موسوعة طيوف
أكبر موسوعة الكترونية شاملة

كيف تحمي أطفالك من مخاطر وأضرار الإنترنت؟

نحن نعلم أن عائلتك هي الجزء الأكثر أهمية في حياتك، وسوف تفعل أي شيء للحفاظ عليها آمنة، ومع استمرار بث محطات الأخبار الفظيعة الرهيبة بشكل مستمر، يعد تجميع أطفالك بأمان وصوت داخل جدران منزلك أمرًا مريحًا للغاية كوالد.

ولكن مع التقدم التكنولوجي، لم يعد إبقاء الأطفال “آمنين وسليميين” في المنزل أمرًا بسيطًا مثل الاحتفاظ بهم جسديًا في منازلهم، يمكن الوصول إلى بعض المخاطر بنفس السهولة داخل جدران منزلك، و مع تقدم طفلك في السن، قد تفاجأ بمدى سهولة فهمه لكيفية التنقل عبر الإنترنت وكيف اصبح يمتلك الدهاء التكنولوجي بسرعة (في بعض الأحيان أكثر منك!). ما تعلمته لاحقًا في الحيا ، يتعلم أطفالك القيام به حيث أن الأطفال الصغار والتكنولوجيا تأتي في المرتبة الثانية بالنسبة لهم.

على الرغم من أن الإنترنت مفيد وتعليمي بشكل لا يصدق، إلا أنه قد ينتج عنه أيضًا مخاطر كبيرة ومدمرة، ولذلك قمنا بتجميع ست طرق يمكنك من خلالها الحفاظ على أمان أسرتك.

السؤال الذي نجيب عنه هنا هو: كيف تحمي أطفالك من مخاطر وأضرار الإنترنت؟

  1. احتفظ بالكمبيوتر في مكان مرئي.

إذا كنت من العائلات النادرة التي تستخدم أجهزة كمبيوتر سطح المكتب فقط، فهذا الاقتراح مناسب لك، إن وضع جهاز الكمبيوتر الخاص بك في مكان مفتوح وواضح، حيث يمكن لأي فرد من العائلة في أي لحظة رؤية ما يتم عرضه، لا يشجع المشاهدة السرية وغير المناسبة.

إذا كان لديك جهاز كمبيوتر محمول، فإن وضع قواعد يمكن استخدامه فقط في المناطق العائلية مثل غرفة المعيشة أو طاولة المطبخ هي أيضًا أفكار جيدة.

  1. تأمين شبكة واي فاي الخاص بك.

إنشاء كلمة مرور قوية مع الرموز والأرقام التي تعرفها أنت  فقط،  إن إنشاء كلمة مرور صعبة التصدع يمنع المتسللين من الوصول إلى شبكتك وتهديد أمان الإنترنت لديك.

  1. وسائل التواصل الاجتماعي.

كن حذراً من نشر المعلومات عبر وسائل التواصل الاجتماعي كالفيسبوك مثلا، لا تنشر الكثير عن عائلتك من مكان الاقامة وعنوان البريد واسماء أبنائك وغير ذلك، فنشر هذه الاشياء مع الكثير من الغرباء يمكن أن يهدد أمن عائلتك وأطفالك.

  1. إخفاء الكاميرا.

باستخدام Skype ومواقع الدردشة المرئية الأخرى، يمكن إجبار طفلك على الكشف عن أكثر مما تريد مشاركته مع أي شخص، و يمكن بعد ذلك نشر مقاطع الفيديو هذه في جميع أنحاء الإنترنت ويمكن الوصول إليها إلى الأبد في عالم المواد الإباحية عن الأطفال، فإن تقييد استخدام كاميرات الويب عن طريق تخزينها في مكان ما تعرفه انت فقط وإظهارها عندما يمكنك مراقبتها.

  1. علم أطفالك.

كن منفتحًا مع أطفالك حول مخاطر الإنترنت،  حماية براءتهم لن تفعل أي شيء لهم مع هذا الموضوع، إنهم بحاجة إلى معرفة الأشرار الذين يريدون إلحاق الأذى بهم أو استغلالهم،  دعهم يعرفون أن هناك قواعد لسبب ما، تثقيفهم حول مخاطر الانترنت أم هام جدا، فأنت لست الشخص السيئ، بل تحبهم فقط وتريدهم أن يكونوا آمنين وسعداء.

  1. تثبيت المراقبة الأبوية.

تريد أن تثق بأطفالك والمراهقين، ولكن في بعض الأحيان تريد فقط طمأنة إضافية بأنهم ينظرون إلى ما يقولون عليه،  لن تكون عيناك قادرين دائمًا على متابعة كل إجراءاتهما والحصول على نسخة احتياطية لرؤية ما يراهن مريحًا للغاية. ما إذا كنت تعلم أطفالك عن هذه الرقابة الأبوية أمر متروك لك، ولكن سيكون من دواعي سرورنا أن تشعر براحة البال.

يمكن أن يوفر الإنترنت ثروة من التعليم والترفيه الصحي، ولكن حماية أسرتك من الأخطار أمر حيوي لسلامتهم، و بصفتك أحد الوالدين، يمكنك فعل أي شيء للتأكد من أن أطفالك يعيشون حياة آمنة وسعيدة.

80%
  • Criteria

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد