مرحبا بك عزيزي الزائر فى موسوعة طيوف
استعلام عن رقم سداد بريد واصل

استعلام عن رقم سداد بريد واصل

استعلام عن رقم سداد بريد واصل، يعد بريد واصل من أهم الأشياء التي لابد أن يعرفها كافة المواطنون السعوديون والمقيمون؛ لأنه يتيح التعرف على العنوان الوطني، ويمكن أن يتم الاستعلام عن رقم سداد بريد واصل عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بالبريد السعودي عبر الانترنت.

اقرأ أيضا 👍👍: طريقة تسديد رسوم رخصة العمل عن طريق الصراف

استعلام عن رقم سداد بريد واصل

يستطيع أي مواطن أو مقيم أن يقوم بالاستعلام عن رقم سداد بريد واصل؛ وقد يتضمن الأمر بعض الصعوبة، ولهذا فإننا سنشرح لكم الخطوات بشكل سهل وبسيط والتي من خلالها تستطيع الاستعلام عن رقم سداد بريد واصل :

– ادخل على الموقع الرسمي للبريد السعودي من هنا .
– قم بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور بالإضافة إلى الرمز المرئي.
– انقر على زر تسجيل دخول لكي تنتقل للصفحة التالية.
– قم بادخال جميع البيانات المطلوبة منك في الصفحة.
– سيظهر لك في النهاية كافة التفاصيل التي تتضمن رقم بريد واصل الخاص بك، وبذلك يمكنك الاستعلام عن رقم سداد بريد واصل.

"<yoastmark

خدمات الإرسال والاستلام بالبريد السعودي

بعد أن تعرفنا على استعلام عن رقم سداد بريد واصل، دعونا نتعرف على الحلول والخدمات التي يتم تقديمها من قبل البريد السعودي للإرسال والاستلام وهي كما يلي:

صندوق إي ام سي

يعد صندوق إي ام سي أكثر الخدمات كفاءة وأسرعهم، ويستطيع عملاء البريد السعودي أن يستخدموا تلك الخدمة بوزن ارسال يصل إلى 30 كيلو جرام وبأسعار منافسة، وهو صالح لكافة الوجهات المحلية والعالمية، ودائمًا ما يصل إلى باب المنزل.

الطرود الاقتصادية

تعد الطرود الاقتصادية أوفر خيار للشحن بالبريد السعودي، وهي مناسبة للشحنات الاقتصادية المحلية، ويمكن من خلالها شحن حتى 30 كيلو جرام بأسعار منافسة، كما أنها تتيح امكانية استلام الشحنات من أقرب مكتب بريد أو صندوق بريد.

البريد بأولوية

إن خدمة البريد بأولوية هي خدمة تمكنك من إرسال جميع الرسائل العادية إلى كافة الوجهات سواء كانت محلية أو عالمية، ويمكن أن يصل وزن الارسال إلى 2 كيلو، ويتم تحصيل أجور الخدمة عن طريق جميع المكاتب البريدية والصناديق التي توجد في كافة أنحاء المملكة.

معلومات عن صناديق البريد

توجد صناديق بريدية في جميع مكاتب البريد الرئيسية والفرعية وكذلك مكاتب البريدية التي يتم توفيرها لكافة الراغبين بها من الأفراد والدوائر الحكومية بالإضافة إلى الشركات والمؤسسات لكي يستقبلوا الرسائل المعنونة على صناديق البريد.

مميزات خدمة صناديق البريد

توفر خدمة صناديق البريد مزايا فريدة وهي: الخصوصية، وعنوان دائم.

رسوم الاشتراك السنوي

– تبلغ رسوم الاشتراك السنوي بالنسبة للأفراد المواطنين والمقيمين 100 ريال بالنسبة للمشترك الرئيسي، و30 ريال بالنسبة لكل فرد يتم إضافته للاشتراك.

– تبلغ رسوم الاشتراك بالنسبة للجهات الحكومية والشركات 1000 ريال وذلك في حالة المركز الرئيسي والفروع الرئيسية بالمناطق الإدارية، و300 ريال في حالة الفروع الموجودة بالمحافظات والمدن والقرى.

– تبلغ رسوم الاشتراك بالنسبة للمؤسسات 500 ريال في حالة المركز الرئيسي، و100 ريال بالنسبة لفرع المؤسسة.

صندوق البريد الموحد للشركات والمؤسسات

وهي عبارة عن خدمة تختص بقطاع الاعمال، وتوفر صندوق بريد موحد للعديد من الشركات والمؤسسات التي تعمل ضمن مجموعة محددة، وتستفيد تلك المجموعة من توحيد عنوانها البريدي بكافة التعاملات التي يتم إجراءها مع عملاءها والجهات الأخرى.

تبلغ قيمة تلك الخدمة بالنسبة للشركات 1000 ريال بالمراكز الرئيسية، و300 ريال بفرع الشركة، وتبلغ قيمة الخدمة بالنسبة للمؤسسات 500 ريال في حالة المركز الرئيسي، و100 ريال في حالة فرع المؤسسة.

خدمات أخرى

يمكنك أن تحول البريد الوارد على صندوق البريد لمحل الإقامة برسوم سنوية تبلغ 90 ريال.

كيفية الحصول على الخدمة

– يمكنك الاتصال على مركز الاتصال: 920005700.
– تستطيع أن تزور الفرع المراد تسجيل الاشتراك به.
– يمكن أن تحصل على الخدمة عن طريق بريدي اون لاين.

ما هي خدمة عملاء البريد السعودي

إن البريد السعودي دائما يكون حريص على أن يلبي كافة احتياجات المواطنين، وتوفر الإدارة العليا للبريد السعودي خدمة عملاء إلكترونية في حالة مواجهة مشكلات، وفيما يلي خطوات تقديم الشكاوى :

– قم بالدخول على خدمة عملاء البريد السعودي من هنا .
– حدد نوع الطلب ( شكوى ) بالإضافة إلى الخدمة المطلوبة.
– حدد نوع المشكلة، وحدد نوع العميل.
– قم بكتابة كافة البيانات المطلوبة مثل نوع العميل، والاسم بالكامل، ورقم الجوال.
– قم بإدخال مدينة العميل، بالإضافة إلى البريد الإلكتروني، وجميع التفاصيل المطلوبة.
– ارفق كافة الملفات من خلال مستعرض الملفات، ثم انقر على زر إرسال.

"<yoastmark

ما هو العنوان الوطني

قامت مؤسسة البريد السعودي باطلاق ” العنوان الوطني ” الموحد وذلك بعد أن تلقت الدعم من حكومة خادم الحرمين الشريفين، وقد تم اقرار هذا الأمر بواسطة مجلس الوزراء بالقرار رقم (252 بتاريخ 7/24/ 1434هـ)، لكي يصير نظامًا للعنونة بالمملكة، والهدف منه هو تعزيز جودة الحياة للمقيمين بالمملكة وتحسين مستوى تقديم الخدمات للمواطنين والمقيمين.

يعمل العنوان الوطني على المساهمة في بناء الهوية المكانية لكل من الأفراد الطبيعيين والاعتباريين، كما أنه يقدّم بنية جيومكانية تعمل على المساهمة بتعزيز أليات التخطيط وتوجيه مقدمي الخدمات لكي يتم تحديد أوليات الاحتياجات، بالإضافة إلى دراسة الاتجاهات التنموية طبقا للكثافة السكانية التي يتم التعرف عليها من بيانات العنوان.

يساعد ذلك على تلبية الاحتياجات الوطنية مما يحقق التنمية المستدامة، ويساهم في تطوير البنية الأساسية للخدمات اللوجستية والحكومة الالكترونية، بالاضافة إلى التجارة الإلكترونية، والخدمات البريدية بمحل الإقامة، ومن الجدير بالذكر فإن مبادرة ” العنوان الوطني ” هي واحدة من أبرز المبادرات الحضارات الاستراجية التي تم تنفيذها كمنظومة متكاملة لأول مرة بالخليج والعالم العربي.

يعد العنوان الوطني شرط أساسي لكافة المواطنين والمقيمين الموجودين بالمملكة العربية السعودية وذلك طبقا لقرار الوزراء ٢٥٢ بتاريخ ٢٤ رجب ١٤٣٤هـ، ويمكن لكافة الأشخاص أن يسجلوا بشكل مجاني بالعنوان ويستفيدوا منه في جميع التعاملات الإلكترونية والتجارية والحكومية، وتستطيع التسجيل مجانا من هنا .