مرحبا بك عزيزي الزائر فى موسوعة طيوف

كيف اعبي نموذج 58

كيف اعبي نموذج 58، يعد ملئ هذا النموذج واحد من أبرز الخطوات المهمة التي لابد من تنفيذها لتجديد الهوية الوطنية، ويتم تحديد ميعاد مع الاحوال المدنية بعد ذلك لاتمام اجراءات التجديد، وسنشرح لكم في هذا المقال كيف اعبي نموذج 58 بالتفصيل.

كيف اعبي نموذج 58

سنشرح لكم كيف اعبي نموذج 58 حيث يعد نموذج 58 للاحوال هو أحد أهم النماذج التي يتم استعمالها خلال التقديم في ملف الحصول على بطاقة الاحوال المدنية التي تعد من اهم الاشياء التي لابد أن يمتلكها المواطن في المملكة، وفيما يلي البيانات المطلوبة لكي تعبئ نموذج 58:

– يجب عليك أن تكتب البيانات الخاصة بصاحب الطلب المقدم، وتتضمن تلك البيانات اسمه، ومكان ميلاده بالحي والمدينة والشارع.
– لابد أن تعبئ وسائل الاتصال المختلفة والتي تشتمل على رقم تليفون العمل، والرقم المنزلي، ورقم أحد الأقارب، بالإضافة إلى رقم الجوال.

– يجب أن تكتب نوع الهوية التي ترغب في إصدارها وهي دفتر العائلة أو بطاقة شخصية.
– عليك أن تكتب معلومات عن مبررات إصدار الهوية مثل فقدانها أو تجديدها أو تعديل المهنة الموجودة بها.

كيف اعبي نموذج 58
كيف اعبي نموذج 58

اجراءات تجديد بطاقة الاحوال المدنية

بعد أن عرضنا لكم اجابة كيف اعبي نموذج 58 فعلينا أن نؤكد عليكم ضرورة حجز ميعاد للذهاب لفرع الاحوال المدنية لتجديد الاوراق الخاصة بتجديد بطاقة الاحوال، وبذلك لن تنتظر وقت طويل، ويتم إصدار بطاقة هوية وطنية للمواطن في حالة بلوغه سن الخامسة عشر، وعليه أن يحضر الوثائق التالية:

– احضار تعريف من المدرسة في حالة كون المتقدم طالبًا، أو إحضار صورة لآخر مؤهل دراسي حصل عليه.

– احضار أصل شهادة الميلاد بالإضافة إلى صورة منه، ولابد لبيانات الشهادة الخاصة بصاحب الطلب أن تكون مطابقة للبيانات الموجودة بسجل الأسرة.

– يجب أن يتم تعبئة النموذج 58 سواء الكترونيًا أو يدويًا باستخدام قلم أزرق، ويجب الحرص على أن يكون الخط واضح ولا يتضمن طمس أو كشط.

– يجب أن يتم تجهيز صورة شخصية بالزي السعودي، ولابد للصورة أن تكون حديثة وملونة ومطابقة للواقع، ومقاس الصورة هو 4*6، مع الحرص على ألا يكون الشخص مرتدي لنظارات، وأن يكون الوجه بوضع مقابل، وألا تتضمن الصورة مؤثرات أو تحسينات.

– يجب أن يحضر الشخص معه والده أو عمه أو شقيقه أو الوالي الشرعي من أجل التعريف عليه، ويجب أن يقوم بإرفاق صورة من بطاقة المعرف، ولكن لابد لعمر المعرف ألا يقل عن 18 عام.

مقالات ذات صلة بالمقال الحالي

– لابد من احضار سجل الأسرة وكذلك صورة منه، وفي حالة أن الأم ليست مضافة لطلاق، يتم إرفاق صورة لسجل الأسرة المضافية فيه، أو احضار صورة من بطاقتها.

كيفية حجز موعد مع الاحوال المدنية

– يتم الدخول على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية، ثم الدخول على الاحوال المدنية.
– اختر حجز موعد، وقم بكتابة كافة البيانات الشخصية الخاصة بك مثل رقم الهوية ورمز التحقيق وتاريخ الميلاد.
– انقر على التحقق من البيانات، ثم حجز موعد لتجديد، وستفتح أمامك صفحة أخرى اختر منها تجديد بطاقة الهوية.
– تستطيع أن تختار مكتب الاحوال القريب منك، ثم الميعاد المناسب، وفي النهاية أكد ميعاد الحجز.
– ستجد أمامك صفحة تتضمن طلب الحجز، تستطيع أن تطبعها وتحضرها معك عند الذهاب للاحوال المدنية.

ما هي مدة إصدار الهوية الوطنية

يتم إصدار الهوية الوطنية خلال 14 يوم كحد عمل أقصى، ويعد الوقت الملائم لتجديد الهوية الوطنية هو في غضون 180 يوم قبل انتهاء صلاحيتها، وذلك حتى يتجنب الشخص أن يتعرض لدفع غرامة مالية تبلغ قيمتها 100 ريال إذا تأخر عن تجديدها بالموعد المحدد.

كيفية الاتصال بالأحوال المدنية

اتصل برقم 920022133 وهو رقم الدعم الفني، أو ارسل رسالة نصية قصيرة لرقم 77799، أو يمكنك التواصل على البريد الالكتروني التالي:  [email protected]

أبرز مهام وكالة الوزارة للأحوال المدنية

– تقرير تعليمات خاصة بتنظيم العمل والحرص على مراجعتها بشكل مستمر لضمان الحصول على أداء ممتاز.
– تطبيق نظام الأحوال المدنية بالإضافة إلى اللائحة التنفيذية والتعليمات المتعلقه بهما.
– تطبيق نظام الجنسية العربية السعودية وكذلك اللائحة التنفيذية الخاصة به والتعليمات الملحقة بهما.

– عمل تنسيق للعمل بين كافة فروع الوكالة واتاحة المتطلبات الإدارية الخاصة بها من الموظفين والتجهيزات.
– المشاركة بدراسة وعلاج كافة الظواهر التي تتعلق باختصاصات وزارة الداخلية، وذلك لأن جهاز الأحوال المدنية هو بمثابة أحد القطاعات الملصتقة بالمواطنيت والوافدين، ويعمل على اتاحة الخدمات لهم، كما أنه يمثل خط أمنى أول وقاعدة بيانات رئيسية.

– إصدار البطاقات الخاصة بالهوية الوطنية وكذلك سجل الأسرة وشهادات الميلاد والوفاة.
– العمل على إعداد التقارير الإحصائية بشكل يومي وشهري وسنوي الخاصة بحركة إصدار البطاقات والوثائق التي يتم إصدارها بواسطة إدارات الأحوال المدنية.

– تنفيذ كافة التدابير التي تحول دون تزوير الوثائق التي يتم إصدارها من قبل الأحوال المدنية، والعمل على الكشف والتصدي لعمليات التزوير وترويج واستخدام وثائق الأحوال المدنية بشكل غير نظامي، وتطوير تلك الوثائق بما يمنع تعرضها للتزوير، وعمل تنسيقات بهذا الشأن مع وزارة الداخلية أو الجهات المختصة.

https://www.youtube.com/watch?v=qSGZma0zPmc

اقرأ أيضا 👍👍: طباعة شهادة القيمة المضافة و كيفية الحصول على الرقم الضريبي