استعلام عن خروج وعودة برقم الجواز

استعلام عن خروج وعودة برقم الجواز

تشتهر المملكة العربية السعودية منذ القدم بكونها قبلة للمسلمين من كل أرجاء العالم فيتوجهون إليها من كل مكان لأداء فريضة الحج فضلاً عن كونها قبلة في صلواتهم اليومية.

إضافة لما سبق، هي الآن قبلة للملايين حول العالم ممن يعانون من ظروف المعيشة الصعبة في بلادهم لكسب قوتهم وقوت أولادهم، وتجدر الإشارة إلى أن المملكة العربية السعودية تقدم الكثير من الخدمات للوافدين والمقيمين فيها .

كما تبذل من أجلهم الكثير من الوقت والجهد والمال وهو الأمر الذي جعل الكثير من الناس يفضلون الهجرة إليها، هذا ونقدم لكم في هذا المقال خدمة استعلام عن خروج وعودة برقم الجواز.

اقرأ ايضا : استعلام عن خروج وعودة برقم الاقامة

خدمة الاستعلام عن تأشيرة الخروج والعودة برقم الجواز :

تقدم المملكة العربية السعودية واحدة من أهم الخدمات للمقيمين فيها وهي خدمة الاستعلام عن خروج وعودة برقم الجواز.

وهي التأشيرة التي بمقتضاها يستطيع المقيم الخروج من السعودية والعودة إليها مرة اخرى إبان فترة زمنية محددة والتي من المقرر لها أن تبدأ من اول يوم تم إصدار تأشيرة الخروج والعودة.

والجدير بالذكر انها محددة بمدة معينة وهي أن لا تزيد عن ستة أشهر ويمكن ان تزيد المدة في بعض الحالات الطارئة، هذا ونقدم لك عزيزي القارئ بعض المعلومات الهامة عن الأمر الذي يشغل بال الكثير وهو الاستعلام عن خروج وعودة برقم الجواز ومنها ما يلي :

  • ينصح بتحديد مده الخروج والعودة لأنه لو لم يتم تحديد المدة ستتحدد بشكل تلقائي لمدة ثلاثة أشهر.
  • يستطيع الكفيل أن يستصدر نسخة من التأشيرة إذا فقد المقيم تأشيرة الخروج والعودة.
  • تتيح المملكة إصدار تأشيرة خروج وعودة للتابعين للمقيم بأراضيها.

وفيما يتعلق بالاستعلام عن الخروج والعودة برقم الجواز فإليكم الآتي :

الآن، يستطيع كل مقيم داخل أراضي المملكة العربية السعودية الاستعلام خروج وعودة برقم الجواز أو برقم الهوية من خلال خدمة تقدمها حكومة المملكة .

وهي عبارة عن خدمة إلكترونية مقدمة من قبل وزارة الداخلية والتي سهلت على المغتربين الاستعلام عن الخروج والعودة فضلاً عن الاستعلام عن موعد انتهاء التأشيرة كل هذه من خلال موقع أبشر.

وهو الموقع المصمم خصيصاً لهذا الغرض حيث يتم إدخال البيانات الخاصة بك في الموقع من خلال اتباع الخطوات الآتية :

  • اولاً، يتم إضافة رقم رخصة الإقامة الخاصة بالمقيم في الموقع.
  • بعد ذلك يتم إدخال رقم الهوية الخاص بالكفيل.
  • الخطوة التالية يتم فيها كتابة الرقم الذي يظهر لك في الموقع كعلامة مرئية.
  • ثم يتم إدخال رقم التأشيرة الخاص بك ورقم جواز السفر الذي من خلاله تستطيع الاستعلام عن الخروج والعودة.
  • عقب الانتهاء من كتابة البيانات المطلوبة تقوم بالضغط على أيقونة العرض ليتأكد المقيم من بياناته.

اقرأ أيضا : الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة السعودية 2019

موقع أبشر

تجدر الإشارة إلى أنه من خلال موقع أبشر تستطيع الاستعلام عن الخروج والعودة برقم الجواز الخاص بك أو برقم الهوية، ولا شك في أن هذا الموقع الذي صممته وزارة الداخلية السعودية يذخر بالكثير من المميزات من اهنها ما يلي :

  • يعمل موقع أبشر الإلكتروني على توفير كل سبل الراحة للمقيمين في المملكة حيث يتيح فرصه الاستعلام عن موعد الخروج والدخول برقم الجواز بمجرد الدخول على بياناتك في الموقع.
  • تتوافر الخدمة في الموقع على مدار 24 ساعة، فيمكن للمقيم الدخول عليه في أي وقت والاستعلام على كل ما يريده.
  • يعرف نظام موقع أبشر بالدقة الشديدة في تسجيل بيانات الوافد أو المقيم مما يضمن لك تحقيق أعلى مستوى من الأمان.
  • تستطيع من خلال موقع أبشر الاستعلام عن موعد تجديد التأشيرة فضلاً عن إمكانية تجديدها من خلال هذا الموقع.

خطوات الاستعلام من موقع ابشر :

هناك عدة خطوات يقوم بها المقيم أو الوافد للاستعلام عن الخروج والدخول برقم الجواز :

  • في البداية تدخل لموقع وزارة الداخلية السعودي ومنه تدخل على موقع أبشر ثم تقوم بالضغط على قسم الاستعلامات الإلكترونية، حيث تضغط على نطام أبشر الجوازات.
  • بعد ذلك تقوم بالضغط على ذر الاستعلام العام عن تأشيرة خروج وعودة، ويتم ملء كافة البيانات التي سيستعرضها موقع أبشر ومن ثم يستطيع الاستعلام عن موعد الخدوج والدخول برقم الجواز، فلا شك أن نطام أبشر سهل من مثل هذه الأمور على المواطنين بدلاً من الذهاب لمكتب الجوازات وإهدار الكثير من الوقت هناك.
  • الجدير بالذكر أن موقع ابشر يعطيك تأشيرة الدخول للأراضي السعودية من خلال عدة خطوات بسيطة والتي تتمثل في الدخول على الموقع وتسجيل البيانات الخاصة بك والبيانات الخاصة بالكفيل عليه.

اقرأ أيضا : استعلام عن خروج وعودة وافد في السعودية

كيف يمكن إلغاء تأشيرة في موقع ابشر :

وسط التطورات التكنولوجية التي يشهدها العالم في وقتنا الحالي والتي جعلت من العالم قرية صغيرة حيث يمكننا إنجاز الكثير من المهام دون بذل الجهد والوقت.

فكما يمكنك الاستعلام عن الخروج والدخول برقم الجواز من موقع ابشر تستطيع من خلاله ايضاً إلغاء التأشيرة وذلك من خلال الضغط على ذر إلغاء التأشيرة ليتم إلغاؤها في نفس اللحظة.

هذا ونكون قد قدمنا لكم أعزاءنا القراء بالتفصيل كافة المعلومات المتعلقة بموقع ابشر التابع لوزارة الداخلية السعودية والذي من خلاله تستطيع الاستعلام عن خروج وعودة برقم الجواز.

هذا كله بضغطة ذر واحدة ودون الحاجة إلى الانتقال لمكتب الجوازات، فكل ما عليك فقط هو إدخال بياناتك ومن ثم تستطيع الاستعلام عن تأشيرتك أو إلغاؤها في الحال.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق