موسوعة طيوف
أكبر موسوعة الكترونية شاملة

كتب ابراهيم الفقى

 

كتب ابراهيم الفقى فهو رائد في التنمية البشرية ذلك الراحل المميز بكتاباته وكتبه فقدم لنا الراحل الدكتور إبراهيم الفقى مجموعة كبيرة من الكتب التي يجب أن نكتسب منها معلومات ونصائح لحياتنا اليومية.

كتب ابراهيم الفقى

مُحْتَوَيَاتُ المَقَالِ

من هو ابراهيم الفقى

هو إبراهيم محمد السيد الفقى نشا في قرية أبو النمرس حي المنيب قد حصل على بطولة مصر في تنس الطاولة بألمانيا الغربية عام ١٩٦٩وقد تدرج وظائف كثيرة حتى درجة مدير قسم في قطاع الفنادق بفندق فلسطين بالإسكندرية توفى في يوم الجمعة  ١٠فبراير  ٢٠١٢عن عمر ٦١عاما.

اقرأ أيضا: الثقة بالنفس إبراهيم الفقي

كتب ابراهيم الفقى

  • كتاب المفاتيح العشرة للنجاح قد حصل هذا الكتاب على أعلى نسبة مبيعات حيث أنه تم نسخ مليون نسخة وقد أخذ من الكثير من وقت الدكتور إبراهيم حيث أنه تمت كتابته في سنوات كثيرة حتى تم الانتهاء منه وخروجه إلي النور وهو يجمع كل أسباب النجاح العشرة والتي تضم لقاءات مع أشهر رجال الأعمال وشمل كتابه الدوافع التي تعتبر هي الشموع التي تضيء و الحياة وتساعد على النجاح والتميز تتمثل بالانضباط والمرونة والالتزام كما ستتعلم في هذا الكتاب خمس خطوات لصنع الدافع الذي يحقق لك النجاح بالطريقة العملية التنويم الذاتي وصنع اعتقاد قوي كما يحتوي أيضا على أربع أنواع للخوف وكيف تواجهها.
  • كتاب قوة الفكر ويشمل هذا الكتاب طرق تغيير تفكير الإنسان من السلبية إلى الايجابية ومن الخطأ إلى الصواب كما يضم أهم أساليب التفكير ويوجد به صفات الشخصية الايجابية واهم نصائح الوصايا العشر اللازمة للتفكير.
  • كتاب البرمجة اللغوية العربية وفن الاتصال اللا محدود: قد يساعدك هذا الكتاب في تحسين علاقتك بالكثير من الأفراد تجاه الأشخاص الآخرين وتحسين سلوكياته وذاته، كما يهدف إلي تنمية العلاقة بين الإنسان وذاته والعمل على الأفضل لذاته حتى يصبح إنسان سوى ذو سلوك مهذب اتجاه الآخرين وطريقة الحكم على الآخرين بطريقة صحيحة قبل ظن السوء بهم كما يشرح الكتاب طرق التحكم في النفس وتصرفك مع الآخرين.
  • كتاب قوة التحكم في الذات: يمكن لهذا الكتاب أن يساعدك في كيفية التحكم بالذات من خلال الأحاسيس والمشاعر والشعور بالآخرين كما انه يقدم لك النصيحة في تغيير سلوكيات الشخص من السلبية للإيجابية حتى يشعر هذا الإنسان بتغيير في سلوكه وأخلاقه قد يفتخر به الناس والمجتمع انه ذوق أخلاق حسنة.
  • عش حياتك في ٣٠يوما: قد يبدو أن اسم الكتاب ملفت جدا للانتباه لأنه يلخص حياة الإنسان في ٣٠ يوما فيود كل من يقرأ اسم الكتاب أن يعرف كيف يلخص عمره وحياته في ٣٠يوما قد جمع ابراهيم الفقى في هذا الكتاب خلاصة تجاربه خلال فترة حياته ونقل جميع تحاربه في الحياة، بالإضافة إلى عدد من أقواله وجمل قام بشرح معناها ليتفهم جمهور القراء ما يهدف إليه الكتاب, كما يضم هذا الكتاب العديد من المقولات تتضمن قصصا من الواقع وكيفية تنفيذها في الحياة والعمل بها، من أمثلة هذه المقولات هي نرى ما لا نريد ونريد مالا نرى فنفقد قيمة ما نرى ونضيع في سراب ما لا نرى كن حريصا ألا تفقد قيمة ما ترى مقولة أخرى لولا وجود عكس المعنى لما كان للمعنى معنى.

تعرف على: كتب التنمية البشرية

كما أن كتب ابراهيم الفقى تعد من أهم الكتب في التنمية البشرية وتقويم الذات وتستطيع من خلال قراءة هذه الكتب أن نتوجه نحو الأفضل والأحسن في سلوكنا وحياتنا اليومية سواء لأنفسنا أو تجاه الآخرين فيعمل كل كتاب على حدا وتوجه كتب ابراهيم الفقى الى كل ما نحتاجه في حياتنا فلابد من قراءة مثل هذه الكتب لعلها تقومنا على أنفسنا وتحسن منا حتى نُغير من السلوك السلبي إلى السلوك الإيجابي لنتعلم كيف ندير حياتنا بشكل يومي وكيفية تعاملنا معا الآخرين.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد