موسوعة طيوف
أكبر موسوعة الكترونية شاملة

كيف تكون محبوبا بين الناس و مفضلا لديهم

أن تكون محبوباً بين الناس مهمة معقدة بعض الشئ، فيجب عليك أن تحب نفسك أولاً، ثم تفكر في حب الناس وحينها سيكون الأمر بسيطاً، فقط كل ما عليك أن تعرف كيف تفعل ذلك.

  1. تعامل كما تحب أن تُعامل.

هل تحب الإهانة ؟ بالطبع لا، فقبل أي موقف مع إنسان آخر إسأل نفسك أولاً هستقبل هذا التصرف وهذه الكلمات أم أنها ستجرح مشاعرك؟ فعندما تتعامل مع الناس بطريقة لطيفة مليئة بالاحترام يتعاملون معك بنفس الطريقة من دون شك وستصبح محبوباً بينهم مادمت تعاملهم بالطريقة التي تفضلها للتعامل معك.

  1. ساعد الآخرين.

مساعدة الآخرين في مشاكلهم، و إسداء المشورة المفيدة للآخرين ومساعدتهم في الواجبات المنزلية أو المهام التي يحتاجون لإنجازها، فلا تكن متمركزًا حول نفسك، وساعد دائمًا ذلك الشخص المحتاج، سوف يتذكرون ذلك، والنتيجة سوف يحبونك ويقدرونك على مساعدتك لهم في وقت الحاجة.

  1. كن اجتماعياً.

يمكن إجراء محادثة مع أشخاص جدد في أي مكان، فلا تقتصر علاقاتك على 3 أو 4 من الأصدقاء القدامى التي لم تتحدث معهم منذ فترة طويلة، التحدث مع آخرين بطريقة لطيفة يجعلك تكتشف القواسم المشتركة بينهم، فإذ كنت تنطوي حول نفسك ولا تتحدث إلى أحد فكيف يحبونك ؟ّ!

  1. الاستماع إلى الآخرين.

كلما زاد عدد الأشخاص الذين يحبونك ويثقون بك، كلما جاءوا إليك كثيرًا للحصول على المساعدة في حل مشكلاتهم،  فعندما يحدث هذا، استمع إليهم جيداً، و لا تنفجر وتقول شيئًا مثل “ليس لدي وقت في الوقت الحالي” أو “لا يهمني حقًا”، استمع بصبر إلى قصتهم، ثم تحدث معهم،  ففي بعض الأحيان يريد الناس فقط التنفيس عما بداخلهم، وسوف يأتون إليك للقيام بذلك، وإذا كنت قادرًا على الاستماع إلى مشاكلهم، فسيحبونك أكثر.

  1. مجاملة الآخرين.

إذا لاحظت أن صديقك يتردي قمصياً جديداً، لإاخبره أنه يجعله أنيقاً اليوم سيشعر بحالة جيدة وأنت ستشعر بالرضا بكل تأكيد، فإذا كنت لطيفاً مع الآخرين وبمجرد مدحهم ستحصل في المقابل على بعض المجاملات فضلا عن أنهم سيحبونك أكثر.

  1. حب الآخرين.

قبل أن تطلب حب الناس يجب عليك أن تحبهم أنت أولاً، فلا يمكنك أن تتوقع من شخص لا تحبه ولا تهتم به أن يحبك ويعاملك بالطف وتكون مفضل لديه.

  1. كن ايجابيا قدر الإمكان.

فلا يوجد أحد يريد أن يكون حول شخص عديم الرحمة يطلق الكلام السيئ من فمه كثيراً،  كن إيجابيا واطلق المشاعر الجيدة، و إذا كان لديك يوم سيء، فتعلم أن تترك تلك المشاعر السيئة، ولا تدع حالتك المزاجية تؤثر على طريقة التحدث مع الآخرين، فلا أحد يحب الشخص الغاضب.

  1. كن نفسك.

كن نفسك قبل أي شئ فلا أحد يحب شخصًا مزيفًا، لا تغير نفسك لتناسب الآخرين، ولا تحاول أن تكون شخصًا ممتعًا أيضًا، ويجب عليك أن تتعامل مع الجميع بطريقة لطيفة سواء كنت تتحدث إلى شخص مشهور أو تلك الفتاة الخجولة، عامل الجميع على قدم المساواة.

  1. أحب نفسك اولا!

كما ذكرنا سابقًا، عليك أن تحب نفسك، اكتب كل الصفات الجيدة عن نفسك، واسعى جاهداً لتصحيح تلك الصفات التي لا تحبها، تعلم كيف تكون واثقًا من نفسك، لأن هذه خطوة حاسمة في جعل الآخرين يحبوك ويفضلون التعامل معك، فلا يوجد أحد مثالي جيمع البشر أصحاب عيوب، ولكن طالما أنك تحب من أنت وتحب نفسك وما عليها من عيوب ومميزات، فلا تحتاج إلى أن تكون مثاليًا كي يحبك الناس ويفضلون التعامل معك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد