موسوعة طيوف
أكبر موسوعة ألكترونية شاملة متنوعة

طريقة عمل البيتزا نجلاء الشرشابي

طريقة عمل البيتزا نجلاء الشرشابي

مقالات ذات صلة بالمقال الذي تقرائه
1 من 2

تعتبر طريقة عمل البيتزا هي واحدة من ضمن الوصفات الخاصة بالطعام التي يبحث عنها الكثير، وذلك بسبب طعمها اللذيذ والشهي، حيث يحبها الكثير من الكبار والصغار، وكما أنها تتوافر بالعديد من الأطعمة والنكهات المختلفة، والتي يعشقها الكثيرون، ويسعون إلى شرائها باستمرار، إذ تعد من الوجبات السريعة، والتي يسهل تناولها خارج المنزل، ومن خلال هذا المقال سوف نذكر لكم طرق لعمل البيتزا، على وصفة الطاهية الشهيرة والمعروفة نجلاء الشرشابي، والتي قامت بتقديمها بخطوات ومكونات بسيطة متوافرة في كل منزل.

طرق عمل البيتزا نجلاء الشرشابي:

طريقة عمل بيتزا مكسيكية بالجبنة

يوجد بعض الوصفات المتنوعة التي قدمتها لنا نجلاء الشرشابي، وتفننت في تقديمها لعمل البيتزا، والتي من بينها البيتزا باللحم المفروم،والبيتزا بالدجاج والمشروم، والجبن، وغيرها من النكهات المختلفة، ولأن البيتزا باللحم هي واحدة من أشهى وأشهر أنواع البيتزا، لذلك أتينا لكم بالتفصيل بطريقة تحضير البيتزا في المنزل بخطوات سهلة وبسيطة، لتكون مثل المحلات والمطاعم، ولكنها تتميز بكونها صحية مصنوعة داخل المنزل، والطريقة تكون من خلال عدة خطوات ومراحل وهي كالآتي:

أولًا: طريقة عمل عجينة البيتزا نجلاء الشرشابي:

تعتبر عجينة البيتزا هي من الأمور التي يجب أن يتم تحضيرها بمقادير دقيقة، وذلك من أجل الحصول على البيتزا الناجحة، والتي تشبه تلك البيتزا التي يتم تناولها في المطاعم، فالعجين هي من أهم جزء في البيتزا، وطريقة تحضير العجينة تكون بهذه الخطوات والمكونات:

مكونات العجين:

طريقة التحضير:

  1. في البداية يتم إحضار وعاء عميق، ومن ثم يتم خلط به المكونات الجافة مع بعضها البعض، والتي تشمل: “الدقيق، الخميرة، الزعتر، السكر، الملح”.
  2. بعد أن يتم تجانس المكونات، يتم إضافة كمية الزيت، ويتم تقليب المكونات جيدًا باستخدام ملعقة خشبية.
  3. يُضاف الماء إلى مكونات العجين، مع مراعاة أن يتم إضافته بالتدريج، وذلك على حسب احتياج العجين له، مع الاستمرار في عجن المكونات بالشكل الجيد.
  4. يتم عجن المقادير، وذلك لمدة لا تقل عن عشر دقائق، وذلك حتى تصبح في النهاية المقادير متماسكة وقوامها جيد.
  5. تُحفظ المكونات في مكان جاف ودافئ، مع تغطيتها جيدًا بحيث لا يدخل لها الهواء، وتُترك لمدة ساعة إلى ساعتين على الأقل، وذلك حتى يتضاعف حجمها.

ثانيًا: طريقة عمل صلصة البيتزا نجلاء الشرشابي:

تعتبر الصلصة هي واحدة من أهم مكونات البيتزا، والتي لا بد وأن تحمل الطعم اللذيذ والشهي، والذي يضيف إلى البيتزا مذاق مختلف ومميز، ولذلك سوف نوضح لكم من خلال السطور القادمة أفضل طريقة لعمل صلصة البيتزا، على وصفة نجلاء الشرشابي.

مكونات صلصة البيتزا:

طريقة التحضير:

ثالثًا: طريقة تحضير اللحم للبيتزا نجلاء الشرشابي:

طريقة عمل بيتزا إيطالية بالجمبري

أما عن حشو اللحم الذي يتم وضعها داخل البيتزا، فإنه يحتاج إلى تجهيزه قبل وضعه على البيتزا، وذلك لضمان الحصول على الطعم المميز، وطريقة تحضيره كالآتي:

مكونات الحشو:

طريقة التحضير:

  1. يتم إحضار مقلاة متوسطة الحجم، ويتم وضع بها كمية الزيت، ويترك حتى يتصاعد منه البخار ويقدح.
  2. يتم إضافة له البصل المفروم ناعمًا، والثوم أيضًا، ويتم تقليب المكونات، وذلك حتى تتجانس مع بعضها البعض، ويتم تحول لونها إلى اللون الذهبي الفاتح.
  3. يتم إضافة كمية اللحم المفروم، وتقلب جيدًا مع المكونات السابقة، وتترك لمدة خمس دقائق تقريبًا حتى يتحول لونها إلى اللون البني.
  4. يتم إضافة الملح والفلفل والزعتر، وتقلب المكونات، ويتم تغطيتها لمدة ربع ساعة، وذلك حتى تنضج اللحم بالشكل الجيد.
  5. يتم إضافة لها الطماطم بعد أن يتم تقطيعها إلى مكعبات صغيرة الحجم، وتقلب جيدا لمدة خمس دقائق مع اللحم حتى تذبل.
  6. ترفع اللحم من على النار، ومن ثم يتم وضعها جانبًا حتى يتم تجهيز البيتزا.

رابعًا: طريقة عمل البيتزا وتسويتها نجلاء الشرشابي:

طريقة عمل البيتزا بالدجاج

بعد أن يتم تحضير العجين والصلصة والحشو، وكل شيء للبيتزا، يكون في ذلك الوقت قد تخمرت العجين، وبعد ذلك يتم البدء في تحضير البيتزا من أجل تسويتها والحصول على الكعم اللذيذ وتعتبر تلك آخر خطوة لعمل البيتزا وهي كالآتي:

مكونات عمل البيتزا:

طريقة التحضير:

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد