كم يستمر الألم بعد خلع الضرس

لكي تتخلص من الألم بعد خلع الضرس ، عليك باتباع هذه النصائح التي ستساعدك في التحسن وأيضا في العناية بعد ذلك بأسنانك

 كم يستمر الألم بعد خلع الضرس تساؤل يبحث عن إجابته العديد من الأشخاص الذين يتعرضوا لآلم الأسنان التي تعتبر من الالام الصعبة التي يشعر بها الإنسان، فعندما يشعر الشخص بألم في أسنانه يبدأ على الفور في أخذ المسكنات التي لا تجدي في بعض الأحيان حيث يكون الألم أشد من الوجع،  لذلك عليك عند الشعور بالألم الذهاب على الفور إلى الطبيب لاتخاذ الإجراءات اللازمة سواء القيام بالحشو أو إعطاء بعض الأدوية أو القيام بخلع هذا الضرس المسبب للألم. ولكن معظم من يقومون بالخلع يخشون من فكرة كم يستمر الألم بعد خلع الضرس؟ لذلك يطمئنك بشأن هذا السؤال من خلال مقالنا مع توضيح بعض النقاط الأخرى التي ستفيدك في هذا الشأن.

كيفية خلع الضرس

يتم خلع الضرس عن طريق تخدير المنطقة التي بها الألم في الفم، ثم الانتظار برهة يسيرة لكي يقوم المخدر بدوره وبعد ذلك يقوم الطبيب بخلع الضرس في لحظة، وفي هذا الوقت لا تشعر مطلقا بأي ألم نتيجة للمخدر. وهناك نوعا من الضروس يسمى الضروس المدفونة ويحتاج هذا الضرس في خلعه إلي مشقة أحيانا لأنه قد يحتاج إلي عملية  لاستخراجه ثم خلعه.

 نصائح غالية تفيدك بعد خلع الضرس

لكي تتخلص من الألم بعد خلع الضرس ، عليك باتباع هذه النصائح التي ستساعدك في التحسن وأيضا في العناية بعد ذلك بأسنانك، أولا بعد أن تتم عملية الخلع يضع لك الطبيب مكان هذا الضرس قطنة عليك الاحتفاظ بها مدة لا تقل عن ٣ ساعات، وعندما يصف لك الطبيب بعض المسكنات عليك أن تتناولها عند اللزوم، يمكنك أن تضع  ثلج على المنطقة الخارجية ولكن لمدة لا تزيد عن ١٠ دقائق، عدم القيام بغسل أسنانك لمدة ٢٤ ساعة وبعد ذلك اغسل فمك بمحلول ملحي، أثناء النوم إذا كنت تعتاد على النوم بدون وسادة فلا تفعل ذلك في هذا اليوم لأن ذلك يقلل من تحسنك، وإذا كنت تعتاد على التدخين عليك أن تتوقف لمدة يوم.

هل يمكن الأكل فورا بعد خلع الضرس؟

معظمنا يخشى من فكرة الأكل بعد خلع الضرس ويقف حائرا حول معرفة هل يمكنه تناول الأكل بعد الخلع أم لا؟ وإذا كان يمكنه الأكل فمتى يبدأ في تناول الطعام؟ وهل سيكون هذا بشكل آمن أم سيسبب الشعور بالألم؟ وكل ذلك سنجيبك عليه خلال الأسطر القادمة.

عزيزي القارئ عليك أن تطمئن بشأن الأكل بعد الخلع فهذا أمر ممكن، ولكن عليك أن تحذر وأن تتناول اللين من الطعام كي لا يؤثر سلبيا عليك ويسبب الألم ويطيل من فترة شفاؤك فيمكنك مثلا تناول الزبادي والسوائل الباردة وغيرها. 

كم يستمر الألم بعد خلع الضرس ؟

%D9%83%D9%85 %D9%8A%D8%B3%D8%AA%D9%85%D8%B1 %D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%84%D9%85 %D8%A8%D8%B9%D8%AF %D8%AE%D9%84%D8%B9 %D8%A7%D9%84%D8%B6%D8%B1%D8%B3 %D8%9F - كم يستمر الألم بعد خلع الضرس

عليك أن تعرف أنه من الطبيعي أنك ستشعر بالألم فترة بعد خلع الضرس، ولكن لا تقلق لأن هذا الألم لا يطول ويستمر لمدة الـ ٢٤ ساعة القادمة فقط أو قد تصل المدة إلي ما يقارب اليوم ونصف، ولكن إذا طال الشعور بالألم أكثر من ذلك أو ظهرت أي أعراض غريبة عليك بالاتصال بطبيبك فورا وتفسير له ماذا حدث لكي يفعل ما يستدعي الأمر، ولا تقلق إذا وجدت ورم خفيف بجوار منطقة الخلع فهذا أمر طبيعي ناتج عن عملية التخدير وسيزول في فترة قصيرة. 

أعشاب تساعد في علاج الألم بعد خلع الضرس

سنقدم لك بعض الأعشاب التي ستساعدك في التخلص من الألم بعد خلع الضرس بطريقة امنة  لكي تستعملها بدلا من المسكنات التي تسبب أعراض جانبية خطيرة ولا حصر لها، ومن أمثلة هذه الأعشاب

أكياس الشاي: وتستخدمها عن طريق إحضار كيسا من الشاي ووضعه مكان خلع الضرس مع الضغط عليه تقريبا لمدة نصف ساعة فهذا سيساعدك في تخفيف الألم لما يحتويه الشاي من حمض التانيك الذي يساعد في الشعور بالراحة والحد من النزيف، ويمكنك أيضا استخدام الشاي عن طريق طهيه والقيام بتناوله فهذه أيضا طريقة فعالة في تسكين الألم.

يوصى بقراءته 💯 شكل خيوط الولاده إذا طاحت ونصائح لتخفيف ألم الخياطة بعد الولادة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد