الشهادات المهنية

كيفية الحصول على شهادة ادارة المشاريع شهادة PMP بالمملكة

كيفية الحصول على شهادة ادارة المشاريع شهادة PMP بالمملكة

كيفية الحصول على شهادة ادارة المشاريع شهادة PMP بالمملكة وذلك لأهمية شهادة pmp هي تعد من شهادات الاحتراف في مجال إدارة المشاريع يتم تقديمها للمهتمين بها من خلال المراكز المعتمدة أو من معهد إدارة المشاريع في الولايات المتحدة الامريكية  ويعرف باسم PMI ، و يمكن ان يحصل الشخص على هذه الشهادة عن طريق التدريب لمدة 35 ساعة في مجال إدارة المشاريع المختلفة ، و بعد ذلك يكون على هذا الشخص خوض الإمتحان عن طريق الإنترنت أو مباشرة من أحد المراكز المعتمدة أو معهد إدارة المشروعات في الولايات المتحدة الامريكية و عند نجاحز بنسبة مئوية معينة يتم وضعها كم من خالا المعهد نفسه .

كيفية الحصول على شهادة ادارة المشاريع شهادة PMP بالمملكة

كيفية الحصول على شهادة ادارة المشاريع شهادة PMP بالمملكة
كيفية الحصول على شهادة ادارة المشاريع شهادة PMP بالمملكة

كما سبق ذكره انه يمكن الحصول على شهادة pmp عن طريق الانترنيت وفيما يلي رابط لمعرفة تفاصيل احدى الجهات المقدمة للشهادة بالمملكة . التسجيل بشهادة pmp

ان شهادة PMP  تعتبر واحدة من شهادات معهد إدارة المشاريع الامريكي ، كما ان في معهد PMI مهمات معينة للبدء في الشهادة اولاً البدء ، ثم الإنشاء ، ثم التقييم ، يليها الصيانة ، واخيراص إدارة برنامج شهادة مهنية . الهدف من هذا البرنامج هو دعم وبتشجيع ودعم الاشخاص العاملين في إدارة المشاريع المختلفة .

PMI يقوم بمنح الشهادة  من خلال اصدار هذه الشهادات بالاضافة إلى شهادات التنمية والتطبيق العالمي . وهذه الشهادة تختلف وتدعم ايضاً بعض من الصناعات والحدود الجغرافية. وتعتمد قوة شهادات PMI هي قابليتها للنقل بين الاماكن والصناعات . لا تتوقف شهادة PMI على أي طريقة أو معيار أو مؤسسة واحدة .

معلومات عن معهد إدارة المشاريع الامريكي PMI

معلومات عن معهد إدارة المشاريع الامريكي PMI

اقرأ ايضا

ما هي شهادة busuu وكيفية الحصول عليها

تم تأسيس المعهد في عام 1969م في ولاية بنسلفانيا الامريكية ، وكان البعد الأساسي هو رفع و التطوير التعليم والكفاءة في مجال إدارة المشروعات للحد من خسائر المشروعات ، و قد ساهم الكثير من رجال الأعمال المعروفين في تأسيس هذا المعهد ، و بقى المعهد يجمع و يبحث حول جميع المشروعات و الأخطاء الشائعة التي تعرض المشروعات للفشل و ذلك من خلال السعي لمعالجة هذه الأخطاء ، و في عام 1984م بدأ تفعيل إعتماد شهادة pmp ، و قام الكثير من الأشخاص باخذ هذه الشهادة حتى وصل عدد الحاصلين عليها حوالي 700 ألف شخص و ذلك وفقًا لإحصاءيات التي تمتم في عام 2016م .

شروط التسجيل في شهادة pmp 

شروط التسجيل في شهادة pmp

1- يجب على الشخص المتقدم لدراسة  هذه الشهادة أن يمتلك من الخبرة في مجال إدارة المشروعات لا تقل عن حوالي  ثلاث سنوات ، و ذلك في حالة ان كان الشخص المتقدم معه شهادة البكالوريوس .

2- على الشخص الحاصل على شهادة الثانوية العامة أو شهادة الدبلوم او ما يعادلها يشترط عليهم أن تكون لديهم خبرة في مجال إدارة المشروعات لا تقل عن حوالي خمس سنوات .

3- إن لم يكن هذا الشخص  يحمل اي من هذه الشهادات (البكالوريوس أو الثانوية العام أو الدبلوم ) كما ان لم يكن له الخبرة بالسنوات السابق ذكرها ، ففي هذه الحالة يمكن لهذا الشخص الحصول على شهادة مساعد مدير مشروعات .

4-  وهناك بعض الاوراق المطلوبة للتسجيل في الشهادة من خلال صورة من شهاداته العلمية و الخبرة و أن يقدمها عبر الموقع الإلكتروني للموقع الذي سيدرس من خلاله .

5- و عند قبول المتقدم في المعهد لابد أن يقضي الطالب ما يعادل 35 ساعة تدريب على إدارة المشاريع المختلفة ، و هذا من من اهم شروط واساسها للحصول على الشهادة .

بعض العلومات عن تكلفة شهادة pmp

الحصول على ماجستير في دراسات المشروع يقدم كل من التدريب عبر الانترنت وشهادة PMP وفقا لهذه الدراسة ، وتكون التكلفة بين $ 1,500 إلى 3,500 للشهادة في التدريب من خلال الفصول الدراسية في ال USAكنداو أستراليا . 

كما تبلغ التكلفة تقريبا $600 في دولة البرازيل وتشيلي وبلدان أمريكا الجنوبية الأخرى . والتكلفة حوالي  $ 500 في دولة الصين والهند . وقد تصل التكلفة بين $ 1,200 إلى 2900 inفي بعض دول اروبا  .  بالنسبة للدول العربية مثل الإمارات العربية السعودية، الامارات ، قطرو الكويت تصل التكلفة التدريب الفصول الدراسية شهادة PMP حوالي 2,500 $.

السابق
فوائد زيت الليمون لتفتيح المناطق الحساسة وطرق الاستخدام
التالي
هل بروز السره من علامات الحمل وما هي علامات الحمل بولد