طريقة استعلام عن منشأة برقم الهويه

استعلام عن منشأة برقم الهويه ، جاءت خدمة استعلام عن منشأة برقم الهويه من جملة الخدمات التي تقدمها وزارة العمل السعودية للوافدين و العاملين في المملكة ، و سنقوم بتوضيح كافة الأمور المتعلقة عن الخدمة في طيوف .

استعلام عن منشأة برقم الهويه

– يمكن لك إجراء استعلام عن منشأة برقم الهويه أو رقم الاقامة من خلال زيارة الموقع الرسمي لوزارة العمل السعودية ، ثم اتباع بعض الخطوات و هي كالتالي :

– اختر أيقونة بوابة الخدمات من موقع وزارة العمل السعودية ، ثم اختر الاستعلامات الإلكترونية .
– بعد الدخول على الاستعلامات الإلكترونية قم بإختيار استعلام عن منشأة برقم الهويه .
– في الخطوة التالية سيتطلب منك كتابة كافة البيانات اللازمة لتحديد المنشأة المراد البحث عنها ؛ و لذلك يجب مراعاة الدقة عند كتابة البيانات ، ثم قم بكتابة الرمز المائي ،  و سيظهر لك كافة معلومات استعلام عن المنشأة برقم الهويه .

الاستعلام عن اسم الكفيل برقم الاقامة

– كما أمكنك إجراء استعلام عن منشأة برقم الهويه ، يمكنك أيضًا الاستعلام عن اسم الكفيل باستخدام رقم الاقامة من خلال الدخول مباشرة على موقع وزارة الخارجية السعودية من هنا .

– ستظهر أمامك خدمات التأشيرات بالجوازات ، اختر منها بوابة المواطنون و المقيمون ، و بعد ذلك قم بالضغط على زر مقيم ، ستظهر لك بعض الاختيارات ؛ اختر منها أيقونة طلب زيارة عائلية .

– بعد الدخول على طلب زيارة عائلية سيُطلب منك كتابة بعض البيانات ، مثل : رقم الإقامة ، و رقم تأشيرة الدخول ، و تاريخ الإنتهاء ، و بعد ملئ البيانات المطلوبة ، و التأكد من صحة كافة المعلومات و الموافقة على الشروط و الأحكام ، ستظهر لك صفحة بها كافة المعلومات اللازمة عن الكفيل و عن العمل .

معرفة نطاق الكفيل عن طريق رقم الاقامة

– يمكن معرفة نطاق الكفيل عن طريق رقم الاقامة بسهولة من خلال الدخول إلى موقع وزارة العمل السعودية ، و الضغط على أيقونة الاستعلامات الإلكترونية ، ثم الضغط على استعلام عن وافد ، و بعد كتابة رقم الاقامة الخاص بالوافد و الرمز المائي ؛ ستظهر كافة البيانات المتعلقة به ، كما سيظهر نطاق الكفيل .

"<yoastmark

استعلام عن وافد برقم الهوية

– يمكن الاستعلام عن وافد برقم الهوية كما يمكن إجراء استعلام عن منشأة برقم الهويه و ذلك من خلال الموقع الرسمي لوزارة العمل السعودية ، و يتم الاستعلام عن طريق إتباع بعض الخطوات و هي :

– الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة العمل ، ثم إختيار الخدمات الإلكترونية ، و بعدها يتم إختيار الاستعلام الإلكتروني .
– بعد ذلك قم بإدخال بيانات الوافد المراد الاستعلام عنه ، و يجب الحرص على إدخال البيانات صحيحة ، ثم إضغط على زر البحث ؛ ستظهر لك كافة البيانات عن الوافد .

رسوم تجديد الاقامة 2020 في السعودية

– بعد استعلام عن منشأة برقم الهويه ، يمكن الاستعلام عن رسوم تجديد الاقامة 2020 في السعودية بسهولة من خلال موقع أبشر من هنا . و لإجراء استعلام عن رسوم تجديد الاقامة للمقيمين ، و تجديد الاقامة للمرافقين يمكن إتباع الخطوات الآتية :

– في البداية قم بالدخول إلى موقع أبشر الرسمي ، ثم اختر خدمة الأفراد .
– بعد إختيار خدمة الأفراد من موقع أبشر ، قم بتسجيل بياناتك للتمتع بكافة الخدمات التي يقدمها الموقع .

– قم بإختيار أيقونة الاستعلام عن صلاحية الإقامة ، و بعد ذلك قم بإدخال رقم الإقامة الخاص بك ، ثم إضغط على كلمة بحث ، و بعد ثواني معدودة سيظهر لك كافة البيانات المطلوبة عن رسوم تجديد الاقامة و حالة الإقامة .

شروط تجديد الاقامة 2020 في السعودية

– هناك بعض الضوابط التي تحكم تجديد الاقامة 2020 في السعودية ، و تلك الضوابط كما يلي :
– يجب أن يكون المقيم قد سدد مديوناته للمخلفات المرورية إن وُجدت .
– لابد على المقيم أن يكون قد دفع الرسوم الخاصة برخصة العمل و أي أموال مطالب بها من قبل الدولة .
– على المقيم أن يخضع للكشف الطبي للتأكد من أنه سليم جسمانيًا و لا يعاني من أي أمراض تعيقه عن العمل .
– يجب على المقيم دفع كافة رسوم تجديد الإقامة التي سيعرفها من خلال موقع أبشر بالإضافة إلى الإلتزام بإحضار كافة الأوراق المطلوبة للتجديد .

"<yoastmark

استعلام عن صلاحية الاقامة برقم الاقامة

– في البداية قم بالدخول إلى موقع أبشر التابع لوزارة الداخلية السعودية ، ثم اتبع ما يلي :
– بعد تسجيل الدخول في موقع أبشر ، ستظهر لك صفحة جديدة تضم العديد من الخدمات ، اختر منها خدمة الاستعلامات الالكترونية .

– بعد ذلك يتم البحث عن خدمة الاستعلام عن الإقامة ، و بعد الدخول إلى الخدمة ستظهر لك صفحة بها أيقونة لكتابة رقم الإقامة و أيقونة أخرى لوضع الرمز المائي ، مع مراعاة كتابة البيانات بصورة صحيحة ، و في خلال ثواني معدودة سيتم إظهار كافة البيانات المتعلقة بالإقامة .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد