معلومات يجب معرفتها قبل إنشاء صفحة فيس

إنشاء صفحة فيس

إنشاء صفحة فيس يعتبر الفيس بوك من مواقع التواصل الاجتماعي المشهورة والمعروفة في العالم، ولقد حصل ذلك الموقع على إعجاب المليارات من الأشخاص بسبب ما يتم تقديمه من خدمات عليه، بالإضافة إلى فوائده المتعددة، فحساب الفيس بوك حاليا هو حلقة هامة للتواصل مع الآخرين أينما كانوا وتواجدوا، كما انه يطلعك على ما حولك من أخبار سواء كانت في دولتك أو بأي دولة أخرى.

لذلك نجد نسبة قليلة من الأشخاص الذين لا يستخدموه، فيرجع ذلك لأسباب شخصية لهم أو لعدم الاهتمام بالتواصل مع الآخرين أو عدم الرغبة في إنشاء صفحة فيس وعرض أخبارهم لبقية الأشخاص أو حتى المشاركة مع الأشخاص الذين يعرفوهم، وبالرغم من كل ذلك سيظل ذلك الموقع الضخم العالمي بوابة لكل إنسان يود التعرف على كل ما هو جديد بالعالم من أحداث وأخبار.

معلومات يجب معرفتها قبل إنشاء صفحة فيس

إنشاء حساب على الفيس بوك

لا شك أن عمل حساب على ذلك الموقع أصبح شيء متداول وسهل عمله، ولكن هناك قواعد وأساسيات وضعتها إدارة الفيس بوك، حتى يتمكن كل شخص من إنشاء صفحة فيس، فالقاعدة الأولى أن ذلك الموقع غير مخصص للأطفال، لذلك لا يقبل الفيس بوك إنشاء حساب للأطفال، حيث أن من خلال تلك الشبكة يمكن التواصل بشكل غير متعمد مع أشخاص خطرين، فقد يعرض ذلك الأطفال للكثير من الحوادث وجرائم القتل التي لا حصر لها.

وبالفعل تم وضع تلك القواعد بعض عرض الكثير من الجرائم التي تمت من خلال بعض الأشخاص الذي يتلصصوا من خلال الشبكات الاجتماعية، ولذلك تلك القواعد هي قواعد أمنية لحماية من يقوم باستخدام شبكات التواصل الاجتماعي، يتم تسجيل الحساب باستخدام البريد الالكتروني أو رقم الهاتف، وبمجرد الانتهاء من التسجيل يقوم صاحب الحساب بالتمتع بخدمات تلك الشبكة.

إقرأ أيضًا: تعطيل حساب الفيسبوك .. بالخطوات كيف تتجنب الوقوع في هذه المشكلة ؟

استخدامات حساب الفيس بوك

لتلك الشبكة الاجتماعية الضخمة الكثير من الاستخدامات التي تتنوع ما بين أهداف ومجالات كثيرة، ويقوم توضيحها من خلال الآتي :

  • تساعد تلك الشبكة الاجتماعية في توطيد الكثير من العلاقات من خلال استخدام خاصية الدردشة أو المكالمات الهاتفية ومكالمات الفيديو.
  • كما يمكن مشاركة كل ما نعيشه يوميا مع أصدقائنا من خلال خاصية البث المباشر، ويمكننا أيضا مشاركة أفكارنا وصورنا والفيديوهات المصورة عبر تلك الشبكة، كما يمكن تقديم آرائنا ومناقشتها مع الآخرين.
  • بالإضافة إلي إمكانية التسوق، أضاف الفيس بوك متجر مخصص لعرض المنتجات، فحاليا من خلال ضغطة زر يمكن التسوق والشراء من الماركات العالمية والمسوقين المحليين بكل سهولة.
  • كما يدعم الفيس بوك أصحاب المشاريع الصغيرة أو الكتاب أو المفكرين والمصممين أو المقدمين لمحتوي علمي، ويتم ذلك من خلال توفير خدمة عمل الصفحات والمجموعات، فيمكن لكل صاحب موقع الكتروني أن يقوم بإنشاء صفحة خاصة له ويقوم بتداول ما يود كتابته ونشره.
  • كما يمكن بكل سهولة متابعة الأشخاص العامة والمشهورة من خلال استخدام خاصية “الإعجاب” أو “المتابعة“، بالإضافة إلي خدمة الإعلانات الممولة، حيث يمكن بكل سهولة تمويل إعلانك وعرضه على تلك الشبكة.
  • يوفر ذلك الموقع الضخم بعض المزايا الأخرى مثل البلاغات أو الحظر لكل من لا تريد متابعته أو رؤية أخباره أو لتجنب الحديث معه، وبتلك الخدمة يستطيع كل شخص أن يختار من يريدوا التواصل معه دون الشعور بالإزعاج.

إنشاء صفحة على الفيس بوك

يمكنك الاستفادة بشكل كبير من خلال عملة صفحة على شبكة الفيس بوك وجلب الزوار لها، فمن الممكن أن تكون صفحة تجارية تقوم من خلال عرض منتجاتك أو ما تقدمه وتود التسويق له أو يمكنك عمل صفحة ذو محتوي فكاهي أو اجتماعي لمشاركة الآخرين آرائك أو ما تعرضه من أخبار، ولكن للفيس بوك أحقية وقف حسابك أو إغلاق أية صفحة عندما تقوم بعرض أي محتوي مخالف للشروط المتعلقة بالآداب العامة أو الأمن القومي.

إقرأ أيضًا: تأمين حساب الفيسبوك الخاص بك تعلم كيف تحمي حسابك من الاختراق

فتح حساب الفيس بوك بدون أيميل أو رقم هاتف

بعد تسجيلك بالفيس بوك ووصول رسالة التأكيد على هاتفك بتفعيله فأنت حينها يمكنك الاستغناء عن كتابة الايميل أو رقم الهاتف أثناء تسجيل الدخول، فكل ما عليك عمله هو القيام بكتابة أسم الحساب الذي قمت بالتسجيل به وكتابة كلمة السر التي قمت باختيارها عند عمل الحساب، وبذلك سيتم تسجيل الدخول بسهولة دون الحاجة لتذكر وكتابة البريد الالكتروني أو رقم هاتفك المحمول.

المصدر: