الشهادات المهنية

كيفية الحصول على شهادة خبرة

كيفية الحصول على شهادة خبرة
كيفية الحصول على شهادة خبرة لان مثل هذه الشهادة تصبح من اهم المتطلبات الرئيسية والوثائقية في الحياة الوظيفية لاي شخص ، كونها تساهم في فتح مجالات له نحو الحصول على عمل مختلف و جديد، وامكانية الحصول على الوظيفة المرجوه في العمل من قبل الشخص ، حيث تشتمل على ذكر المؤهلات الشخصية الخاصة بالشخص ، بحيث تشتمل هذه الشهادة كلٍ الوصف للمهام الوظيفية ، الفترة الزمنية للعمل، وطبيعة الوظيفة والمهام ، ويمكن ايجاد نماذج لشهادات خبرة معدة مسبقاً على شبكة الإنترنت ، حيث تشمل كافة العناصر الهامة التي يجب أنّ تكون موجودة في النموذج ، كما يمكن الأخذ بعين الاعتبار الكتابة بخط واضح ومفهوم ، مع ضرورة التنسيق الجيد للشهادة .

كيفية الحصول على شهادة خبرة

شهادة خبرة
شهادة خبرة

يوضح مفهوم او تعريف شهادة الخبرة إلى تلك الوثيقة الرسمية  التي تمنح للموظفين الذين سبق لهم العمل في مكان او جهه معينة ، بحيث يتم في هذه الافادة توثيق وتسجيل خبرة الموظفين في هذا المجال ، كما انها تعد دليل على إنجازات الشخص  لاعمال ومهام معينة خلال مدة زمنية محددة ، أو في خلال إطار زمني معين ، ويشار في هذه الشهادة عن سلوك الموظف وخبرته المهنية في العمل ، وتاريخ التحاقه بالمنظمة وتاريخ انتهاء عمله فيها .

أهم محتويات شهادة الخبرة

  • تاريخ الذي كبت فيه الشهادة : يكتب في رأس صفحة في الشهادة .
  • يتم تحديد الجهة المستهدفة بالشهادة : بعد كتابة التاريخ يتم كتابة الجهة المعنيّة بهذه الشهادة أو أي أشخاص أو مؤسسة قد يهمها هذه الشهادة .
  • كتابة البيانات والمعلومات الشخصية : يجب أن تشتمل الشهادة على معلومات الموظف الشخصيةالتي تتمثل في : الاسم، والعنوان، ورقم الهاتف، والبريد الإلكتروني الخاص به .
  • توضيح المسمى الوظيفي : ويوضح في الشهادة كل ما يخص طبيعة عمل الموظف في الشركة ، وتوضيح ووصف الكامل للمهام التي كان يؤديها .
  • تحديد تاريخ بداية العمل ونهايته : يجب عند كتابة الشهادة ان يتم تحديد تاريخ بداية العمل لدى الشركة أو المؤسسة، وتاريخ تقديم طلب الاستقالة من العمل .
  • توضيح ما هي طبيعة العمل : ويتم تحديد طبيعة عمل الشخص إذا كان عمل كلي أو جزئي ، وتوضيح عدد ساعات
    العمل .
  • تسجيل معلومات عن الشركة : ويشمل هذا  اسم الشركة التي حصل فيها الموظف على الخبرة المذكورة في الشهادة ، وعنوانه الجهه تفصيلي .

أهم الاساسيات التي تقوم عليها شهادة الخبرة

أهم الاساسيات التي تقوم عليها شهادة الخبرة
  • احتكاك الموظف بالواقع الخارجي : هو الاكتساب الحقيقي في سوق العمل ، من خلال تفاعل المهارات الوظيفيّة المختلفة في البيئتين البشريّة والطبيعية  على حد سواء والتكيف مع كل ظروف العمل التي تساعد في اكتساب الانطباعات والمهارات .
  • استخدام كل الآلات والأدوات المتاحة : مع مرور الزمن تكثر و تزداد الأدوات والآلات التي تدخل في مختلف المجالات ، فيجب على الإنسان أن يحاول اكتساب القدرة والخبرة للتعامل مع هذه الأدوات حتى يبقى على مواكبة لكل جديد ، ويكتسب خبرة وإمكانيّات تعزز مسيرته العملية .
  • الحرص على مواجهة الصّعاب والمشكلات بشكل احترافي : وهي اكتساب الإنسان  يحدث من خلل الخبرة ومن خلال مواجهته الكثير من المشكلات في مجال معين ، فيبذل جهداً كبيراً لحلّها ، ويسعى ان يتطلع لايجاد حلولِ من مصادر مختلفة وما يساعد في ذلك هو اكتساب الخبرة في وظيفته من خلال محاولته للقضاء على الصعاب .
السابق
الم اعلى الراس وليس صداع ماذا يعني ؟
التالي
اين يوجد استاد سان سيرو ” شاهد بالصور “