مرحبا بك عزيزي الزائر فى موسوعة طيوف

تنزيل تطبيق انستقرام فيديو IGTV لأجهزة أندرويد و آيفون

عندما يتعلق الأمر بالتسويق على قنوات الوسائط الاجتماعية، يعد الفيديو أحد أكثر تنسيقات المحتوى فائدة وفعالية، وفقًا لشركة Cisco يمكننا أن نتوقع أن نرى حوالي 80٪ من حركة المرور على الإنترنت في شكل مقاطع فيديو بحلول عام 2020، ونجاح قصص انستقرام Instagram Stories هو مثال على مدى سهولة إنشاء وإنتاج الفيديو.

  • ما هو تطبيق انستقرام فيديو IGTV؟

كانت قصص انستقرام Instagram Stories تضاعف عدد المستخدمين على سناب شات، وذلك بعد إطلاقه اعتبارًا من أغسطس 2018، وعندها كانوا عدد المستخدمين حوالي 400 مليون مستخدم.

هذا دليل قوي على أنه حتى مقاطع الفيديو الصغيرة يمكنها أن تقطع شوطًا طويلاً في عالم وسائل التواصل الاجتماعي، مثل يوتيوب، و تعد مقاطع الفيديو ذات الأشكال الطويلة من اختصاص IGTV، ولكن ما الذي يجعل IGTV مثيرا للاهتمام؟

فيديو IGTV هو تطبيق يمكن استخدامه بمفرده أو بالترادف مع انستقرام Instagram، فتم تصميمه للعرض الأمثل للجوال لمقاطع الفيديو الطويلة، ويمكن لأي مستخدم إعداد قناته الخاصة ومشاركة محتوى الفيديو الذي يصل طوله إلى ساعة، و الأمر متروك للمستخدم أو العلامة التجارية سواء كانوا يريدون إنشاء محتوى خاص بالقناة أم لا.

الفرق الرئيسي بين فيديو IGTV وقصص انستقرام هو أن هذه الفيديوهات عادة ما تكون عدة دقائق في القصص أما في فيديو IGTV تصل إلى ساعة، وفي الوقت الحالي يُسمح فقط للمستخدمين الأكثر شعبية والتي تم التحقق منهم بإنشاء مقاطع فيديو مدتها ساعة واحدة.

  • بساطة تطبيق انستقرام فيديو IGTV تجعله مميزاً

بالنسبة للمستخدمين، يتميز التطبيق بواجهة سهلة التنقل مع العديد من علامات التبويب بما في ذلك “من أجلك for you” و “المتابعين  following ” و “الأكثر شعبية popular”، و يقدم شريط البحث اقتراحات مخصصة لك، بالإضافة إلى ذلك، أثناء استخدامك التطبيق فأنت متصل أيضًا تلقائيًا بمتابعي انستقرام Instagram الحاليين الذين يستخدمون التطبيق عن قصد، ويمكنك أيضًا متابعة مشاهدة مقطع فيديو سابق إذا اضطررت إلى التوقف أثناء التصوير.

  • هل تستخدم تطبيق انستقرام فيديو IGTV أم يوتيوب YouTube؟

سيوفر استخدام تطبيق  انستقرام فيديو IGTV للمستخدمين الفرديين والعلامات التجارية بعض المزايا، مثل أنه لا توجد إعلانات تجارية، لذا يمكنك المضي قدمًا في المحتوى المرئي الخاص بك دون مقاطعة مما قد يجعل المشاهدين يفقدون الاهتمام وتغيير القناة.

وتم تصميم تطبيق انستقرام فيديو IGTV أيضًا للاستخدام على الهواتف الذكية، مع مقاطع فيديو رأسية لا تدفع المستخدمين إلى نقل هواتفهم إلى وضع أفقي للعرض. ليس فقط الأمثل للعرض على الهاتف، ولكن يعني أيضا السهولة في تحميل مقاطع الفيديو عبر هواتف المستخدمين بسهولة.

فأصبحت مقاطع الفيديو الرأسية شعبية بالفعل من قبل سناب شات Snapchat، فالكثير من المشاهدين  وخاصة المجموعة الأصغر سنا الذين اعتادوا على استخدام المنصات مثل السريعة مثل سناب شاتSnapchat، ربما هم من يقدرون هذه الميزة الإضافية الصغيرة، حتى لو لم يدركوا ذلك.

ستتنافس تطبيقات الوسائط الاجتماعية بلا شك، حيث يستمتع انستقرام Instagram بالفعل بجمهور “مضمّن” يبلغ عدده مليار شخص ولكن فقط جزء بسيط من الأشخاص الذين يشاركون فعليًا في فيديو IGTV حتى الآن.

وبمجرد أن تقرر استخدام تطبيق انستقرام فيديو IGTV، فإن الخطوة التالية هي تنزيل التطبيق للآندرويد والآيفون والتأكد من وصوله إلى احتياجاتك. ثم تضغط على رمز الترس “الإعدادات”وتقوم بإنشاء قناتك.

تجدر الإشارة إلى أنه في هذه المرحلة تم تحسين تطبيق انستقرام فيديو IGTV لكل من سطح المكتب والجوال، لذلك إذا كنت تشعر براحة أكبر في العمل أو المشاهدة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فلن تكون هذه مشكلة أبداً.