كيفية استعلام عن خروج وعودة

استعلام عن خروج وعودة، بلا شك أن هذه الموضوع من أكثر الموضوعات بحثا عنه من قبل الأشخاص المغتربة والمقيمة في المملكة العربية السعودية من أجل العمل، فبسبب تلك التساؤلات الكثيرة حول هذا الموضوع الخاص بالخروج والعودة والاستعلام عنهم وكيفية الوصول للمعلومات الصحيحة الموثقة حول استعلام عن خروج وعودة.

يمكننا الأن في هذا المقال أن نقوم بالتعرف معا على بعض التفاصيل الخاصة بالخروج والعودة للمغتربين المقيمين في المملكة العربية، فماذا يعني الخروج والعودة والاستعلام عنهم، وكيف تتمكن من الاستعلام عن تأشيرتك الخاصة بخروجك وعودتك، وما هي تلك البيانات المطلوبة منك للحصول على المعلومات التي ترغب بها.

معنى استعلام عن خروج وعودة في المملكة 

البعض منا لا يدرك ما تعنيه تلك الاستعلامات ولذلك يمكننا الأن أن نتعرف عليها معا، فهي خدمة تقوم بتقديمها الحكومة السعودية من أجل المغتربين حتى يتمكنون من التعرف على التأشيرة الخاصة بهم للعودة والخروج، فمن خلالها يمكنك أن تدرك نوع التأشيرة وصلاحيتها ومجموعة أخرى من التفاصيل الخاصة بها.

هذه التأشيرة هي عبارة عن طريقة تساعد الشخص الموجود في المملكة العربية السعودية من الخروج من الأراضي السعودية لفترة معينة ويعود إليها مرة أخرى في الوقت المفضل لديه دون أن يكون بحاجة لتقديم طلب ببلده للحصول على تأشيرة خروج ودخول للملكة العربية مرة أخرى.

ولكن لا بد أن تكون على علم بأن هذا النوع من التأشيرات صالح لفترة زمنية لا تزيد عن ستة أشهر إلا إذا كان بطلب للجوازات السعودية من الشخص الموجود على كفالته والمسؤول عن عمله، وقد تم إطلاق اسم آخر على تلك الخدمة وهو اسم مقيم، وقد تم العمل عليها من خلال شركة تختص بتأمين جميع المعلومات الخاصة بالتأشيرات، فتلك الخدمة الإلكترونية في ترابط مع الجوازات ومديرياتها العامة حتى تكون على قدر كبير من الأمان والثقة في الوقت ذاته، ومن خلال تلك الخدمة يمكنك الحصول على تأشيرة كما يمكنك إلغاؤها بشكل إلكتروني.

اقرأ أيضًا: رسوم تجديد الإقامة 2019 في السعودية 

طريقة الاستعلام عن خروج وعودة

أما الآن يمكننا أن نتناول في الحديث عن الطريقة الصحيحة المتبعة للاستعلام عن التأشيرة من حيث الخروج من المملكة العربية السعودية والعودة لها وتكون الطريقة كما يأتي:

 أولًا: الخدمات متمثلة بدخولك إلكترونيا لبوابة السعودية المخصصة لوزارة الداخلية، كما لا بد أن تقوم بالتسجيل بها، وهذا يتم عن طريق تسجيل جميع البيانات للخاصة بك والتي يتم طلبها منك وهي رقم الرخصة الخاصة بالشخص الذي يرغب بالاستعلام عن العودة والخروج، وأيضًا رقم الشخص الموجود على كفالته هذا الشخص الذي يرغب بالاستعلام عن تأشيرته.

 ثانيًا: هناك رمز مضاف لخانة يمكنك أن تجده بسهولة ومن ثم تقوم بإعادة إدخاله مرة أخرى بالخانة المخصصة له، كما لا بد أن تقوم بتسجيل رقم التأشيرة التي سجل بها الشخص الباحث، أو أن تقوم بتسجيل رقم الجواز السعودي للمستعلم، وأخيرا تقوم بالضغط على عرض وهنا سيظهر لك الصفحة الشخصية بأكملها للشخص الذي قد تم إدخال بياناته الخاصة.

ثالثًا: لا بد أن تكون على علم بأنه من الضروري أن تكون جميع البيانات الشخصية الخاصة بالشخص المستعلم صحيحة تماما ولا يوجد بها أي خطأ وذلك حتى تتمكن من الوصول للصفحة السليمة والتعرف على مدى صلاحية التأشيرة الموجودة لديك وما الموعد المحدد لانتهاء مدتها التي لا تزيد عن ستة أشهر.

رابعًا: بالإضافة لإمكانية طباعة جميع هذه المعلومات بشكل فوري إن كانت لديك رغبة بذلك تكون قد تمكنت من الاستفادة الكاملة من هذه الخدمة الموجودة إلكترونيًا في مقابل دفع جميع الرسوم الخاصة بها والتي تم العمل على تقديمها من قبل المسؤولين في الجوازات في المملكة العربية السعودية.

إقرأ أيضًا: قانون مكتب العمل السعودي للوافدين

مميزات التسجيل بالخدمة الإلكترونية

أدركنا أنه حتى نتمكن من الاستعلام عن خروج وعودة لابد من أن تقوم بالتسجيل بهذا الموقع الإلكتروني هنا  الذي من مميزاته:

أولًا: يمكنك الموقع الإلكتروني فيما بعد أن تصل لجميع المعلومات الخاصة بك بشكل أبسط وهو الوصول لموقع وزارة الداخلية الخاصة بالمملكة العربية السعودية وذلك بإضافة رقم جواز سفر الشخص ورقم الجواز الخاص بالكفيل المضاف عليه الشخص.

ثانيًا: كما يمكنك استخراج تأشيرة جديدة في أي وقت إذا واجهتك مشكلة بفقد تأشيرتك.

المصدر:

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق