طريقة استعلام عن معاملة في المحكمة برقم هوية

استعلام عن معاملة في المحكمة بسهولة من خلال موقع وزارة العدل السعودية ، و يوفر الموقع إمكانية إجراء الاستعلام عن معاملة في المحكمة من خلال معرفة كافة تفاصيل المعاملة و موعد أي قضية و مراجعة طلب التنفيذ في المحكمة ، كل ذلك سنوضحه على طيوف .

استعلام عن معاملة في المحكمة 

– يمكنك عزيزي القارئ إجراء استعلام عن معاملة في المحكمة ببساطة من خلال الدخول على موقع وزارة العدل في المملكة العربية السعودية ، من هنا .

– بعد الدخول إلى موقع وزارة العدل السعودية ستجد في أعلى الصفحة على اليسار أيقونة الخدمات الإلكترونية ، عند الضغط عليها ستنتقل إلى صفحة ناجز ، قم بتسجيل بياناتك في صفحة ناجز لتتمتع بكافة الخدمات المقدمة من قبل الوزارة .

– اضغط على زر استعلام عن معاملة في المحكمة من خلال هذا الرابط  ، و قم بكتابة رقم المعاملة المراد الاستعلام عنها ، و السنة الخاصة بالمعاملة ، ثم إدخل الكود الموجود على الشاشة ، و بعد ذلك سيتم عرض المعاملة المراد البحث عنها .

"<yoastmark

استعلام عن موعد معاملة في المحكمة

– بعد إجراء استعلام عن معاملة في المحكمة من موقع وزارة العدل السعودية ، يمكنك أيضًا التوجه لمعرفة موعد معاملة في المحكمة ، عن طريق بوابة ناجز .

– بعد التسجيل في بوابة ناجز ، ستجد عدة أيقونات و من بينها ستجد أيقونة المحاكم ، عند الضغط عليها ستظهر لك صفحة جديدة و يطلب منك إختيار قضاياي أم صحيفة دعوى ، أم مواعيدي ، أم الاستعلام عن موعد قضية .

– في هذه الحالة فإننا نود أن نستعلم عن موعد المعاملة في المحكمة ، و لهذا سنضغط على الزر الأخير من الإختيارات و هو الاستعلام عن موعد قضية .

– ستظهر لك نافذة يطلب منك إدخال رقم القضية ، و سنة القضية ، و اسم المحكمة المختصة بالقضية ، و بعد إدخالك كافة البيانات و التأكد من صحتها ، قم بالضغط على زر بحث ، و انتظر قليلاً حتى تظهر كافة النتائج المتعلقة بالقضية .

"<yoastmark

استعلام عن طلب تنفيذ في المحكمة

– يمكن إجراء استعلام عن طلب تنفيذ في المحكمة كما فعلنا في إجراء استعلام عن معاملة في المحكمة ، و ذلك من خلال الدخول على موقع وزارة العدل السعودية الإلكترونية ، ثم الدخول إلى بوابة ناجز و ذلك بعد تسجيل الدخول أولًا .

– ستجد في بوابة ناجز العديد من الإختيارات و التي من بينها إختيار أيقونة ” التنفيذ” و بالضغط عليها سوف تنتقل إلى قائمة مليئة بالإختيارات ، و ستجد من بين الإختيارات أيقونة ” استعلام عن طلب تنفيذ ” .

– عند الضغط على استعلام عن طلب تنفيذ ستُفتح لك صفحة جديدة و يُطلب منك إدخال رقم الطلب و تحديد هل أنت فرد أم شركة أو مؤسسة ، و بعد ذلك تقوم بإدخال نوع الهوية و رقم الهوية .

– و في النهاية تقوم بإدخال الرمز الموجود أسفل الشاشة ، و تقوم بالضغط على زر البحث ، و بعد ثواني معدودة ستجد نفسك أمام البيانات التي تبحث عنها .

"<yoastmark

استعلام عن تفاصيل قضية برقم الهوية

– لنفترض أنك تريد الاستعلام عن تفاصيل قضية ما و لا تمتلك إلا رقم الهوية ، فما عليك سوى تسجيل الدخول إلى موقع وزارة العدل السعودي الرسمي ، و منه تقوم بالدخول إلى بوابة ناجز .

– بعد تسجيل الدخول في ناجز قم بإختيار “استعلام برقم الهوية” ، ستُفتح لك صفحة يُطلب منك كتابة رقم الهوية ، و اختيار نوع الهوية ؛ هل هي الهوية الوطنية أم هوية مقيم ، و بعد ذلك يتوجب عليك كتابة التاريخ الهجري و الميلادي للقضية ، ثم كتابة الرمز الموجود أسفل القائمة ،  في النهاية اضغط على كلمة بحث ، و في ثواني معدودة ستظهر لك كافة تفاصيل القضية .

"<yoastmark

استعلام عن السوابق برقم الهوية

– يمكن الاستعلام عن السوابق برقم الهوية من خلال الدخول إلى موقع وزارة العدل من خلال هذا الرابط ، و قم بإختيار نوع الهوية ، و اكتب رقم الهوية بشكل صحيح ، ثم قم بكتابة التاريخ بشكل صحيح ، و في النهاية اكتب الرمز ثم اضغط على زر البحث ، و بعد ثواني معدودة ستظهر لك قائمة بالقواضي التي تخص رقم الهوية الذي أدخلته .

– و في النهاية نكون قد ناقشنا طريقة استعلام عن معاملة في المحكمة ، و عرضنا الاستعلام عن موعد المعاملة ، و الاستعلام عن طلب تنفيذ في المحكمة ، و ختمنا بالاستعلام عن السوابق برقم الهوية ، داعين الله أن يوفقنا لما يحبه ويرضاه .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد