معلومات عن طبيعة دولة كينيا واهميتها

معلومات عن طبيعة دولة كينيا واهميتها تعد كينيا من أفضل وأجمل الدول بقارة إفريقيا كما أنها مليئة بالمناظر الطبيعية والخلابة والجذابة وأيضًا هي حديقة كبيرة جدا لا حدود لها فهي تعد أكثر الأماكن التي تساعدنا على اكتشاف عالم الحيوان فأكثر الباحثين يذهبون إليها لاكتشاف طبيعة حياة الحيوانات أيضًا لمحبي رحلات السفاري عليهم القيام برحلة لقضاء عطلة في الأراضي البرية الغنية بالإثارة والمغامرات.

معلومات عن طبيعة دولة كينيا واهميتها
معلومات عن طبيعة دولة كينيا واهميتها

تضاريس جمهورية كينيا

ولمن يريد أن يعرف معلومات عن طبيعة دولة كينيا واهميتها لابد من ذكر أن كينيا يوجد بها عدد كبير من الأنهار وأهم نهران بكينيا هما:

الاول: نهر آثي

هو يقع في الجزء الشرقي من دولة كينيا وهذا الجزء يسمى جالانا.

الثاني: نهر روتانا

وهما نهران ينبعان من الأراضي المرتفعة بكينيا كما أنهما يصبان في المحيط الهندي وأيضًا عند انحدارهم لهم شكل جذاب.

ويوجد بحيرة رودلف وهي تقع في أقصى شمال دولة كينيا كما أنها تسمى تيركانا ومساحتها حوالي ٦.٤٠٥كم٢ حيث أنها تمتد إلي الجزء الشمالي من الدول وتصل في نهايتها إلي جمهورية أثيوبيا.

هناك أيضًا بحيرة أخرى تسمي فيكتوريا وهي تقع في غرب دولة كينيا وأيضًا تجري على الأراضي الكينية بمساحة ٣.٧٨٠كم٢.

اقرأ أيضًا: موضوع تعبير عن السياحة في مصر

خريطة دولة كينيا

معلومات عن طبيعة دولة كينيا واهميتها هي دولة أفريقية من دول قارة أفريقيا أما عن موقعها الجغرافي فهي تقع في الشمال الشرقي لقارة أفريقيا كما أن بحيرة فيكتوريا تكون بين دولة كينيا ودولة تنزانيا وأيضًا المياه التى تتواجد على شواطئها وكذلك هناك تشابه كبير في موضوع المياه في كثير من الأمور.

أما عن التعداد السكاني فهي من الدول التي بها كثافة سكانية وازدحام حيث أن عدد سكانها حوالي 44.353.691  مليون نسمة بالإضافة إلي تضاعف أعداد المواليد بها كل عام مما يزيد الكثافة السكانية.

واللغة الأساسية هي الانجليزية والسواحيلية، أما طبيعة سكانها فأغلبهم من أفريقيا فيكونوا أفارقه سود وهناك أيضًا سكان آسيويين يسكنوا العاصمة نيروبي على سواحلها وهي تقع على سواحل المحيط الهندي كما أن الكثافة السكانية المتزايدة هي ميزة لديها.

تعرف على: السياحة في جدة

وبرغم من تزايد عدد السكان الا أن خدمتها قليلة في فعلها وتقديمها لأهل البلد وأيضًا خدماتها العامة فهل أقل من الدولة التى تجاورها ونظام حكمها جمهوري وشعارها المميز هو العمل والتقدم والاتحاد.

أما عن مساحتها فهي حوالي ٦٠٠٠٠٠كيلو متر مربع ولكن السكان يعيشوا في حوالي ٨٪ من المساحة الكلية لدولة كينيا وباقي المساحة يوجد بها واحات والبحيرات والأشجار والأنهار والحيوانات والكثير من الحيوانات النادرة.

نالت كينيا استقلالها في عام ١٩٦٣وبعد ذلك بدأت في أخذ خطوات مهمة في الحياة الاجتماعية وقد أخذت الدولة خطوة تحول كاملة في شتى مجالات الحياة لديها سواء اقتصادية والاجتماعية الخ………

وهناك تزايد مستمر في أعداد مواليدها ففي كل عام يتم زيادة الكثافة السكانية لدى دولة كينيا ويعود اسم كينيا إلي إحدي جبال دولة كينيا وهو جبل مونت كينيا وهو له تاريخ كبير فعمره حوالي ثلاثة ملايين سنة.

ويعتبر جبل مونت كينيا من ثاني أعلى قمم جبلية على مستوى العالم حيث أن ارتفاعه حوالي خمسة آلاف وتسعة وتسعين مترا.

كينيا من الدول المميزة بالحياة البرية والحيوانات النادرة والتي ولا تتواجد بكثير من دول العالم وطبيعة دولة كينيا وجبالها تجعل منها لوحة فنية حيث الأشجار والأنهار والحيوانات فهي دولة سياحية أيضًا وتتواجد بها كثير من رحلات السفاري المميزة عن كثير من الدول وما يميزها أيضًا الكثافة السكانية المتواجدة بها بالرغم من قلة خدماتها العامة التى تقوم بتقديمها.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق