كيفية الغاء رمز pin في الايفون والاندرويد

كيفية الغاء رمز pin ؟ إن العديد من الأشخاص يعانون احيانًا من تواجد الرقم السري ” pin ” عندما يتم تشغيل الجهاز أو حينما يعاد تشغيله، لذلك سنوضح في هذا المقال كيفية الغاء رمز pin سواء في الايفون أو الاندرويد.

يوصى بقراءته 💯 برامج ما بعد الفورمات للويندوز التي يحتاجها أي جهاز

كيفية الغاء رمز pin

رمز الـ pin  له أهمية كبيرة في حماية الشريحة، فهو يحمي شريحتك في حالة فقدانك لها أو سرقة هاتفك، مما يجعلك تحافظ على الارقام والرصيد أو الفاتورة من أن يتم استخدامها من قبل الغير، وإليك كيفية الغاء رمز pin بالخطوات :

كيفية الغاء رمز pin في الايفون

قم بالدخول على الاعدادات، واختر ” خلوي ” ، ثم ”  SIM PIN “، تستطيع الآن أن توقف تشغيل SIM PIN وسيتطلب هذا الأمر أن تدخل الرمز PIN1 لتقوم بإيقافها، وتستطيع أن تعيد تشغيلها مرة أخرى بنفس الطريقة.

%D9%83%D9%8A%D9%81%D9%8A%D8%A9 %D8%A7%D9%84%D8%BA%D8%A7%D8%A1 %D8%B1%D9%85%D8%B2 pin - كيفية الغاء رمز pin في الايفون والاندرويد
كيفية الغاء رمز pin
%D9%83%D9%8A%D9%81%D9%8A%D8%A9 %D8%A7%D9%84%D8%BA%D8%A7%D8%A1 %D8%B1%D9%85%D8%B2 pin %D9%84%D9%84%D8%A7%D9%8A%D9%81%D9%88%D9%86 - كيفية الغاء رمز pin في الايفون والاندرويد
كيفية الغاء رمز pin لجوال الايفون
%D9%83%D9%8A%D9%81%D9%8A%D8%A9 %D8%A7%D9%84%D8%BA%D8%A7%D8%A1 %D8%B1%D9%85%D8%B2 pin %D9%84%D9%84%D8%A7%D9%8A%D9%81%D9%88%D9%86 %D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%B7%D9%88%D8%A7%D8%AA - كيفية الغاء رمز pin في الايفون والاندرويد
كيفية الغاء رمز pin ، قم بالدخول على الاعدادات، واختر ” خلوي ” ، ثم ”  SIM PIN “، تستطيع الآن أن توقف تشغيل SIM PIN

كيفية الغاء رمز pin في الاندرويد

ادخل على الضبط، ثم اختر ” الحماية ” ثم افتح ” اعدادات تأمين بطاقة SIM  “، وبعد ذلك ادخل على ” قفل بطاقة” ، وتستطيع أن تقفل SIM PIN ولكن عليك كما ذكرنا سابقا لابد أن تكتب رمز PIN1 وتستطيع أن تعيد تشغيله مرة أخرى إذا أردت ذلك .

%D9%83%D9%8A%D9%81%D9%8A%D8%A9 %D8%A7%D9%84%D8%BA%D8%A7%D8%A1 %D8%B1%D9%85%D8%B2 pin %D9%81%D9%8A %D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%86%D8%AF%D8%B1%D9%88%D9%8A%D8%AF - كيفية الغاء رمز pin في الايفون والاندرويد
كيفية الغاء رمز pin

معلومات عن رمز PIN

ما هو رمز PIN

رمز PIN هو اختصار لـ (Personal Identification Number) والذي يعني رمز التعريف الشخصي، وهو عبارة عن رمز إلكتروني متسلسل يتكون من عدة أرقام أو حروف أو خليط من الاثنين، وهذا الرمز يكون مربوط مع عدة أجهزة إلكترونية، ويوفر رمز PIN الأمن الالكتروني لمستخدمي تلك الأجهزة خصوصًا التي تتضمن معلومات سرية.

عادةّ ما يتم اعطاء الفرد رمز التعريف الشخصي الخاص به عن طريق وسائل سرية يُتفق عليها سابقًا بين المستخدم والجهة الخاصة بإصدار الرمز، وحينما يكون الرمز مرتبط ببيانات مهمة وسرية، فإن طريقة إرساله للشخص تصبح أكثر سرية كذلك لضمان عدم تعرض الفرد للسرقة أو انتحال الشخصية.

مزايا رمز PIN

يتسم رمز PIN بالعديد من المزايا المختلفة منها أنه يصعب تخمينه أو توقعه، كما أنه لا يمكن أن يتم استعمال رمز PIN واحد لأكثر من حساب أو جهاز إلكتروني، حيث كل مستخدم يكون له رمز PIN خاص به لا يمكن أن يكون مشترك بينه وبين مستخدم آخر.

رمز PIN لأجهزة الجوال

عندما نجحت فكرة رمز PIN في توفير الحماية للمعاملات المختلفة، فقررت شركات الاتصالات والأجهزة الخلوية أن تطبق تلك الفكرة أيضًا عن طريق استخدام رمز PIN مع الأجهزة وشرائح الاتصال الإلكترونية لكي تحميها من التعرض للسرقة، ولذلك تم اضافة رمز PIN للبطاقة الخلوية SIM Card.

يتشكل الرمز من حوالي أربعة إلى ثمانية أرقام متسلسلة، وتحمل كل بطاقة رمز يختلف عن الآخر، وفي حالة حدوث سرقة للبطاقة أو تم العبث بها بأي شكل فإنه يتم تعطيلها بشكل تلقائي بعد مرور ثلاث محاولات غير ناجحة لاختراق البطاقة، ولا يمكن استعادتها إلا عن طريق مستخدمها الذي يكون لديه رمز فك الحظر وهو PUK.

ما هو رمز PUK

في حالة نسيانك لرمز PIN فإنك تلجأ إلى رمز PUK ” Personal Unlocking Key ” وهو مفتاح إلغاء القفل الشخصي، وهو كود مميز غير موجود على أي شريحة SIM Card أخرى، ويتم اللجوء لاستعماله عندما تُدخل رمز التأمين PIN بشكل غير صحيح عدة مرات.

يجب العلم أنه إذا أدخلت كود PUK عشر مرات بشكل خاطئ، فإن الشريحة سيتم حرقها أو تعطيلها بشكل دائم، وفي تلك الحالة لن يكون هناك حل سوى شراء شريحة جديدة، لذلك لابد من المحافظة على ذلك الكود نظرًا لاهميته في تلك الحالة.

طرق الحصول على رمز PUK

هناك أكثر من طريقة تستطيع من خلالها أن تحصل على رمز PUK وهي كما يلي:

القطعة البلاستيكية الخاصة بالشريحة

إن القطعة البلاستيكية التي توجد بها الشريحة عند شراءها تتضمن البيانات الخاصة بالشريحة من رقم تسلسلي وكود PIN الافتراضي وهو في الاغلب يتشكل من اربعة اصفار، بالإضافة إلى كود PUK الذي يتشكل من 8 أرقام، وهو يكون عبارة عن أرقام مميزة كما ذكرنا ليست موجودة على أي شريحة أخرى.

لذلك إذا كنت محتفظ بتلك القطعة، قم بكتابة كود الـ PUK الموجودة عليها وبعد ذلك سوف تتمكن من اختيار كود PIN جديد لشريحتك.

إجراء مكالمة مع الشركة التابعة لها للشريحة

إذا لم تعثر على القطعة البلاستيكية الخاصة بالشريحة، ففي تلك الحالة يمكنك اللجوء إلى الاتصال بالشركة التابعة لها الشريحة أي مع ممثلي خدمة العملاء للشركة، وقم بسؤالهم على الكود بمجرد إعطاءهم رقم شريحتك.

ابحث عن رقم التواصل الخاص بخدمة العملاء للشركة، واطلب منهم معرفة كود PUK، وسيقولون لك أن تكتب الرقم الخاص بالشريحة ثم سيعطونك الكود الصحيح أو الخاص بالشريحة طبقًا للرقم الذي قمت بادخاله.

الدخول على حسابك بموقع شركة الاتصالات

إذا لم يفلح معك الحلان السابقان، يمكنك أن تلجأ لهذا الحل وهو أن تدخل على حسابك بموقع شركة الاتصالات، وبالطبع هذا الحل يتطلب أن يكون لديك حساب مسبق؛ لأنك لن تستطيع أن تنشئ حساب جديد إذا وقعت مشكلة حيث أن الحساب يحتاج إلى توثيق الرقم وهذا سيكون غير متاح.

لذلك إذا كنت تمتلك حساب بالفعل فقم بالدخول عليه، وبعد ذلك ادخل على قسم الخدمات، وابحث عن خدمة ” طلب كود PUK ” أو ” معرفة كود PUK “، وقم بمتابعة كافة الخطوات أو التعليمات التي ستجدها لكي تحصل على الكود الخاص بك في النهاية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد