موسوعة طيوف
أكبر موسوعة الكترونية شاملة متنوعة

كيف اعرف من اضافني في سناب

كيف اعرف من اضافني في سناب، يعد تطبيق سناب شات من أبرز التطبيقات التي تم اطلاقها في الآونة الأخيرة، والذي ينفرد ببعض المميزات عن باقي التطبيقات الأخرى، ومن أهمها أنه يمكنك معرفة الأصدقاء الذين قاموا بإضافتك في سناب شاب دون معرفتك.

كيف اعرف من اضافني في سناب

– يتميز سناب شاب ببعض الخصائص التي تساعدك على معرفة اذا كان هناك شخص ما يتابعك أم لا، ويمكنك القيام بذلك عن طريق التوجه لصفحة الدردشة الخاصة به الذي تعتقد أنه يتابعك، وعند دخولك قم بالضغط على زر القائمة الموجود في جهة اليسار، ومن هنا سيظهر لك صورة الصديق واسمه، فإذا بدت صورته باللون الأبيض فهو غير متابع، أما إذا بدت باللون الأصفر فيكون متابع لك باستمرار.

بالإضافة إلى ذلك برنامج سناب شاب شات قد لا يمكنك من معرفة من قام بحظرك او الغاء متابعتك من الأصدقاء، لكنها تعد أكبر خدع سناب، وفي الحقيقة توجد طريقة تساعد على القيام بذلك بسهولة أيضا.

كيف اعرف من اضافني في سناب

أحدث اصدار لتطبيق سناب شات

– لقد تم اصدار تصميم حديث لتطبيق سناب شات، يمكنك من الاستغناء عن برنامج تروكولر، حيث أصبح بإمكانه معرفة الأرقام التي لم يتم تسجيلها لديك .

– جدير بالذكر أن تطبيق فيس بوك كان لديه فكرة مشابهة لذلك، حيث كان من الممكن معرفة حساب الشخص عن طريق كتابة رقمه في المكان المخصص بالبحث مما يتيح لك الوصول لصفحة الشخص على الفيس بوك، لكن تم إلغاء هذه الخاصية على إثر الأزمة التي حدث في شركة كامبريدج أناليتكا.

خاصية معرفة الأرقام الغريبة (سناب شات)

يمكنك اتباع بعض الخطوات لمعرفة اسم الشخص عن طريق رقم الهاتف كالتالي :

– أولا يجب تسجيل الرقم بأي اسم وهمي بشكل مبدئي حتى تعرف شخصيته.

– ثم قم بتحميل تطبيق سناب شات من جوجل ستور أو أبل ستور.

– ثم يتم الدخول على البرنامج واختيار “إضافة صديق” .

– ثم قم باختيار خاصية “قراءة الأرقام المسجلة بهاتفك”

– قم بعد ذلك بالبحث عن المعلومات الخاصة بالرقم الغريب، فعند دخول البرنامج فإنك تقوم بتسجيل رقمك الخاص.

مقالات ذات صلة بالمقال الحالي

– وبعد أن تتعرف على هوية هذا الشخص قم بمسح الرقم.

مزايا برنامج سناب شات

هناك بعض مزايا وايجابيات تطبيق سناب شات وأبرزها التالي :

– لا يحتاج سناب لوقت طويل لتتعرف على كيفية استخدامه، فيمكنك استخدامه بمنتهى السهولة.

– تستطيع التواصل مع أصدقائك بصفة مستمرة، كما يمكنك سناب من متابعة التفاصيل الخاصة بحياتهم اليومية، وذلك عن طريق مشاهدة الصور ومقاطع الفيديو.

– تستطيع معرفة الأشخاص الذين شاهدوا الصور أو الفيدوهات الخاصة بك، حتى إذا لم يقوموا بعمل إعجاب أو التعليق على منشوراتك.

عيوب تطبيق سناب شات

هناك بعض العيوب والسلبيات التي تقابلك في تطبيق سناب شات وأبرزها الآتي :

– هذا النوع من البرامج او التطبيقات قد يثير القلق لدى بعض الأفراد مثل الآباء والأمهات.

– يمكنك التقاط صور وارسالها لأشخاص آخرين بدون أن تعرفهم.

– كما يحتوي سناب شات على زر “اكتشاف”، والذي يمكنك من رؤية تصنيفات عالية ومختلفة، لكن قد تكون غير سليمة نظرا لأنها تحتوي على قنوات ممنوعة وغير مصرح بها.

ومن هنا يجب أن ننوه على ضرورة الحرص على الأطفال حتى لا يشاهدوا هذه الأشياء، والتي تضم صور ومقاطع فيديو غير ملائمة للعالم العربي الاسلامي، لذلك احرص على متابعة أطفالك لعدم وقوع هذه الأشياء تحت أيديهم، والتي تشكل خطرا كبيرا على قيم وأخلاق هذا الجيل.

استخدامات سناب شات

– من أبرز استخدامات تطبيق سناب شات أخذ أو التقاط الصور ومقاطع الفيديو عن طريق الضغط على “التقاط صور” ، ولتسجيل فيدو يمكنك الاستمرار في الضغط ، ويمكنك تحديد الشكل الذي تريد، وهناك زر عليه علامة كاميرا يمكنك من التبديل بين الكاميرا الأمامية والخلفية ببساطة.

– يمكنك التقاط عدة صور مختلفة عن الضغط عدة مرات على الشاشة، أو الضغط المستمر على الكاميرا، حتى ينقضي الوقت المحدد لالتقاط الصور، وبعدها تستطيع عرض جميع الصور واختيار الأفضل أو الأنسب لك، وتقوم بإزالة باقي لصور بشكل نهائي في سلة المهملات.

– يمكنك أيضا عمل فلتر لجميع الصور ومقاطع الفيديو من خلال هذا البرنامج، عن طريق سحب الشاشة يمين ويسار لاختيار زر الفلتر، فسناب شاب برنامج سهل التعامل معه.