الاستعلام عن وافد برقم الاقامة والحدود والجواز بالسعودية

الاستعلام عن وافد برقم الاقامة والحدود والجواز بالسعودية

خدمة الاستعلام عن موظف وافد واحدة من بين الخدمات التي توفرها الحكومة السعودية إلكتروني لجميع المواطنين داخل المملكة، فمن الممكن اليوم الحصول على تلك الخدمة المميزة دون الحاجة إلى الذهاب إلى مكتب العمل كما كان هو الحال في الماضي . اقرأ أيضا : الاستعلام عن موظف وافد إلى المملكة العربية السعودية

وذلك بعد أن قامت وزارة العمل في السعودية بإتاحة الطرق الإلكترونية التي مكنت الأشخاص من القيام بالكثير من الأشياء دون الحاجة إلى الذهاب إلى المكاتب الحكومية بما يتناسب مع رؤية المملكة 2030.

خطوات الاستعلام عن موظف وافد

في البداية يتوجب على الشخص الذي يقوم بالاستعلام سواء إن كان موظف أو كفيل أن يقوم بالدخول على موقع وزارة العمل السعودية .

ومن الأفضل أن تقوم بتسجيل الدخول وعمل حساب شخصي على الموقع حتى تتمكن من الحصول على كافة الخدمات التي يوفرها الموقع لجميع المستخدمين، وعن الخطوات التي تتم من أجل الاستعلام عن موظف بعد الدخول إلى الموقع تكون على النحو التالي.

  • بعد أن تقوم بالدخول إلى الموقع كل ما عليك هو اختيار قسم الخدمات الإلكترونية ومن ثم الدخول على الإستعلامات الإلكترونية ومنها تدخل على خدمة الاستعلام عن وافد.
  • بعد أن تتمكن من الدخول على رابط الاستعلام عن وافد عليك تعبئة البيانات التي ستكون متاحة أمامك والتي من بينها جواز السفر الخاص بالموظف، ورقم الإقامة والحدود وأيضا يتم تسجيل جنسية الوافد.
  • على الشخص أن يقوم بوضع البيانات الدقيقة التي تخص الموظف بدون أخطاء وبعدها تقوم بكتابة رقم التحقيق وبعدها أضغط على كلمة بحث حتى تتمكن من استكمال عملية الاستعلام عن موظف وافد.

بعد أن تقوم بالضغط على كلمة أستعلام سوف تظهر لكم جميع المعلومات والبيانات المطلوبة عن الوافد وهي على الشكل التالي.

  • رقم الشخص الوافد.
  • اسم الشخص الوافد رباعيا.
  • أن يتم تقييم المنشأة التي يعمل بها الشخص الوافد وفقا لحالتها بالنسبة لوزارة العمل في السعودية.
  • حال الشخص الوافد والتي تتمثل في إن كان لا يزال في العمل أو تم الإستغناء عنه من قبل جهة العمل.
  • الترخيص الخاصة بالمنشاة التي يعمل بها، وهنا يتم الفحص إن كانت تلك التراخيص لا تزال سارية أم أنها قد تحتاج إلى التجديد.

الاستعلام عن موظف وافد برقم الإقامة

إذا كنت ترغب في الحصول على الخدمات التي تقدمها وزارة العمل في المملكة العربية السعودية كل ما عليك الدخول على الموقع الخاص بها .

والذي وفرت من خلاله العديد من الطرق المختلفة من أجل الاستعلام عن موظف وافد، حيث يتمكن الشخص اليوم الاستعلام عن الموظف الوافد من خلال عدة طرق والتي من بينها رقم الإقامة في حال نسيان رقم الحدود أو رقم جواز السفر الخاص بكم أو بالشخص المستعلم عنه، ويتم الاستعلام عن موظف وافد برقم الإقامة من خلال الخطوات التالية.

  • بداية يتوجب على الشخص الدخول على موقع وزارة العمل.
  • بعدها يتم الدخول على القائمة الرئيسية التي توجد في واجهة الموقع عملا على تصنيف الخدمات الإلكترونية حتى تتمكن من الدخول على رابط خدمة الاستعلامات الإلكترونية.
  • في النهاية سوف تجد خيار يحتوي على كلمة الاستعلام عن موظف وافد عليك هنا الضغط على زر الاستعلام.
  • يتم نقل الشخص على الفور إلى صفحة تالية والتي يوجد بها خيار البحث من خلال رقم الإقامة وعليك هنا تعبئة الخانة التي تحتوي على رقم الإقامة وبعدها كتابة رقم التحقق ومن ثم الضغط على بحث حتى تتمكن من إتمام عملية البحث عن موظف برقم الإقامة حيث ستظهر للمستعلم كافة البيانات الخاصة بالموظف وإقامته ومكان عمله.

الاستعلام عن موظف وافد برقم الحدود

ومن بين الخدمات المتوفرة اليوم للجميع على موقع وزارة عمل بشكل مجاني هو الاستعلام عن موظف وافد برقم الحدود وأكثر من طريقة أخرى مختلفة .

فسعى الحكومة السعودية إلى تحويل كافة الخدمات إلى خدمات إلكترونية والتي من الممكن للشخص الحصول عليها اليوم دون الحاجة إلى الذهاب إلى مكاتب العمل أو الجهات الحكومية من أجل إتمامها، وتجدر الإشارة أن الاستعلام عن موظف وافد جديد ليست بالعملية الصعبة على المستخدمين اليوم.

ويقدم المستخدم على عدة خطوات معينة تمكنه من الاستعلام عن موظف وافد برقم الحديد وهي على النحو التالي.

  • الدخول على الموقع الرسمي لوزارة العمل.
  • الدخول على الاستعلامات الإلكترونية في الموقع.
  • من خلال البحث سوف تجد في النهاية خيار يحتوي على الاستعلام عن موظف وافد قم بالضغط على استعلام التي توجد في الصفحة.
  • سوف يتم الانتقال إلى الصفحة التالية والتي يوجد بها عدة خيارات يتوجب على المستخدم في تلك الحالة اختيار رقم الحدود، يتم تعبئة الخانة التي توجد أمام رقم الحدود ومن ثم الضغط على بحث حتى تتمكن من الاستعلام عن الموظف الوافد.

الاستعلام عن موظف وافد هارب

تعمل وزارة الداخلية السعودية على تقديم العديد من الخدمات المختلفة والتي من بينها الاستعلام عن وافد أو الاستعلام عن وافد هارب من خلال رقم الهوية وتقديم بلاغ هروب أو في حالة أن تغيب الموظف عن العمل .

ومن الممكن لأي شخص مقيم ويعمل في المملكة من التعرف على إن ما كانت الإقامة الخاصة به تحمل أية بلاغات من خلال الاستعلام عن الأمر من خلال الموقع الرسمي لوزارة العمل في المملكة، بدون الحاجة للذهاب إلى مكاتب العمل كما كان يحدث في السابق.

عملا على توفير المزيد من الوقت والجهد على المواطنين السعوديين والعاملين لها على حد سواء، ومن الممكن الاستعلام عن موظف وافد هارب من خلال الطريقة التالية.

  • بداية يتم الدخول على الموقع الرسمي الخاصة بوزارة العمل السعودية.
  • يتم الاختيار خدمة الاستعلام عن موظف وافد هارب.
  • بعد أن تقوم بالدخول على الرابط المطلوب عليك وضع رقم الإقامة ومن ثم الضغط على زر بحث حتى تظهر لكم حالة الوافد المستعلم عنه.
  • ويظهر لك خلال البحث كافة المعلومات التي تخص الوافد من الهروب من العمل أو البلاغات التي قدمت ضده.

خطوات الاستعلام عن نقل كفالة وافد برقم الهوية

تحتاج خدمة الاستعلام عن وافد أو على وجه التحديد نقل كفالة الوافد إلى موافقة من قبل الكفيل الخاص به في المملكة العربية السعودية .

وأيضا صاحب الكفالة الجديد أو صاحب منشاة العمل الجديد على سبيل المثال، قبل أن يقدم الشخص على أي إجراء أو التقديم بطلب نقل الكفالة الخاص بالوافد ومن الممكن من خلال الخطوات التالية الاستعلام عن نقل كفالة وافد من خلال رقم الهوية الخاص به.

  • يتم الدخول على موقع وزارة العمل السعودية ومن ثم الدخول على رابط الاستعلام عن نقل الكفالة وافد من خلال رقم الإقامة.
  • على الشخص أن يقدم على تعبئة كافة البيانات الخاصة به بالتفصيل، والتي من بينها رقم الحدود ورقم المنشأة التي سوف ينتقل إلى العمل بها، ورقم الإقامة ويتم التعرف على حالة المنشاة والمنطقة الجغرافية التي توجد بها وعلى الشخص أن يقوم بكتابة الرمز الموضح الذي يوجد في نهاية الصفحة.
  • بعد اتمام جميع الخطوات يتوجب على الشخص الضغط على زر بحث وسوف تظهر للمستخدم كافة البيانات المطلوبة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد