غير مصنف

كيف تختار الوان دهانات الحوائط

كيف تختار الوان دهانات الحوائط

أشار علماء النفس أخيرًا إلى بعض العوامل والتأثيرات الهامة التي قد تتسبب بها الألوان والتي تتعلق بالحالة النفسية للإنسان أو ربما على حالته الجسدية.

حيث أن الألوان تعد من أهم أدوات المصمم التي يمكنه من خلالها توظيف وتنظيم المكان بأي شكل وبأي حالة.

فقد أكدت الأبحاث أن الألوان لها تأثير قوي ومباشر على جسم الإنسان، ومن هنا فسوف نقدم لكم في هذا المقال أهم النصائح القوية التي تمكنك من الاختيار الأمثل لجميع الألوان ولكافة الدهانات لمنزلك دون أن تحتاج لأحد المتخصصين.

كيف تختار الوان دهانات الحوائط

كيف تختار الوان دهانات الحوائط

  • أولًا: من المهم أولًا أن تقوم بتحديد أفضل وأهم الألوان بالنسبة لك وبعدها قم بتحديد درجات الألوان وتدرجاتها معًا حتي تصل في النهاية إلى الألوان المريحة والتي تناسب ذوقك وراحتك.
  • ثانيًا: عندما تنتهي تمامًا من التأكد من الألوان المرغوبة بالنسبة لك فقد تستطيع الآن عمل تجربة بسيطة للون الذي قمت باختياره في أحد اجزاء المنزل لكي تستطيع تخيل شكله بصورة طبيعية.
كيف تختار الوان دهانات الحوائط
  • ثالثًا: بعد اتمام اختيارك لجميع الألوان فلابد أن تنتبه للإضاءة حيث أن هناك العديد من الأشخاص الذين يقعون في هذا الخطأ وبعد اختيارهم للون قد يجدونه غير ملائم، فقد افسدته الإضاءة أو جعلته غير مريح.

فقد تتسبب النوافذ الكبيرة أو الاضاءة الطبيعية العالية في اختيار محدد للألوان من حيث الألوان الفاتحة أو الألوان الداكنة.

كيف تختار الوان دهانات الحوائط
  • رابعًا: تؤثر الألوان في الحالة المزاجية بالنسبة للأشخاص بصورة كبيرة، ولهذا السبب فلابد من التركيز الشديد في حالة اختيار كافة الألوان الخاصة بغرفة المعيشة وأيضًا الخاصة بغرف النوم.

حيث أنهم من أهم الغرف بالمنزل، فحاول بقدر الإمكان أن يستقر اختيارك على الألوان المبهجة حيث أنها تنشر الحيوية في المكان كله على سبيل المثال الألوان الازرق أو ربما السماوي أو غير ذلك.

  • خامسًا: نوع اللون نفسه أمرًا ضروريًا لا يمكن التغافل عنه، فالألوان الباستيل على سبيل المثال قد تمنح المكان أكثر إضاءة.

أما بالنسبة لألوان الزيت فقد تعطي الحائط لمعانًا أكثر أما الألوان البلاستيكية فقد تمنحك احساس واضح بالانطفاء، ولهذا وجب عليك التركيز جيدًا لكي تصل للاختيار الصحيح والأنسب لك.

السابق
تعرف على موعد صلاة و دعاء الوتر
التالي
تفسير رؤية اللسان المقطوع في المنام لابن سيرين