مرحبا بك عزيزي الزائر فى موسوعة طيوف

اشكال مداخل فلل من الخارج

اشكال مداخل فلل من الخارج ، يقول الخبراء أن الضيوف يمكنهم الحكم وملاحظة الكثير خلال الثواني العشر الأولى بمجرد دخولهم الفيلا وبالتالي ، من المهم جدًا الحفاظ على تصميم مدخل الفيلا بشكل جميلًا لذا وبكل بساطة يجب أن يعطي تصميم المدخل للفيلا شكلاً مثاليًا للمنزل بالكامل وبالتالي يتم تزيينه بشكل رائع . يجب استخدام الملحقات المناسبة مثل : وضع مرآة بالقرب من الباب حتى يتمكن المرء من فحص مظهره العام أثناء دخول المنزل أو قبل مغادرته.

اشكال مداخل فلل من الخارج

مدخل لفلل على الطراز الشرقي

اشكال مداخل فلل من الخارج
اشكال مداخل فلل من الخارج

إن اختيار المدخل الشرقي يعكس كرم الزائر وكرم المالك ، حيث كان العرب معروفين بكرمهم ، يتميز المدخل الشرقي ببعض الأنماط المميزة مثل: الباب الخشبي بالنحاس أو الفضة ، أو الباب الخشبي المنحوت بزخارف شرقية. يمكنك أيضًا إضافة بعض الجرار الفخارية بالورود على جانبي المدخل، من الأفضل إضافة أواني فخارية ذات زخارف إسلامية منحوتة وبعض الفوانيس الشرقية النحاسية للإضاءة ستجعل الشكل أفضل.

مدخل للفلل على الطراز الغربي

اشكال مداخل فلل من الخارج
اشكال مداخل فلل من الخارج

اشكال مداخل فلل من الخارج يحتوي المدخل الغربي على مدخل خاص كبير مع إضاءة داخلية وجانبية. يحتوي على أبواب خشابية قد تكون من خشب البلوط مع خشب الجوز مزين بزجاج أو معدن يقاوم عوامل الطقس. كما أن لديه أسقف جبسية مزخرفة انيقة للغاية بسبب جمالها وفنها .

مداخل للفلل الطبيعة الأثرية

اشكال مداخل فلل من الخارج
اشكال مداخل فلل من الخارج

يحاكي هذا المدخل العصر الآشوري أو الروماني من خلال التماثيل أمام الباب الرئيسي أو الأعمدة الزخرفية أو الأقواس المضاءة لزيادة روعة هذا الطراز . أخيرًا ، عادةً ما يكون موقع الباب الرئيسي استراتيجيًا ، خاصة إذا كان الفناء الخلفي كبيرًا جدًا وفي هذه الحالة يفضل وضع ممر سيارة يتحول إلى البوابة الخارجية. ولكن إذا كان الفناء الخلفي صغيرًا ، فسيكون المسار المزروع أو الديكور الحجري مناسبًا أو سيراميكًا خارجيًا بسيطًا للوصول إلى مدخل الفيلا.

اشكال مداخل فلل من الخارج مدخل للفلل بالطراز الفاخر

مقالات ذات صلة بالمقال الحالي
اشكال مداخل فلل من الخارج
اشكال مداخل فلل من الخارج

لا ينبغي أن يكون المكان عند الباب مثقلاً بالاشياء الكثيرة يمكن لهذه المساحة أيضًا أن تكون بسيطة للعين ، مثل اي غرفة أخرى ، لذا فإن الفوضى ليست هي المكان المناسب. عندما يكون هناك مساحة كبيرة ، يجب أن يبدو المدخل الخارجي للفلا فاخر فإذا كنت ترغب في تحقيق هذا التأثير بالضبط ، فأنصح باستخدام بلاط الرخام كغطاء للأرضية ، واختيار الأثاث بأرجل منحنية وتعليق نجفة من الكريستال فبلا شك ستصبح الفيلا ذات مدخل مشرق وستساعد مبادئ تصميم النمط الكلاسيكي في تحقيق هذه النتيجة. سيحب عشاق الخطوط البسيطة والأسطح الملساء هذا التصميم ، وهناك دور مهم في التصميم الناجح لتصميم مدخل ذو جودة من خلال مواد التجهيز. إلى جانب حقيقة أنها يجب أن تلتزم بمبدأ الصداقة البيئية .

أهم النصائح عند التفكير في عمل تصميم لمدخل الفلل

قبل البدء في اختيار المداخل العصرية للفلل وقبل اختيار انسب الديكورات لمداخل الفلل أو المنازل الكبيرة، يجب أن نعرف بعض النصائح قد تهمك في كيفية اختيار تصاميم وديكورات مداخل الفلل الخارجية الفخمة، ومن أهمها:

  • توضيح الهدف من استخدام هذا الديكور، فإن كان ينتمي لطبيعة فصل الشتاء، يمكن الاختيار بين ألوان الشتاء ذات الدرجات الدهان الغامقة مثل : اللون البني والخمري وغيرها الكثير من الالوان الدافئة.
  • الحرص والتأكد من أن هذه الديكورات سهلة في فكها وتركبها دون أن يؤثر ذلك على جودتها او شكلها.
  • العمل على استغلال الأماكن الواسعة من خلال توزيع قطع الديكور في المدخل بشكل صحيح  بحيث لا تؤثر على ممر البوابة بشكل عام .
  • عدم اللجوء للمبالغة في الديكورات، فكلما كان الديكور بسيطاً كلما كان أجمل واكثر اناقة .

بعض الافكار لاعداد مداخل الفلل بتصاميم مبتكرة

عمل مداخل الخشبية

يعتبر استخدام المداخل الخشبية من أحدث الاختيارات في عالم الديكورات التي يتم استخدامها حتى يتم تزين مداخل الفلل من الخارج، ويمكن اختيار بين درجات ألوان الخشب المختلفة التي تناسب محيط الفيلا والديكور الداخلي لها .

التزين بالأعمدة

يمنح ديكور العمودين الكبيران من الرخام أمام مدخل الفيلا طرازاً كلاسيكياً فخماً ، كما يعد على مدى انه رقي ذوق اصحاب الفيلا ، فإن كان البحث عن خيارات مداخل فلل خارجية فخمة وكلاسيكية، ينصح دوماً بفكرة الاعمدة ، مع وضع مجموعة من النباتات حولهما .

 التزين بالزجاج

من أحدى افكار الديكورات التي ظهر استخدامها مؤخراً هو التزيين بالزجاج في مداخل الفيلا، ويمكن مثلاً : تغيير من بوابة الفيلا الداخلية أو الخارجية الخشبية أو المعدنية ببوابة من الزجاج ، ويمكن اضافة إطار خشبي، فهذا التصميم يبدو بسيط ومميزاً في نفس الوقت.

اقرأ أيضا 👍👍: الفرق بين الدهان المائي والزيتي ونصائح عند اختيار الوان الدهان