خدمات حكومية

استعلام عن وفيات المدينه المنوره

استعلام عن وفيات المدينه المنوره

استعلام عن وفيات المدينه المنوره هي أحد الخدمات الإلكترونية التي تقدمها أمانة المدنية بالمملكة العربية السعودية، والتي يتم من خلالها التعرف على بعض الأشخاص الذين توفاهم الله سبحانه وتعالى، مما يسهل ذلك الاستعلام عن ميعاد الدفن ومكانها، وبذلك يتمكن الأهل والأصدقاء والأقارب حضور العزاء في الوقت المحدد له، ويمكن أداء واجب العزاء، ويعد موقع أمانة أحد المواقع الإلكترونية المتخصصة التي طرحتها أمانة المدينة والتي يتم من خلالها استعلام عن وفيات المدينه المنوره كأحد الخدمات الإلكترونية المتاحة من قبل تلك الموقع.

استعلام عن وفيات المدينه المنوره

حرصت حكومة المملكة العربية السعودية على طرح الكثير من المواقع الإلكترونية المتخصصة للاستعلام عن كافة الخدمات التي تقدمها لمواطنيها بهدف من أبناء المملكة، أو المقيمين بداخلها والوافدين إليها، وذلك تسهيلا لهم لأحقيتهم في الاستفادة بالخدمة، ومن بين تلك المواقع الإلكترونية، موقع أمانة، وذلك من خلال تسجيل الدخول المباشر إليه، للاستعلام عن وفيات المدينة المنورة يجب اتباع بعض من الخطوات الرئيسية اللازمة، وهو ما سوف نوضحه لكم بالتفصيل في السطور التالية على النحو التالي:-

  • يتم أولًا تسجيل الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي أمانة المدينة المنورة، وذلك عن طريق الضغط المباشر على الرابط التاليHttps://www.amana-md.gov.sa
  • سوف تظهر على الشاشة أيقونة الخدمات الإلكترونية، يتم الضغط عليها.
  • سوف تظهر في هذه الخانات العديد من الخدمات الإلكترونية المتعددة مثل خدمة الأفراد، بوابة الحكومة الإلكترونية، خدمات يسر وبلدي.
  • يتم النقر على خدمة الأفراد.
  • سوف تظهر على الشاشة بعد ذلك العديد من الخدمات الإلكترونية يتم النقر على خدمة الاستعلام عن الوفيات.
  • بعد الضغط على تلك الأيقونة السابقة، سوف تظهر على الشاشة صفحة مستقلة تتطلب إدخال بعض البيانات والمعلومات الشخصية الخاصة بالشخص المتوفي، والتي تتمثل في اسم المتوفي، رقن بطاقة الهوية الوطنية الخاصة بالمتوفي.
  • يتم إدخال تلك البيانات والمعلومات الشخصية المطلوبة بطريقة صحيحة، وبعد ذلك يتم النقر على عرض.
  • سوف تظهر على الشاشة صفحة مستقلة تتضمن كافة البيانات والمعلومات التي تتعلق بالشخص المتوفي، والتي تتمثل في ميعاد الدفن، مكان الدفن، وغيرها.

استعلام عن وفيات المدينه المنوره

استعلام عن وفيات المدينه المنوره عبر تويتر

توتير أحد برامج التواصل الاجتماعي الذي يتابعه الملايين من الأشخاص والعملاء مستخدمي الإنترنت، ولذلك فقد استغلت أمانة المدينة المنورة، وجعلت من تويتر وسيلة رسمية للاستعلام عن وفيات المدينة المنورة، وذلك من خلال تسجيل الدخول إلى الحساب الرسمي الإلكتروني الخاص بمنصة التواصل الاجتماعي تويتر، والقيام بنشر نعي حزين للأشخاص المتوفيين من المدينة المنورة، مما يتيح الفرصة لسهولة الاستعلام عنهم، ويتم الوصول إلى الحساب الإلكتروني الرسمي الخاص بأمانة المدينة المنورة، يتم الضغط على الرابط التالي المباشر” وفيات المدينة المنورة”.

الأهداف الأساسية الخاصة بأمانة المدينة المنورة

مما هو جدير بالذكر أن أمانة المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية تقدم العديد من الخدمات الإلكترونية التي تهدف بها تقديم أعلى مستوى من الكفاءة والتميز في أداء كافة الخدمات الإلكترونية المطروحة، وسوف نوضح لكم بالتفصيل فيما يلي بعض من الأهداف الأساسية الخاصة بأمانة المدينة المنورة على سبيل المثال وليس الحصر:-

  • من أهم الأهداف الأساسية والرئيسية التي تسعى أمانة المدينة المنورة إلى تحقيقها، تقديم خدمات إلكترونية بأعلى مستوى من الدقة والسرعة والكفاءة.
  • نشر وسائل الوعي بين كافة المواطنين السعوديين والمقيمين بها والوافدين إليها.
  • الارتقاء بمستوى الخدمات في المدينة المنورة ومحاولة العمل على تطوير وتحديث جميع مجالات العمل بها.
  • العمل على تحقيق السلامة الصحية للبيئة، والحفاظ على تطبيق كافة معايير السلامة العامة.
  • السعي وراء تحسين مستوى الخدمات الإلكترونية، وذلك عن طريق استخدام وسائل التقنية الحديثة المتطورة، والعمل على مواكبة التطورات العصرية، وخاصة في ظل رؤية المملكة العربية السعودية ٢٠٣٠م.
  • الحفاظ على هوية المدينة المنورة التي تمتاز بطابع خاص يميزها عن غيرها من كافة المناطق السعودية الأخرى.

موقع أمانة من المواقع الإلكترونية المتخصصة والمتميزة للاستعلام عن كافة الخدمات الإلكترونية المتاحة، حيث يتيح الفرصة للاستعلام عن الأماكن الرسمية المسئولة عن إصدار التراخيص الرسمية المطلوبة، أو الاستعلام عن إصدار بدل فاقد، أو إصدار بعض الوثائق الرسمية المطلوبة.

كما يتيح الموقع إمكانية البحث عن فرص العمل الشاغرة والمتاحة في المدينة المنورة، والتي يمكن التقديم إليها إلكترونيًا عبر هذا الموقع.

السابق
كيفية توصيل الهاتف مع ويندوز 10
التالي
اختصارات مزخرفه كيبورد فوق الخيال