موسوعة طيوف
أكبر موسوعة الكترونية شاملة

معلومات عن السياحة العلاجية

السياحة العلاجية تعتبر من أهم أنواع السياحة التي قام بها الأفراد من قديم الأزل والغرض منها هو الحصول على الإستشفاء و التعافي من أى أمراض.

حيث يتم الذهاب الى الأماكن التى خلقها الله سبحانه وتعالى في الطبيعة مثل اللجوء إلى المنتجعات الطبيعية للاستفادة من مياه الآبار والمياه الجوفية والبحيرات المالحة.

وهذا النوع من السياحة العلاجية يقوم بها الأشخاص حيث أنهم يفضلون الانتقال أو السفر إلى دول وبلدان تمتاز بجودة ونقاء الطبيعة بها.

وهذه الدول يتوافر فيها العديد من الأماكن التى تختص بتقديم عناية صحية فائقة لصحة البشر الذين يعانون من المرض.

وفي الغالب يتم اللجوء إلى المعالجة بطريقة طبيعية وتكون ذات مصادر طبيعية تتمثل في :- المياة الكبريتية التى توجد في العيون والحمامات الدافئة مثل حمام فرعون فى مرسى مطروح والرمال الساخنة التي توجد على الشواطئ.

معلومات عن السياحة العلاجية

 

حمامات المياه المعدنية والسياحة العلاجية

استطاعت هذه الحمامات من أن تحصل على شهرة كبيرة ومعروفة منذ قديم الزمن أو من قديم الأزل وكانت توجد في وسط قارة أوروبا وبالتحديد بشكل خاص في دولة ألمانيا.

وسميت المدن بعدة أسماء :- مثل فى ألمانيا كانت هناك مدينة بادن بادن، ومدينة أطلق عليها فيسبادن، ومدينة سميت بإسم بادها مبرك وغيرها.

وإذا وجدنا هذا المقطع في اى كلمة وهو مقطع باد أى أن هذه المنطقة تعني بإسم الحمام.

مقالات ذات صلة بالمقال الحالي

 وبالإضافة إلى الحمامات التى تسمى كارلوفي فاري/ كارلوس باد وتقع بالتحديد في جمهورية التشيك، ويشتاني في سلوفاكيا وكذلك مدينة بادن في سويسرا وغيرها من المدن والمواقع المنتشرة في جميع أنحاء العالم.

وتعتبر العيون المعدنية بل الحمامات المعدنية على الوجه الأكمل من أنها تعتبر بمثابة نعمة حباها الله سبحانه وتعالى لنا التى تدخل ضمن مصادر السياحة العلاجية.

تعرف على: السياحة في هونج كونج

وتختلف هذه الحمامات كل منها عن غيرها لأن كل حمام يختلف عن غيره من الحمام الاخر لاحتواء مياهه على مواد كبريتية معينة تتخصص في علاج أمراض معينة لا يستطيع حمام آخر فعل ذلك.

وقامت الدول التى تمتلك هذه الحمامات بوضع لمسات من أجل تطوير هذه الحمامات للمحافظة عليها.

وكانت تشيكوسلوفاكيا منذ البداية ترجع الى الحكم الشيوعي القديم الذى كان يسير على نهج الشيوعية وكانت تعتمد على موارد السياحة الموجودة فيها من أجل تنشيط السياحة بها ولذلك عملت على الإكثار من هذه الحمامات العلاجية .

حيث أنه كان هناك خط طيران يعمل بشكل مباشر يربط  بين كل من  دولة الكويت وقرية تسمى بشتاني توجد تحديدا في دولة سلوفاكيا ومازلت حتى الوقت الحالى تقوم الطائرات بنقل المرضى الذين هم في حاجة ماسة للعلاج .

ومن العلامات التى تجعل هذه المدينة ذات ميزة قوية هو وجود تمثال عبارة عن :- رجل يقوم بكسر العصا التي كان يمسكها من أجل ان يتوكأ عليها، وقامت المصحات العلاجية التى توجد بالتحديد في مدينة بشتاني بتوضيح دورها القوى خلال عرض نبذة مختصرة عنه في معرض القاهرة، مما أصبح دليل أن السياحة العلاجية لها دور قوى يعمل على رفع اقتصاد الدولة بشكل عام .

اقرأ أيضًا: السياحة في النمسا

مياه البحر

مما لاشك فيه أن مياه البحر المالحة التى تحتوى على نسبة كبيرة من أملاح الصوديوم بالإضافة إلى عنصر اليود له دور كبير في علاج الأمراض.

هناك إحصائيات تقول أن أكثر من 250 فرد من الأفراد حول العالم يقوموا بالتوجه إلى البلدان التى بها بحار مثل مصر حيث يتواجد بها البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد