أمومة و طفولة

طريقة معرفة نوع الجنين من الجدول الصيني

طريقة معرفة نوع الجنين من الجدول الصيني ، الجدول الصيني هو أحد الطرق القديمة المستخدمة في معرفة عدة معلومات عن الجنين وخصوصا نوعه في المراحل الأولى من الحمل . 

 طريقة  معرفة نوع الجنين من الجدول الصيني 

طريقة معرفة نوع الجنين من الجدول الصيني 1

يمكن من خلال الخطوات التالية التنبؤ في معرفة نوع الجنين إذا كان ذكر أم أنثى منذ مراحل الحمل الاولى 

_ تحديد التوقيت القمري للحمل، والتوقيت القمري هو الفترة التي يدور بها القمر حول الأرض، ويقوم الصينيون باستخدام هذا التوقيت لحساب عمر الفرد، حيث يتم إضافة أشهر الحمل التسع إلى موعد الولادة . 

 _ يمكن تحديد العمر القمري من خلال إضافة عام إلى العام الحالي، فإذا كان العمر الحالي 25 عام مثلت، فإنه يكون 26 وفقا للتوقيت القمري، ويكون ذلك قبل بداية السنة الصينية الجديدة، أي لمواليد شهري يناير وفبراير، أي يكون وقت الولادة قبل السنة الصينية الجديدة بأيام . 

_ يمكن تحديد موعد الحمل حسب التوقيت القمري، حيث يتم تحديد العمر القمري للأم، وموعد الحمل القمري، فإذا كان يقابله اي في نفس الصف الأفقي أي عرضيا في الجدول الصيني، أما شهور الحمل القمرية رأسية اي يقابلها حرف B أو كلمة Boy أو خانة لونها أزرق ، فإن ذلك دليل على أن الجنين ذكر، أما إذا كان يقابلها حرف G أو كلمة Girl أو إنه باللون الوردي فإن ذلك يدل على أن الجنين أنثى .

مفهوم الجدول الصيني 

طريقة معرفة نوع الجنين من الجدول الصيني 2

الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين هو أحد الطرق الصينية القديمة، والتي يتم استخدامها في التنبؤ بنوع الجنين منذ المراحل الاولى للحمل، وهذا الجدول له صيغة معينة لتحديد إذا كان الجنين ذكر أم أنثى .  

ارشادات للحصول على نتائج دقيقة من الجدول الصيني 

طريقة معرفة نوع الجنين من الجدول الصيني 3

هناك بعض الإرشادات البسيطة التي يجب اتباعها للحصول على نتائج دقيقة من الجدول الصيني، وهي كما يلي 

_ يجب أن يتضمن الجدول الصيني على الشهر والسنة القمرية لموعد الحمل، كما يجب أن يحتوي على عمر الأم في وقت حدوث الحمل.

_ الجداول الصينية لا تعتمد على التقويم القمري الغير دقيق، ولا يجب استخدام الجداول التي تعتمد على التقويم الميلادي التقليدي . 

_ يجب تحديد التواريخ وفقا لموعد الحمل بالتقويم القمري، كما يجب تحديد عمر الأم في وقت الحمل وليس بعد فترة من الحمل، أي وقت حساب نوع الجنين . 

_ الجدول الصيني ليس له أي أساس علمي معروف، ولا يوجد أي دليل علمي تمكن العلماء من الحصول عليه حتى الٱن يدل على صحة الجدوى الصيني، ويثبت دقة نتائجه، ولذلك لا يجب الاعتماد عليه كليا في تحديد نوع الجنين . 

خطوات أخرى طريقة  معرفة نوع الجنين من الجدول الصيني 

طريقة معرفة نوع الجنين من الجدول الصيني 4

_ يعتمد الصينيون على حساب عمر الفرد منذ أن كان جنينا في رحم أمه، حيث يتم إضافة عام على تاريخ الميلاد . 

_ يتم إضافة عام على عمر الأم، ثم يتم تحديد الشهر الذي حدث به الحمل . 

_ يتم حساب عمر الام بالسنين فقط، ولا يتم حساب الأشهر، فإذا كان عمر الام 23 عام وخمسة أشهر، يتم احتساب العمر 23 عام فقط . 

_ يتم الاستعانة بالجدول الصيني للحمل، عن طريق البحث عن المربع الذي يكون فيه الشهر القمري للحمل والعمر القمري للأم متقاطعان، حيث أن هذا المربع هو الذي يوضح نوع الجنين . 

_ هناك بعض المواقع الالكترونية التي أتاحت إمكانية معرفة نوع الجنين، عن طريق إدخال عمر الام، وتاريخ الحمل المتوقع أو تاريخ الولادة المتوقع، ويتم اظهار النتيجة فورا . 

_ هناك بعض الأشخاص الذين يستخدمون الجدول الصيني يعتقدون أنه إذا كان تاريخ الحمل، وشهر ميلاد الأم زوجي أو فردي  يكون المولود أنثى، أما إذا كان أحد التاريخين زوجيًا والأخر فرديًا يكون المولود ذكر .

هل الجدول الصيني للحمل بياناته دقيقة وصحيحة؟

اشتهرت قصص نجاح الجدول الصيني في معرفة نوع الجنين بشكل صحيح عبر ما يزيد عن 700 عام بنسبة تزيد عن 90% . 

لكن بالرغم من إرتفاع هذه النسبة إلا أنه لا يوجد اي دليل او اثبات علمي يؤكد صحة هذا الجدول، ولذلك يمكن القول بأن فرص صحة تلك التنبؤات بنسبة 50/50 على الأقل في معرفة نوع الأجنة ، وتعتبر هذه النسبة طبيعية جدا  . 

ولذلك يمكن اعتبار الجدول الصيني طريقة ترفيهية للأم الحامل لتوقع نوع جنينها قبل الذهاب إلى الطبيب والتأكد منه . 

السابق
تفسير رؤية الحمامة السوداء في المنام لابن شاهين
التالي
استعلام عن وفيات المدينه المنوره