موسوعة طيوف
أكبر موسوعة ألكترونية شاملة متنوعة

كيفية قياس سرعة الانترنت

قياس سرعة النت هي مشكلة يعاني منها الكثيرون، خاصة تلك الناطق التي لا تتوفر بها تغطية مناسبة لشبكة الانترنت، لذلك يحتاج الكثيرون لقياس سرعة الانترنت، حتى يتأكد لهم إذ كانوا يتمتعون بسرعة الانترنت كاملة والتي تعاقدوا معها مع الركة التي تمدهم بالخدمة.

وللعلم هناك بعض المواقع المتخصصة في قياس سرعة الانترنت، بمجرد الدخول عليها يمكنها قياس سرعة جهازك للدخول على الانترنت، وماهي كمية الانترنت التي تصل لجهازك. ومن خلال هذه المقالة سوف نتعرف على طريقة قياس سرعة الانترنت بالخطوات والصور.

قياس سرعة الانترنت على جهاز الكمبيوتر

1-في البداية تأكد أن الجهاز متصل بشبكة الانترنت، ثم افتح الجهاز واضغط على قائمة Start.

2-من قائمة start ابحث عن كلمة network and sharing center.3.

3- أو أكتب كلمة networkفي الجزء المخصص للبحث في القائمة حتى تظهر لك بسرعة.كما هو موضح في الصورة التالية:-

4-في الخطوة التالية اضغط على local area connection.كما هو مبين في الصورة التالية.

5- بعد هذه الخطوة اضغط على كلمة change adapter settings، ستظهر لك اسم الشبكة الخاصة بك اضغط عليها لتظهر لك قائمة تخبرك بسرعة الانترنت الموجودة على جهازك.

هذه القائمة تظهر مثل التي تتضح في الصورة التالية:

وهناك طرق أخرى لمعرفة لقياس سرعة شبكة الانترنت على جهازك سواء اللاب توب الخاص بك أو جهاز الكمبيوتر أو حتى الهاتف الذكي، وذلك من خلال مواقع مخصصة تقدم هذه الخدمة لمستخدميها، سنذكر بعض هذه المواقع لقرائنا مع طريقة استخدام الموقع لقياس سرعة الانترنت.

موقع Speed test

1- تأكد من إتصال الجهاز المراد معرفةوقياس سرعة الانترنت عليه  بشبكة الانترنت.

مقالات ذات صلة بالمقال الذي تقرائه

2- قم بزيارة الموقع من خلال الرابط التالي http://www.speedtest.net/

3-سيفتح لك الموقع الصفحة الرئيسية له ، قم بالضغط على كلمة Go كما هو موضح بالصورة التالية

4- بعد الضغط على كلمة Go ستجد أن الموقع اتجه بك لفحة أخرى يقوم فيها بحساب السرعة الخاصة بالجهاز الذي طلبت منه قياس سرعة الانترنت، كما يظهر في الصورة التالية:-

5- بعد انتهاء الموقع من قياس سرعة الانترنت الخاصة بجهازك، ستجد هذه الصفحة الموضحة في الصورة التالية ، والتي يظهر فيها البيانات التي تخص جهازك من حيث سرعة الانترنت

تطبيق Speed test لقياس سرعة الانترنت على الهاتف الذكي

التطبيقات الخاصة بقياس سرعة الانترنت على الهواتف الذكية كثيرة جداً لا حصر لها، ويمكنك معرفتها من خلال زيارة موقع جوجل بلاي، من خلاله تستطيع التصفح والتعرف على كل التطبيقات التي تخص قياس سرعة الانترنت.

من هذه التطبيقات الموجودة لقياس سرعة الانترنت تطبيق Speed testهو تطبيق سهل يمكنك بكل سهولة زيارة موقع جوجل بلاي والبحث عنه، ثم تحميله على هاتفك الذكي ثم تثبيته على الهاتف.

فيما يلي الخطوات التي سوف تقوم بها حتى تستطيع استخدام التطبيق بسهولة بعد تحميله وتثبيته على الهاتف كما يلي:-

1- بعد تحميل التطبيق افتحه واضغط على Begin test.

2-اضغط على كلمة test الموجودة داخل التطبيق، ليبدأ التطبيق في قياس سرعة الانترنت الموجودة على هاتفك الذكي. سيطلعك التطبيق بكل التفاصيل الخاصة بسرعة الانترنت على هاتفك الذكي، كما هو موضح في الصورة التالية

وبهذا قد تعرفنا على بعض الطرق لمعرفة وقياس سرعة الانترنت سواء على الجهاز الخاص بك ، أو حتى قياس سرعة الانترنت على هاتفك الذكي. يمكنك اتباع هذه الخطوات بسهولة، والتعرف على خطواتها التي تم شرحها مدعمة بالصور التي تمثل الخطوات بالتفصيل.

وهناك أيضاً بعض المواقع الأخرى التي تقوم بقياس سرعة الانترنت بمجر الدخول عليها وأمثلة على ذلك

موقع fast ، موقع testmy.net من أحد المواقع المميزة في قياس سرعة الانترنت.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد