استعلام عن وافد نقل كفاله برقم الاقامة وزارة العمل

استعلام عن وافد نقل كفاله ، توفر وزارة الخارجية السعودية الكثير من الخدمات الإلكترونية لتسهيل التعاملات و الاستفسارات على المواطن و المقيم ، و من بين تلك الخدمات المقدمة ؛ استعلام عن وافد نقل كفالة ، و استعلام عن موظف وافد ، و ذلك ما سنوضحه في طيوف .

استعلام عن وافد نقل كفاله

– في حالة الرغبة في إجراء استعلام عن وافد نقل كفاله يتم الدخول إلى موقع وزارة العمل السعودي من هنا ، ثم يتم الضغط على أيقونة الخدمات الإلكترونية.

– بعد الضغط على أيقونة الخدمات الإلكترونية من موقع وزارة العمل ، قم بإختيار كلمة المزيد ، و هنا عزيزي القارئ ستنتقل إلى صفحة أخرى يوجد بها العديد من الأيقونات ، تقدم كل أيقونة معلومة مختلفة عن غيرها ، و من بين الأيقونات ستجد الاستعلام الإلكتروني .

– بعد إختيار أيقونة الاستعلام الإلكتروني ، ستُعرض عليك صفحة بها إختيار بدء الخدمة و هنا يمكنك إدخال بيانات الوافد ، و التي تتضمن رقم جواز الوافد ، و رقم الإقامة ، و جنسية الوافد ، مع مراعاة إدخال كافة البيانات صحيحة حتى تظهر لك الإجابة المرجوة .

– تتلخص البيانات التي ستظهر لك حول الوافد في بعض النقاط و هي كالتالي : رقم الوافد ، و اسم الوافد رباعي ، و تقييم المؤسسة التي يعمل بها الوافد طبقًا لوضعها بالنسبة لوزارة العمل ، و أيضًا سيظهر موقف الوافد من العمل هل مازال موجود في المؤسسة أم تم الاستغناء عن خدماته ، بالإضافة إلى معرفة نقل الكفالة .

استعلام عن وافد نقل كفاله بدون موافقة

– في بعض الحالات قد يتم نقل كفالة الوافد بدون موافقة الكفيل ، و ذلك في حالات معينة و هي :
– إن كانت المؤسسة التي يعمل بها الوافد تم تصنيفها باللون الأحمر من قبل وزارة العمل .
– أو في حالة عدم قيام الكفيل بدفع راتب الوافد لمدة ثلاثة أشهر .
– أو في حالة إن لم يقم الكفيل بتجديد إقامة العمل و رخصة العمل الخاصة بالوافد .

"<yoastmark

استعلام عن بيانات مقيم برقم الاقامة

– يمكن لأي مواطن أو مقيم أن يستفيد من خدمة استعلام عن وافد نقل كفاله، كما يمكن الاستعلام عن بيانات مقيم برقم الاقامة ، و ذلك من خلال الدخول إلى موقع وزارة العمل السعودية الرسمي ، ثم إختيار أيقونة الاستعلام عن بيانات مقيم برقم الإقامة .

– و بعد الدخول إلى صفحة الاستعلام عن بيانات مقيم برقم الاقامة ؛ سيتطلب منك كتابة بيانات المقيم المراد معرفة بياناته ، و هي بيانات ، مثل : اسم الشخص ، و رقم الإقامة أو رقم جواز السفر ، و بعد ذلك ستظهر لك صفحة بها كافة بيانات المقيم .

"<yoastmark

استعلام عن وافد نقل كفاله في الجوازات

– يمكن الاستعلام عن حالة الوافد في الجوازات و يتم ذلك من خلال إتباع بعض الخطوات و هي :
– في البداية لابد أن يكون لك حساب على موقع وزارة الخارجية السعودي ، حتى تتمكن من الاستفادة من كافة الخدمات التي تقدمها الوزارة .

– قم بالدخول إلى موقع وزارة الخارجية السعودي ، و من ثم قم بالبحث حول الاستعلام عن وافد برقم الحدود ، ستظهر لك صفحة مطلوب منك كتابة رقم الجواز أو رقم الحدود أو رقم الإقامة الخاص بالوافد ، و بعد ذلك قم بالضغط على موافق لمعرفة كافة البيانات الخاصة بالوافد الذي تبحث عنه .

"<yoastmark

استعلام عن بلاغ هروب برقم الاقامة

– قد يتفاجئ الكفيل بهروب الوافد ، و لتسهيل الابلاغ عن هذه المشكلة ، تعاونت وزارة الداخلية السعودية مع وزارة العمل السعودية لحل كافة الشؤون المتعلقة بالعمالة الوافدة في المملكة ، و من بين الخدمات المقدمة ، خدمة الإبلاغ عن وافد هارب برقم الاقامة ، كما هو الحال في خدمة استعلام عن وافد نقل كفاله ، و تتمثل خطوات الاستعلام في :

– في البداية قم بالدخول إلى موقع وزارة العمل الرسمي في المملكة السعودية ، و من ثم قم باختيار خدمة الاستعلام عن موظف وافد هارب ، ستظهر لك صفحة يُطلب منك كتابة بيانات الوافد من اسمه و رقم إقامته ، و رقم جواز سفره .

– بعد كتابة كافة البيانات المتعلقة بالوافد الهارب ، يتم نقلك لصفحة أخرى تحتوي على تفاصيل حالة الوافد و هل مازال موجود في المملكة أم لا ، و لذلك يجب عليك التأني و الحرص في كتابة بيانات الوافد لتخرج لك النتيجة صحيحة عن الشخص المطلوب .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد