديم بطاقة الهوية الخاصة بك ورقم الحساب البنكي للموظف المتخصص لكي يطبع لك جميع المعلومات التي تتعلق برقم حسابك.

كيف اعرف رقم بطاقة الصراف الراجحي بالهاتف

تستطيع أن تعرف رقم بطاقة الصراف الراجحي عبر الاتصال هاتفيًا بخدمة الدعم الفني الخاصة بمصرف الراجحي، وهي معروفة باسم هاتف الراجحي أو الهاتف المصرفي، حيث كل ما عليك أن تتصل بهم على رقم  44 33 92000 (966+)، وسيقدم لك الموظف جميع البيانات التي تريد أن تحصل عليها بشأن حسابك المصرفي.

كيف اعرف رقم بطاقة الصراف الراجحي بالتطبيق الالكتروني

تستطيع أن تعرف رقم بطاقة الصراف الراجحي من خلال تطبيق مصرف الراجحي الذي تستطيع أن تحمله على محمولك، وتنشئ عليه حساب خاص بك حتى تستطيع أن تجري كافة المعاملات التي ترغب بها وتنفذها بشكل الكتروني بدلاً من الذهاب للفرع.

ويمكنك أن تحمل هذا التطبيق بشكل مجاني تمامًا لأجهزة المحمول ذات نظام الاندروريد من هذا الرابط، وإذا كنت من مستخدمي أجهزة الايفون، تستطيع أن تحمل التطبيق من هذا الرابط.

 كيف اعرف رقم بطاقة الصراف الراجحي من ماكينة الصرافة

تستطيع الحصول على رقم بطاقة الصراف الراجحي باستعمال ماكينة صرافة بنك الراجحي التي توجد في الكثير من الأماكن العامة المختلفة، وكل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية:

– ادخل رقم الهاتف الشخصي الخاص بك عبر جهاز صراف الراجحي.
– قم بالذهاب إلى قائمة تعديل العنوان واكتب رقم جوالك.
– ستستلم رسالة تأكيد على هاتفك الجوال في غضون دقائق.
– ستستلم رسالة أخرى قصيرة تتضمن جميع التفاصيل الخاصة برقم حسابك البنكي في مصرف الراجحي.

كيف اعرف رقم بطاقة الصراف الراجحي
كيف اعرف رقم بطاقة الصراف الراجحي

بطاقة صراف الراجحي الجديدة

أصدر مصرف الراجحي البطاقات الذكية للصراف الآلي لتكون بديلاً للبطاقات الممغنطة، وتتضمن البطاقات الجديدة شريحة ذكية، وهي واحدة من أبرز الابتكارات الجديدة التي جاءت في مجال الصناعة المصرفية، وهي بمثابة جهود القطاع المصرفي في توفير مزيد من الحماية للمدفوعات الالكترونية.

الشريحة الذكية والرقم السري

وهي مزودة برقاقة تسمى الشريحة الذكية المسؤولة عن توفير المزيد من الحماية حتى يصبح من الصعب تزوير البطاقة فقد تم حمايتها ضد هذا الأمر، وسيصدر المصرف رقم سري يتكون من 4 أرقام خاصة بالبطاقة.

مميزات الشريحة الذكية

– يستحيل العبث بالشريحة أو تزييفها.
– تتميز البطاقة الذكية بأنها تمتلك تقنية حديثة وتتوافق مع كافة المعايير العالمية.
– توفير الكثير من الخدمات التي من الممكن أن تتطور في المستقبل نظرًا لأنها تتمتع بالمرونة من ناحية البرمجة وتطويع البرامج بما يتوافق مع احتياجات العملاء.

– امكانية تحديث التطبيقات والمعلومات وذلك بدون أن يتم تبديل البطاقة.
– تم تصميم الشريحة الإلكترونية بشكل خاص لكي تقوم بتوفير الأمان والحماية خلال إنجاز المعاملات المختلفة وحتى تقلل من نسبة حدوث الاحتيال وسوء استعمال البطاقة.

هل استطيع استخدام بطاقة صراف الراجحي كفيزا

تستطيع أن تستخدم بطاقة صراف الراجحي كفيزا تدفع بها ثمن المشتريات اليومية في أي مكان، حيث تمتاز بطاقة الصراف الآلي المزودة بالشريحة الذكية أنه يتم قبولها بكافة نقاط البيع المنتشرة بكافة المتاجر التي توجد بالمملكة وفي ما يزيد عن 25 مليون متجر عالميًا، مما يتيح لك أن تدخل على الحساب الخاص بك في أي وقت بدون أي مشكلة.

كيفية استعمال البطاقة الذكية

– تستطيع استعمال البطاقة بكل سهولة عند الشراء، فكل ما عليك فعله هو اعطاء البطاقة للبائع أو أمين الصندوق، وسوف يقوم بإدخالها في المكان المخصص لها بجهاز نقاط البيع، وبعد أن يدخل البائع قيمة الشراء، سيطلب منك أن تدخل رقمك السري الخاص بالبطاقة، ثم تكمل عملية الشراء.

– إذا كان جهاز نقاط البيع لا يقوم بدعم العمليات الشرائية من خلال البطاقة الذكية، فكل ما عليك فعله هو أن تستعمل البطاقة بالشكل العادي أي تمريرها عبر جهاز نقاط البيع، ثم بعد ذلك تقوم بالتوقيع بعد أن تنتهي العملية كما كان الحال مع البطاقة الممغنطة.

– حينما تستعمل بطاقتك للصرف الآلي بأجهزة الصراف الآلي، فإن الجهاز سيطلب منك أن تدخل الرقم السري الخاص بالبطاقة كما كان يحدث في السابق عند استعمال البطاقة الممغنطة.

السابق
اجراءات نقل ملكية عقار مرهون للبنك العقاري
التالي
تفسير رؤية الطفل ذو الوجه الأسمر في المنام لابن كثير