موسوعة طيوف
أكبر موسوعة الكترونية شاملة

الاستعلام عن خروج نهائي مقيم برقم الاقامه

الاستعلام عن خروج نهائي مقيم برقم الاقامه

تهتم الحكومة السعودية كثيرا بالمواطنين في المملكة العربية السعودية من السعوديين والمقيمين من خلال توفير الكثير من الخدمات الإلكترونية عبر موقع أبشر التابع لوزارة الداخلية السعودي، وهو الموقع السعودي المنوط به إصدار التأشيرات وصلاحيتها واستعلام عن خروج نهائي وغيرها من الأشياء الهامة، وقد تمكنت المملكة من خلال تلك الخدمات توفير الوقت والمجهود على المواطنين المتواجدين في المملكة وتلك الخدمات متوفرة على مدار اليوم.

استعلام عن خروج نهائي بالخطوات

خدمة استعلام عن خروج نهائي من أهم الخدمات التي يقدمها موقع ابشر على الإنترنت، وعلى المقيم أولا أن يقوم بتقديم تحويل من قبل الهيئة على أن تكون مختومة ومطبوعة من المنشأة وعلى الشخص أن يحضر عدد من صور الإقامة والسجل التجاري على أن يكون ساري المفعول، والحصول على خطاب تأييد من الهيئة والمدير العام يمكنهم من الحصول على تأشيرة خروج نهائي من المملكة العربية السعودية.

وعلى الشخص المقيم في المملكة أن يراعي الكثير من الأمور خاصة في حالة الرغبة في الخروج بشكل نهائي من المملكة، حتى لا يعيق الأمر خروج التأشيرة الخاصة بكم كل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية.

  • على الشخص المقيم أن يتأكد من أنه لا يوجد مخالفات مرور عليه وعلى الشخص أن يقوم بتعبئة نموذج الطلب المتواجد في الموقع الخاص بالجوازات على أن يراعي الشخص أن تتطابق البيانات الخاصة به مع البيانات التي يقوم بوضعها في الاستمارة، وان يقوم بوضع صورة الشخص المتقدم لطلب التأشيرة ومن ثم توقيع نموذج الطلب ومن ثم ختمه بختم الكفيل التابع له.
  • لابد من حضور صاحب العمل مع الشخص المقيم وجواز السفر ورخصة الإقامة على أن تكون سارية المفعول وفي حالة أن كانت الإقامة منتهية على الشخص تسديد غرامة قدرها 600 ريال سعودي على كل عام أقام به في المملكة والرخصة غير سارية المفعول.
  • في حالة أن كانت التأشيرة خاصة بالعمل في المنزل عليك أن تحضر نموذج أو مخالصة يثبت من خلالها العامل أنه قد حصل على كافة المستحقات الخاصة به، على أن تكون تلك المخالصة مختومة من مكتب العمل أو من رعاية الشؤون الخدمية.
  • في حالة أن كانت المواطنة التي تريد أن تحصل على تأشيرة خروج نهائي مطلقة من مواطن سعودي عليها إحضار ما يثبت الطلاق.
  • توقع الحكومة غرامة على كل من لم يقم بمراجعة لإلغاء تأشيرة الخروج النهائي من المملكة التي قد منحت له بعد أن أنتهت التأشيرة، وقد تلك الغرامة إلى 1000 ريال سعودي في المرة الأولي وفي حالة تكرار الأمر سوف يتم توقيع غرامة قدرها 2000 ريال سعودي، وفي المرة الثالثة 3000 ريال سعودي وفي حالة أن أراد الشخص الحصول على تأشيرة جديدة سوف يتمكن من الحصول عليها بالطريقة المتبعة في المملكة.
  • أن يحضر الشخص ولديه أصل جواز السفر لطلب التأشيرة.
  • كما يوجد شرط تسجيل البصمة خلال استعلام عن خروج نهائي.

استعلام عن خروج نهائي برقم الإقامة

وضعت المديرية العامة للجوازات العديد من الشروط من أجل استعلام عن خروج نهائي وهي أن يوجد هوية مقيم إذا رغب الشخص في الحصول على إصدار التأشيرة النهائية، وتجدر الإشارة أن خدمات أبشر المقدمة عبر الإنترنت تساعد الشخص في التعرف على صلاحية التأشيرة سواء للشخص الذي يعمل في المملكة وكذلك صاحب العمل، حيث تتمكن من الإطلاع على كافة المعلومات الخاصة بتأشيرة الشخص الذي يعمل في المملكة.

ومن الممكن الاستعلام عن تأشيرة الخروج النهائي للمقيم من خلال طريقتين الأولى من خلال رقم الإقامة حيث يتمكن الجميع في المملكة العربية السعودية الاستعلام عن تأشيرة الخروج النهائي من خلال الخدمات المقدمة عبر الموقع الإلكتروني المقدم عبر وزارة الداخلية وهو نظام أبشر للجوازات، ومن الممكن استعلام عن خروج نهائي من خلال رقم الجواز الخاص بالشخص ومن الممكن التعرف على الكثير من المعلومات الأخرى المتوفرة عبر الموقع.

استعلام عن خروج نهائي مقيم بالخطوات

من السهل على الشخص استعلام عن خروج نهائي مقيم من خلال خطوات عدة متوفرة على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية السعودية ورابط أبشر وهي على النحو التالي.

  • بداية يجب على الشخص الدخول على وزارة الداخلية السعودية ومن ثم إلى المديرية العامة للجوازات وخدمات صلاحية التأشيرة.
  • من خلال الضغط على صلاحية التأشيرة سوف تجد مستطيلين بجوارها الأول متواجد به القيمة الأولى والثاني القيمة الثانية.
  • خلال القيمة الأولي سوف تقوم باختيار رقم التأشيرة أو الإقامة، على أن تكون بوضعها في المستطيل الخاص بها.
  • وفي المستطيل الثاني سوف تقوم بوضع رقم الجواز واسم الشخص المقيم، تاريخ الميلاد، موعد انتهاء إقامة الشخص في المملكة، ويتم وضع جميع البيانات في المستطيل الذي يوجد بجانب الاختيار الثاني.
  • أضغط على زر تحقق حتى تتمكن من الحصول على كافة المعلومات الخاصة بتلك التأشيرة الخاصة بالشخص للخروج النهائي من البلاد.

خطوات طباعة تأشيرة الخروج النهائي من المملكة

موقع أبشر لا يقدم خدمات استعلام عن خروج نهائي أو معلومات عن التأشيرة الخاصة بالأشخاص فقط بل أنه يقوم بتقديم الكثير من الخدمات الأخرى ومن الممكن طباعة البيانات الخاصة بالتأشيرة حتى تتمكن من الاحتفاظ بها ولا يحتاج الأمر الكثير من الوقت، ويتم طباعتها من خلال اتباع الخطوات التالية.

  • إذا أردت طباع تأشيرة خروج نهائي من المملكة يكون من خلال الاستعلامات الإلكترونية من خدمة مقيم المتواجدة عبر الرابط التالي https://www.eserve.com.sa/VVSWeb/.
  • بمجرد الدخول على الرابط السابق سوف تظهر لك خدمة صلاحية التأشيرة ومن ثم يمكنكم اختيار طباعة التأشيرة وهي خدمة يتم إصدارها من خلال الرسائل القصيرة.
  • يتم اختيار القسم الخاص بطباعة التأشيرات عملا على طباعة تأشيرة الخروج النهائي قبل أن تقوم بمغادرة المملكة العربية السعودية والعودة إلى البلد الأم مرة أخرى.
  • عند اختيار ذلك الخيار على الشخص أن يكون لديه عدة أشياء هامة وهي رقم التأشيرة، رقم التأكيد.
  • بعد أن يتأكد الشخص من أن جميع البيانات قد تم كتابتها بالشكل الصحيح عليه أن يضغط على زر طباعة حتى يمكن من طباعتها ومن ثم الاحتفاظ بها.

خطوات الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة من المملكة

ومن الممكن الاستعلام عن الكثير من الخدمات من خلال موقع أبشر ليس فقط خدمة استعلام عن خروج نهائي ولكن خدمة الاستعلام عن تأشيرة الخروج والعودة من المملكة تسهيلا على جميع العاملين في المملكة والتي تتم من خلال الخطوات التالية.

  • تسجيل الدخول على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية من خلال خدمات أبشر الإلكترونية.
  • من خلال بند الجوازات عليك اختيار التأشيرة.
  • وهنا سوف ينتقل بك الصفحة إلى صفحة جديدة من شأنها التعرف على أنواع التأشيرات على الشخص ان يقوم بقرائتها جيدا وبعد أن تنتهي من الأمر عليك بالضغط على الاستمرار.
  • وهنا يقوم الموقع بعرض صفحة تحتوي على كل التابعين لك من العاملين وأفراد الأسرة.
  • وهنا يتمكن الشخص من أختيار من يريد الاستعلام عن التأشيرة الخاصة به.
  • وسوف ينتقل بكم الموقع إلى الصفحة التي تحتوي على كافة المعلومات التي تخص ذلك الشخص وعليك أختيار تاريخ العودة للمملكة مرة أخرى.
  • وبعدها قم بالضغط على خيار إصدار تأشيرة الخروج والعودة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد