مرحبا بك عزيزي الزائر فى موسوعة طيوف

طريقة تغير الرقم السري للمودم عن طريق الجوال

طريقة تغير الرقم السري للمودم عن طريق الجوال ، يضطر مستخدمين الإنترنت لحماية حساباتهم وبياناتهم من وقت لأخر ،وعادة ما يمر على أسماعنا مصطلح مودم أو راوتر  ويجهل المستخدمين معنى كل منهم ، فالمودم عبارة عن جهاز يسمح للحاسوب بإرسال البيانات واستقبالها ، ويمكن ذلك من خلال الهاتف الأرضي أو الهاتف الجوال ، ويقوم المودم بتحويل البيانات من الإشارة التشابهية للإشارة الرقمية .

طريقة تغير الرقم السري للمودم عن طريق الجوال
طريقة تغير الرقم السري للمودم عن طريق الجوال

أما الروتر فهو جهاز إلكتروني يعمل على توصيل عدد من الشبكات الحاسوبية ببعضها ، وذلك عن طريق الإتصال السلكي أو اللاسلكي  ، وتقوم بعض شركات الإنترنت بتوفير أجهزة قادرةعلى الدمج بين كلا من الراوتر والمودم ، وهذه الأجهزة تقوم بالاتصال بالإنترنت ،كما تساعد على توفير شبكة محلية ن ومن خلال هذا المقال يمكننا توضيح طريقة تغير الرقم السري للمودم مما يتيح إرسال واستقبال البيانات بأمان .

طريقة تغير الرقم السري للمودم عن طريق الجوال

طريقة تغير الرقم السري للمودم عن طريق الجوال يتم العمل على أجهزة المودم والرواتر بالدخول إلى لوحة التحكم الخاصة بهما وذلك من خلال كلمة المرور، لكي يستطيع المستخدم التحكم في أي تعديلات في المودم الخاص به، سواء كان تغيير الرقم السري للمودم أو كلمة سر الشبكة، فلابد لذلك الإنتقال إلى لوحة التحكم الخاصة بالجهاز وتسجيل الدخول إليها باستخدام الآي بي الخاص بجهاز الراوتر والذي يتواجد في الكتيب الخاص بالراوتر .

تغير الرقم السري للمودم

طريقة تغير الرقم السري للمودم عن طريق الجوال يستطيع مستخدم شبكة الإنترنت أن يتعرف على طريقة تغير كلمة سر المودم لكي لا يتمكن باقي المستخدمين من اختراق لوحة التحكم لجهازالراوتر وتغيير إعداداته ،ويتم تغير كلمة المرور بالبحث عن كلمة السر pass word ،وذلك في لوحة التحكم ، ثم الضغط على خيار حفظ البيانات .

طريقة تغير الرقم السري للمودم عن طريق الجوال
طريقة تغير الرقم السري للمودم عن طريق الجوال

بعد الانتقال إلى صفحة التحكُّم، سيتم سؤال المُستخدم عن اسم مُستخدم (بالإنجليزيّة: Username) وكلمة مرور (بالإنجليزيّة: Password)؛ حيثُ إنَّ هذه البيانات تعمل على حماية إعدادات الجهاز من أن يتم التعديل عليها من قِبَل المُستخدمين الآخرين المتّصلين بالشبكة، وعادةً ما تختلف هذه البيانات (في حال عدم تغييرها) من جهاز راوتر لآخر، فيمكن اللجوء إلى الكُتيِّب الخاص بالراوتر لمعرفة هذه البيانات، أو يمكن زيارة موقع “http://routerpasswords.com” والذي يحتوي على البيانات التلقائيّة لتسجيل الدخول لمُختلف أجهزة الراوتر .

تغيير كلمة سر المودم في أجهزة DLink

طريقة تغير الرقم السري للمودم عن طريق الجوال يمكن تغيير كلمة السر للرواتر التابع لأجهزة D Link بإتباع تلك الخطوات :

الدخول إلى لوحة التحكم، ثم Tools، وبعد ذلك  الضغط على زر Admin، وإدخال كلمة المرور الجديدة مرتين للتأكيد عليها .

أجهزة TP-Link

لتغيير بيانات الحساب الإداري (بالإنجليزيّة: Administrator) في أجهزة الراوتر (أو المودم) من نوع “TP-Link” توجد عدّة طُرُق، لذلك؛ تختلف هذه الطرق باختلاف نوع الجهاز، ومن هذه الطُّرُق ما يلي :

_الانتقال إلى “Maintenance” ومن ثُمَّ إلى “Administration”، بعدها يتم إنشاء بيانات تسجيل الدخول الجديدة والضغط على زرّ “Save”.

_ الانتقال إلى “System Tools” ومن ثُمَّ إلى “Password” عبر شريط الأدوات الموجود يسار الشاشة، بعدها يتم إدخال البيانات الجديدة، ويقوم المُستخدم بعد الانتهاء من ذلك بالضغط على زرّ “Save”، فسيتم الانتقال إلى صفحة تسجيل الدخول من جديد، فيقوم المستخدم بإدخال البيانات الجديدة.

_الانتقال إلى “Advanced” ومن ثُمَّ إلى “System Tools” وبعدها إلى “Administration”، ثُمَّ يقوم المُستخدم بإدخال البيانات اللازمة لتغيير اسم المُستخدم وكلمة المرور المُستخدمين في تسجيل الدخول تحت قسم “Account Management”، بعد ذلك يتم الضغط على زرّ “Save”

_. الانتقال إلى “Status” ومن ثُمَّ إلى “Security”، ثُمَّ يقوم المستخدم بإدخال كلمة المرور الحاليّة، وبعدها يقوم بإدخال كلمة المرور التي يرغبها مرّتين، ومن ثُمّ الضغط على زرّ “Apply”.

_الانتقال إلى “System Tools” ومن ثُمَّ إلى “Manage Control”، بعد ذلك يقوم المُستخدم بإدخال كلمة المرور القديمة، ومن ثُمَّ إدخال بيانات المُستخدم الجديدة، بعدها يتم الضغط على زرّ “Save”.

_الانتقال إلى “Management” ومن ثُمَّ إلى “Access Control”، بعدها يتم الضغط على “Passwords”. بعد ذلك، يتم إدخال كلمة المرور القديمة، ومن ثُمَّ إدخال كلمة المرور الجديدة مرّتين، ومن ثُمَّ الضغط على زرّ “Save/Apply”.

أجهزة Linksys

طريقة تغير الرقم السري للمودم عن طريق الجوال

-يتم الدخول إلى لوحة التحكم، وبعدها الإنتقال مباشرة إلى تبويب Administration.

-إدخال كلمة المرور الجديدة في المكانين المخصصين لها.

-الضغط على زر save، وبعده Continue.

-سينتقل المستخدم بعد ذلك إلى صفحة جديدة بالبيانات الجديدة.

أجهزة NETGEAR

لتغيير كلمة المرور المُخصّصة للحساب الإداري في أجهزة “NETGEAR”، يمكن اتباع الخطوات التالية:

_الدخول إلى لوحة التحكُّم، ثم  الانتقال إلى “Advanced”، ثُمَّ إلى “Administration”، وبعدها الضغط على “Set Password”. يتم إدخال كلمة المرور القديمة، ثُمَّ إدخال كلمة المرور الجديدة مرّتين، ويُفضَّل تفعيل خيار “Enable Password Recovery” لإمكانيّة استرجاع كلمة المرور في حال ضياعها. الضغط على زرّ “Apply”.

طريقة استرجاع كلمة المرور في حالة نسيانها

في حالة ضياع أو نسيان كلمة المرور يجب على المستخدم بإعادة ضبط المصنع للإعدادات ،وذلك بالضغط على زر إعادة الضبط في الراوتر ،وفيهذه الحالة سيتم إعادة البيانات الأصلية للراوتر قبل أي تعديلات .