إبراهيم الفقي الثقة بالنفس

إبراهيم الفقي الثقة بالنفس، من أهم الرواد الذين قد تحدثوا كثيرا عن الثقة بالنفس وكيفية الوصول لدرجة لا بأس بها في ثقتك بذاتك والقدرات التي تمتلكها عندما تكون لديك تلك الثقة، هذا بالإضافة إلى كتابة الشهير الذي قد تم إصداره بالأسواق يتحدث به عن ثقة الإنسان بذاته.

إبراهيم الفقي الثقة بالنفس
إبراهيم الفقي الثقة بالنفس

إذا كنت من ضمن الأشخاص الذين لديهم شعور باهتزاز ثقتهم بذاتهم، إذًا فأنت بحاجة للتعرف على جميع الأقوال التي تحدث عنها الدكتور إبراهيم الفقي في كتابة عن الثقة بالنفس والتي سنقوم بالتحدث عنها الآن في هذا المقال.

مقولات إبراهيم الفقي للثقة بالنفس

في كتاب الرائد إبراهيم الفقي قد ذكر مجموعة من الأقوال الهامة عن الثقة بالذات وهى عبارة عن:

أولها أنه مهما مر عليك من مصاعب وأمور قد وضعتك في موقف تحدي فهذا لا يعنى أن الوقت قد فات بك لتستعيد ثقتك بذاتك، أي أن كل وقت يمكنك أن تستجمع قواك وتعود لذاتك الثقة والثبات.

ومقولة أخرى أنه لن يستطيع أحدا أن يفوز عليك إلا إذا كانت لديك الثقة بأنه يستطيع أن يفعل ذلك.

يقول إبراهيم الفقي الثقة بالنفس أنه يمكنك الوصول إليها بطريقة بسيطة وهى أن تضع بعض الأهداف والخطوات التي تسير عليها وتصل للهدف المحدد.

يقول أيضا أن كل شخص يفشل في شيء ما فإنه سينجح إذا أصر على النجاح وأستمر بالعمل من أجل ذلك بالفعل.

تعرف على: كتب تطوير الذات ابراهيم الفقى

كتاب إبراهيم الفقي

أما الآن فيمكننا أن نقوم بالإطلاع على ما يحتوي عليه كتاب إبراهيم الفقي الذي يتحدث من خلاله عن الثقة بالنفس وهو يضمن مجموعة من المراحل وهى كما يأتي:

فصله الأول قد أطلق عليه اسم (أنه إنسان)، ففي بداية حديثه يقول أن لكل شخص حق فيما يقوم بفعله ولا بد على كل من حوله أن يحترم ما يقدمه الآخر، كما يقول أنه من حق أي شخص أن يختار ما يرغب به ويفعل ما يريد ولا يحق لأي شخص آخر أن يسألك عن تبرير لذلك.

في أغلب الوقت يكون الشخص مؤثر عليه وعلى ثقته بذاته وضعفها بسبب كما قد يكون تعرض له في الوقت الماضي من بعض الضغوط، وبالأخص إن كان هذا الضغط نابع من أحد الأشخاص المقربين إليك، ولا بد أن تكون على علم بأن أي نوع من النقد قد يوجه للإنسان ويؤدي لقلة ثقته بنفسه وهذا النقد قد استمر فإن ضعف الثقة أيضا سيستمر.

أما عن فصل الثاني يتحدث فيه عن الشخص الذي قد تمكن من الوصول للثقة بالنفس والتي جعلهم يسعوا وراء الوصول لتلك الأهداف التي حددها لذاته ولا يمكن لأي عائق أن يقف أمامه، هذا الشخص قد تمكن من العمل على محاربة جميع التراكمات السلبية التي قد وجهت إليه من زمن وتمكن من العمل والاستمرار بثقة وثبات.

اقرأ أيضا: الثقة بالنفس إبراهيم الفقي

كما أن من أجمل المقولات التي قيلت على لسان إبراهيم الفقي الثقة بالنفس هي أن من أهم الطرق التي يمكن أن نقوم بإتباعها للتخلص من تلك التأثيرات السلبية المتراكمة بداخلها هو تحويلها إلى كل ما هو إيجابي للحث على العمل ومقاومة كل الصعاب والعوائق.

كما أنه يتحدث في الفصل الثالث من هذا الكتاب فيقول فيه أن ما يجعل الإنسان يتراجع عن تكمله مسيرته بالحياة والتقدم بثقة هو أنه عندما يتخذ القرار للعمل بثقة فإنه يقوم بوضع بعض الأهداف الكبيرة ظنا منه أن الوصول إليه سهل ولكن على العكس تماما عليك المحاربة والمحاولة حتى تتمكن من الوصول إلى الأهداف الموضوعة.

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق