موسوعة طيوف
أكبر موسوعة الكترونية شاملة متنوعة

طريقة التعامل مع الزوج المطنش

طريقة التعامل مع الزوج المطنش فالزوج يمكن أن يكون مرهقًا او لديه بعض العادات السيئة أو المزاجية السيئة فيكون من الأفضل تجاهلها في بعض الاحوال . هناك العديد من الأساليب التي يمكنك استخدامها لتفادي تجاهل زوجك عند الضرورة لذلك . ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أن تتحملي زوجك على المدى البعيد يمكن أن يكون حافز للارتقاء بالزواج . إذا كانت هناك مشكلة أساسية مستمرة تزعجك ، فاتخاذ خطوات لمعالجة المشكلة بدلاً من تجاهلها .

طريقة التعامل مع الزوج المطنش

التعامل مع الزوج المطنش
التعامل مع الزوج المطنش
  • في كثير من الأحيان ، مزاج سيئ يترك شخص يبحث عن العراك الدائم فإذا كان زوجك قد قضى يومًا سيئًا في العمل ، على سبيل المثال ، فقد يبالغ في رد فعله تجاه موقف صغير من جانبك . إذا كنتِ تعرفِ أن زوجك في حالة مزاجية سيئة ، فلا تأخذي الامر شخصيًا إذا كان يتجاهلك .
  • إذا كان زوجك غاضبًا ومحاولًا التسبب في حجة العراك ، فإن أفضل استجابة هي ضبط النفس من قبلك وتجاهل الاستفزاز قد يشعر  ومع ذلك ، في الواقع أكثر فالشخص الغاضب لن يستمع إلى المنطق أو العقل ولن يتراجع حتى عندما تحاولٍ الاعتذار أو الدفاع عن نفسك فإذا حاول زوجك العراك لأي حجة ، وكانت اجاباته بسيطة مثل عبارات قصيرة ، مثل “نعم” أو “حسنًا” حتى ينتهي الامر بتركك وحيدة .
  • هذا ليس حلا على المدى البعيد في اللحظة الآنية ، يمكن أن يكون تجاهل لعدم اهتمام زوجك هو وسيلة جيدة للتكيف ، لكن هذا ليس شيئًا يجب على الزوجة فعله بانتظام  في بعض الأحيان ، ينزلق الجميع ويحبون أحدهم بسبب يوم سيء أو مزاج سيئ ومع ذلك ، عندما يكون ذلك حدثًا عاديًا ، فقد يصبح مشكلة حقيقية فإذا كان زوجك مزاجي بطبيعته ، فيجب عليك التحدث معه حول هذا السلوك وعدم تجاهله .
  • إذا طال ميعاد الجدال بين الزوجين ، أخبره أنك ستتناقشي حول تتجاهله لك وكل ما فعله لإزعاجك أو إحباطك  يمكن للزوجة تجربة تقنيات الاسترخاء مثل استرخاء لعضلات القدمين ، والتنفس بعمق ، وتمارين العد فهذه التدريبات سوف تساعدك على تجاهل الوضع وتساعد على النوم بشكل أسرع .
  • إذا كنت تتجادلا في وقت متأخر من الليل ، فمن الأرجح أن تيتم تأجيله حتى لا يتدهور الموقف عندما يكون الشخص متعبًا ، مما يجعل من الصعب شرح إحباطاتك لشريكك وبحلول الصباح ، سيكون لديك نظرة أكثر إيجابية وستكون أفضل تجهيزًا للتحدث على حل المشكلة .

قبول بعض العادات الخاصة بزوجك

قبول بعض العادات الخاصة بزوجك
  • لسوء الحظ ، بعض العادات السيئة ببساطة لا تتغير لدى زوجك وقد ينسى زوجك باستمرار مثلا التخلص من وعاء عصير عندما يكون فارغًا وحتى عندما تذكره عدة مرات لا يقوم بالامر في هذه الحالة ، قد يكون من الأفضل أن تضبطي نفسك للقيام بهذه المهمة بنفسك مع قبول عادات زوجك السيئة يمكن أن يجعلها أسهل في التجاهل .
  •  قد لا يتذكر زوجك أبدًا وضع متعلقاته بشكل مرتب او يتركها في غير اماكنها على سبيل المثال ،عليك التحدث بهذا الشأن ومساعدته للتغلب على مثل هذه العادات السيئة .
  • التغاضي عن تصرفات الزوج التي تزعج الزوجة ولا تأخذها شخصيا مثل عادة سيئة ، مثل ترك الأنوار في غرفة فارغة وهذه لا علاقة له بالقدر الذي يقدره لك أو يحترمك .